4 خلطات طبيعية من الحناء للقضاء على قشرة الرأس

Samar Hamdi

قشرة الرأس هي مشكلة أساسية يعاني منها الكثير من الأشخاص، وتكون مقترنة بالجفاف والحكة. كما تظهر بعض الرقائق البيضاء الصغيرة نتيجة حكة فروة الرأس. إذا كان لديكِ قشرة رأس جافة، فقد تتساقط تلك الرقائق البيضاء على الظهر والأكتاف أثناء تمشيط الشعر. وقد تختلف أسباب ظهور قشرة الرأس نتيجة تغيرات الطقس، الإضطرابات الهرمونية، عدم شطف الشعر بشكل جيد بعد غسله، أو ربطه مبلل، فمن الضروري للتخلص من قشرة الرأس هو الحفاظ على صحة الشعر.

خلطات الحناء الطبيعية للقضاء على قشرة الرأس


الحناء قد استخدمت للعديد من السنوات نظرًا لفوائدها المختلفة للشعر. فقد استخدمت لتلوين الشعر بصورة طبيعية لترطيبه أيضًا. إلى جانب ذلك، فإنه يمكن استخدام الحناء أيضًا للتخلص من قشرة الرأس العنيدة. فقد جمعنا إليكم بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس وتجنب حدوثها باستخدام نبات الحناء. لكن قد تتسبب الحناء في جفاف الشعر، لذلك لا يجب استخدامها بكثرة، فيكفي استخدامها لمرة واحدة فقط كل اسبوعين، كما أنها قد لا تعطي النتائج المرجوة مع الشعر الدهني.

1- خلطة الحناء، الليمون والزبادي

المكونات اللازمة


4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء

عصير ليمونة واحدة

كوب من الزبادي


يخلط مسحوق الحناء مع عصير الليمون ثم يضاف الزبادي بعد ذلك للحصول على القوام المناسب مع التقليب الجيد لتجنب التكتلات. يستخدم خليط الحناء على الشعر من الجذور للأطراف. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف. في حالة الشعرالجاف، قد تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر بعد ذلك.

2- خليط الحناء، زيت الزيتون والحلبة

المكونات اللازمة


4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء

عصير ليمونة واحدة

ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون، الخل الأبيض، ومسحوق بذور الحلبة

2 ملعقة كبيرة من الزبادي


تخلط جميع المكونات معًا في وعاء زجاجي نظيف وتترك جانبًا لمدة 12 ساعة على الأقل. ثم يستخدم الخليط على الشعر بعد ذلك من الجذور وحتى الأطراف، ثم يترك لمدى 2-3 ساعات ويشطف جيدًا بعدها باستخدام شامبو لطيف. في حالة الشعر، ينصح باستخدام البلسم على الشعر بعد ذلك.

3- خليط الحناء والبيض

المكونات اللازمة


3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء

ماء للخلط

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

2 ملعقة كبيرة من بياض البيض المخفوق


تخلط جميع المكونات معًا بشكل جيد كي نحصل على خليط متجانس دون أي تكتلات. ثم يستخدم الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو. في حالة الشعر الجاف، قد تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر.

4- خليط الحناء وزيت الخردل

المكونات اللازمة


250 مل من زيت الخردل

حفنتان من أوراق الحناء الطازجة

ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة

وعاء جاف ونظيف


تلك الخلطة هي من أفضل الزيوت الطبيعية الفعّالة التي تساعد على التحكم في قشرة الرأس. فقد اعتادت الجدات على استخدام تلك الخلطة لعلاج الشعر. يصب الشعر في طاسة ساخنة على نار متوسطة حتى يتصاعد البخار، ثم تزال من على النار. بعد ذلك تضاف أوراق الحناء ومسحوق بذور الحلبة بعد أن يبرد الزيت ، ثم تنقع أوراق الحناء في الزيت حتى يتغير اللون، ويفضل أن تترك طوال الليل. ثم تصفى في اليم التالي وتحفظ في وعاء زجاجي نظيف أو زجاجة. يستخدم الزيت لتدليك الشعر، ويترك على الشعر لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.


جربّي استخدام خلطات الحناء الطبيعية وودعي قشرة الرأس للأبد.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع