خلطات طبيعية من المايونيز للعناية بشعرك وبشرتك

Samar Hamdi

 

المايونيز يعمل كمرطب ممتاز للشعر وفروة الرأس. فهو عبارة عن خليط سميك يحضر من صفار البيض، الزيت النباتي والخل أو عصير الليمون وهي كلها مكونات طبيعية. وهو علاج فعال للشعر، حيث يعمل كبلسم لإستعادة حيوية الشعر ولمعانه بصورة طبيعية. كما ينصح باستعمال المايونيز لإصلاح الشعر التالف والجاف.

يمكنكِ ببساطة استعمال المايونيز كامل الدسم على الشعر والبشرة لضمان الحفاظ على الترطيب اللازم، زيادة لمعان الشعر والقدرة على التحكم فيه. اتركي المايونيز على شعركِ لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه جيدًا لعدة مرات، مع استخدام الشامبو كالمعتاد.


إلى جانب ذلك، يمكنكِ تحضير المايونيز بنفسك في المنزل بلًا من شراء المنتجات التجارية المصنعة من المايونيز. فما عليكِ إلا خفق صفار بيضة واحدة في وعاء عميق مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخل الأبيض بواسطة مضرب يدوي.


بعد ذلك، قومي بصب كوب من زيت الزيتون للخليط مع التقليب المستمر. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم استخدميه لشعرك. كما يمكنكِ استخدام الخلاط الكهربائي لخفق الخليط بشكل مستمر أثناء إضافة الزيت.

خلطات طبيعية من المايونيز للعناية بالشعر والبشرة

1- بلسم للشعر

اخلطي نصف كوب من المايونيز مع القليل من الشامبو والماء الدافئ. استخدمي الخليط كبلسم للشعر بعد غسله بالشامبو. اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. كما يمكنكِ غسل الشعر مرة أخرى بالشامبو للتغلب على رائحة المايونيز الغير مقبولة.

2- لعلاج الشعر الجاف

استخدمي موزة مهروسة مع 3 ملاعق كبيرة من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون البِكر. استخدمي الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم غطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة نصف ساعة. ثم يشطف الشعر بعد ذلك باستخدام شامبو لطيف. اتبعي تلك الوصفة لمرة واحدة في الشهر على الأقل لتتخلصي من جفاف شعرك.

3- لترطيب فروة الرأس

اخلطي نصف ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس والشعر. كما يمكنكِ أيضًا خلط المايونيز مع زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت الأفوكادو، والزبادي أيضًا.

4- للتخلص من حشرات الرأس (القمل)

استخدمي المايونيز على شعرك، وغطيه بغطاء الاستحمام لمدة تقارب 8 ساعات. بعد ذلك، اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو. كرري العملية مرة كل أسبوع.

5- لعلاج جفاف البشرة

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة صغيرة من زيت الأطفال، استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة للتخلص من جفاف البشرة. كما يمكن أيضَا استعمال الخليط على الركبتين والكوعين لمدة 20 دقيقة لترطيبها وتنعيمها.

6- للحفاظ على طلة شبابية

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من مسحوق الشاي الأخضر مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز، واستخدميه على بشرة الوجه والرقبة. اتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا بالماء الفاتر. يمكن استخدام تلك الخلطة الطبيعية للبشرة العادية، الجافة وحتى الدهنية. إلى جانب ذلك، فيمكنك استخدام كمية بسيطة من المايونيز لإزالة ماكياج العيون.

7- لنضارة البشرة

اخلطي نصف كوب من اللوز المطحون مع 2 ملعقة كبيرة من المايونيز حتى يتشكل خليط متجانس. استخدمي الخليط على بشرة الوجه والرقبة ثم يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة، جميلة، ونضرة. كما يمكن استخدام خليط المايونيز مع العسل أو عصير الليمون.


لأصحاب البشرة الدهنية، يمكن خلط المايونيز مع مسحوق الطمي للتخلص من الزيوت الزائدة.

 

اقرأي أيضًا:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع