أفضل أنواع الشامبو المضادة لقشرة الرأس

Samar Hamdi
  • قشرة الرأس هي عبارة عن تراكم طبقات الجلد الميت على فروة الرأس. مما قد يؤدي فيما بعد إلى حكة الرأس وعدم الشعور بالراحة، وهي واحدة من أكثر المشكلات الشائعة خاصةً خلال فصل الشتاء. هل قمت بالبحث عن أفضل الوسائل للقضاء على قشرة الرأس من قبل؟ بعد العديد من الدراسات، قد وجد أن قشرة الرأس تحدث نتيجة لعدة أسباب من بينها، جفاف فروة الرأس، زيادة إفراز دهون فروة الرأس، عد تمشيط الشعر بشكل منتظم أو التوتر النفسي وغيرها من العوامل المختلفة. وقد اكتشف العلماء بعض الطرق التي تساعد على علاج تلك المشكلة. كما تتوافر الأن العديد من أنواع الشامبو المختلفة لعلاج قشرة الرأس.


    لذلك، قد جمعنا إليكم قائمة بأفضل أنواع الشامبو المتوافرة لعلاج قشرة الرأس. تعرفي إليها.



    1- Matrix Biolage Scalp Therapie Anti-Dandruff Shampoo


    أحد منتجات Matrixالتي تتمتع بشعبية كبيرة لسبب وجيه وهي أنها تعمل على علاج فروة الرأس. يحتوي على تركيبة منعشة من جوز الكولا والنعناع التي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت دون أن تتسبب في جفاف الشعر. يساعد على التخلص من قشرة الرأس بشكل فعّال. يعمل على تنظيف فروة الرأس للتخلص من الملوثات والأتربة التي تتسبب في ظهور قشرة الرأس. منتج متوافر ذو جودة عالية، ولا يتسبب في تجعد الشعر أو تشابكه. لكن يحتوي على العديد من المواد الكيماوية، ولا تدوم رائحته لفترة طويلة.

  • 2- Nizoral Anti- Dandruff Shampoo


    2-  Nizoral Anti- Dandruff Shampoo


    فروة الرأس الدهنية هي الأكثر عرضة للعدوى والالتهابات ولظهور قشرة الرأس أيضًا. هذا المنتج من Nizoralيحتوي على عامل مضاد للفطريات يسمى كيتوكونازول، حيث يساعد على منع نمو الفطريات والتخلص منها بشكل نهائي. يعمل على التخلص من قشرة الرأس بفعالية تامة. يظهر تأثيره من الاستخدام الأول. يتميز برائحة عطرية جميلة. يساعد على تقليل تساقط الشعر الناتج عن قشرة الرأس. منتج متوافر، لكنه يحتوي على مركبات SLS.

  • 3- The Body Shop Ginger Shampoo


    3- The Body Shop Ginger Shampoo

     

    أحد منتجات The Body Shop المميزة لأصحاب فروة الرأس الجافة. فهو لا يعمل على التخلص من قشرة الرأس فقط، لكنه يحتوي على الزنجبيل الذي يساعد على تهدئة فروة الرأس. يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة بشكل فعّال. كما يعمل على علاج حكة فروة الرأس، كما تختفي قشرة الرأس تمامًا بعد الاستعمال لعدة مرات ولا تعود مرة أخرى. كمية بسيطة منه تكفي. يأتي في عبوة مميزة. لكنه يحتوي على مادة البارابين ومركبات SLS أيضًا. ولا ينصح باستخدامه لفترات طويلة.

  • 4- Pantene Pro-V Anti Dandruff Shampoo


    4- Pantene Pro-V Anti Dandruff Shampoo

     

    أحد منتجات الشامبو من Pantene، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر. يعمل على تقليل قشرة الرأس بشكل واضح بعد الاستخدام لعدة مرات. مناسب للاستخدام اليومي. متوافر ويتمتع برائحة مميزة تدوم لفترات طويلة. يعمل على تنعيم الشعر. لكنه يحتوي على SLS، ولا يستطيع التخلص من قشرة الرأس الكثيفة.

  • 5- Avon Naturals Tea Tree and Thyme Anti – Dandruff Shampoo


    5- Avon Naturals Tea Tree and Thyme Anti – Dandruff Shampoo

     

    أحد أنواع الشامبو المقدمة من Avon، وعلى الرغم من الإسم الذي يوحي بأنه منتج طبيعي يحتوي على مكونات عضوية، إلا أنه يحتوي على كمية معقولة ن مركبات السليكون و SLS. يساعد على تهدئة تهيجات فروة الرأس. يعمل على تنعيم الشعر وسلاسته. يعالج الحكة ولا يحتوي على مادة البارابين. كما أنه مناسب للشعر الجاف والشعر العادي. لكنه قد لا يكون فعّال لعلاج قشرة الرأس بالنسبة للشعر الدهني. يحتوي على مركبات الكبريت والسيليكون.

  • 6- VLCC Rosemary Anti- Dandruff Shampoo


    6- VLCC Rosemary Anti- Dandruff Shampoo

     

    منتج طبيعي من VLCC صنع خصيصًا لتحسين مظهر الشعر، فهو يعمل على مكافحة قشرة الرأس بشكل فعّال. يحتوي على مكونات طبيعية من زيت شجرة الشاي، الروزماري، زيت أملا، وخلاصة الكركدية الطبيعية. فيعمل زيت شجرة الشاي والروزماري على علاج قشرة الرأس، بينما تساعد باقي المكونات على الحماية من شيب الشعر المبكرة وتحسين مظهر الشعر. يساعد على التحكم في إفراز زيوت فروة الرأس، ويعمل على علاج مشكلة قشرة الرأس بشكل مؤقت. لكن رائحته قد لا تكون مقبولة لدى البعض. ولا يعمل على علاج مشكلة قشرة الرأس المزمنة.

  • 7- Clear Nourishing Scalp care anti –dandruff Shampoo


    7- Clear Nourishing Scalp care anti –dandruff Shampoo

     

    شامبو علاج القشرة من Clear يحتوي على مكونات نشطة مضادة لقشرة الرأس، كما يقال أنها تساعد على تحسين حالة فروة الرأس، مما يضمن الحفاظ على صحة وجمال الشعر. ومن المفترض أنه يساعد على التخلص من قشرة الرأس من الجذور من خلال التغلغل داخل فروة الرأس. يعمل على تنظيف الشعر جيدًا، ويقلل من الحكة وقشرة الرأس في مستويات معينة. رائحته عطرية ومقبولة. يساعد على تنعيم الشعر. يحتوي على مركبات SLS، كما أنه لا يعمل على التخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي، فقد تعود للظهور مرة أخرى.

  • 8- Head & Shoulders Anti Dandruff Anti Hairfall Shampoo


    8- Head & Shoulders Anti Dandruff Anti Hairfall Shampoo


    أحد أقدم المنتجات التي صممت للتخلص من قشرة الرأس من Head &Shoulders. يساعد على تنظيف الشعر بشكل جيد. لطيف على الشعر، رائحته عطرية مميزة. لكنه قد يتسبب في جفاف الشعر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

تجربتى فى التخلص من القشرة فى الفيديو التالى🌸👩

https://www.youtube.com/watch?v=UUy35GJb_oM

أفضل أنواع الشامبو ضد القشرة تجدينها على الرابط التالى>> أفضل شامبو ضد القشرة

لمعرفة طريقة علاج الشعر بالشامبو تفضل بالدخول عبر الرابط ادناه

أفضل شامبو ضد القشرة