نصائح مهمة لإستخدام السيشوار كالمحترفين

Hossam Serag

كثير من النساء يحلمن بأن يمتلكن شعرًا جذابًا ورائعًا مما يجعلهم يهتمون بجماله عن طريق تكرار الزيارة لصالون الشعر مما يعمل على إضاعة الوقت ودفع مبالغ كبيرة من المال للحصول على شعر ناعم وذو تصفيفة فريدة.


ولتستطيعي توفير الوقت والأموال التي تقومين بإهدارها عند ذهابك لصالون الشعر ولكي تحصلي على تصفيفة الشعر التي تفضلين الظهور بها دون اللجوء لصالون الشعر عليك أن تمتلكي مهارة استخدام السيشوار، لذلك تقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة الخطوات التي تمكنك من استخدام السيشوار كالمحترفين.

الإعداد

عليكِ بإعداد شعرك جيدًا قبل تعرضيه للأدوات الحرارية، فالزيوت والدهون تكون سببًا في صعوبة عملية فرد الشعر، لذلك قومي بغسل شعرك جيدًا للتخلص من الدهون والزيوت المتراكمة ثم قومي بتجفيفة عن طريق منشفة قطنية لكن احرصي على عدم فرك الشعر حتى لا يتشابك فيصعب فرده، ثم قومي بتمشيط شعرك بمشط واسع الأسنان، ثم قومي بفرد كريم التصفيف المخصص لنوع شعرك، ثم قومي بتجفيف بقايا الكريم المترسبة على شعرك بالمنشفة، ثم قومي بتشغيل السيشوار على درجة حرارة متوسطة وقومي بتوجيه الهواء إلى شعرك لتقومي بتجفيفه بشكل جزئي وتأكدي من تجفيف الأجزاء القريبة من فروة الرأس عن طريق رفع الخصلات السائبة بإصبعك ليتخللها الهواء الساخن.

تقسيم خصلات الشعر

قومي بتقسيم خصلات شعرك إلى ثلاث مناطق على النحو التالي: -

- المنطقة الأولى تكون على شكل حرف U فهي تبدأ من شعر منطقة الجبهة حتى منطفة تاج الرأس.

- المنطقة الثانية هي المنطقة الواقعة بين الأذنين في منتصف فروة الرأس.

- المنطقة الثالثة وتبدأ من أسفل الأذن حتى نهاية الشعر.

وبعد التقسيم لفي تلك الأجزاء على هيئة كعكة وثبتيها بالمشابك، ويمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كان شعرك قصيرًا.

فرد الشعر

ستحتاجين خلال القيام بعملية فرد الشعر إلى فرشاة دائرية ذات شعيرات خشنة ونيون لتأثيرها الرائع على الشعر ولمعانه، كما عليكِ البدء بفرد خصلات شعرك الأمامية وليست الخلفية بأن البدء بالخصلات الخلفية يعجل من إرهاق عضلات ذراعك، وابدأي بتثبيت الفرشاه بالقرب من جذور الخصلة وسلطي السيشوار على الخصلة من أعلى وقومي بلف خصلة الشعر حول الفرشاة، ثم قومي بتثبيت السيشوار بزاوية مائلة في اتجاه أطراف الشعر وليس الجذور مع التأكد من لف الشعر بشكل غير مشدود حتى لا ترهقي فروة الرأس، ثم قومي بتحريك مجفف الشعر والفرشاة معًا من الجذور حتى الأطراف وكرري هذا حتى تحصلي على الشكل المطلوب.

التصفيفة التي تفضلينها

بعد الانتهاء من فرد الشعر عليكِ أن تحددي التصفيفة التي تفضلينها وعليكِ باستخدام المكواة المناسبة التي تساعدكِ في الحصول على التصفيفة المفضلة، لكن عليكِ باستخدام بخاخ واقي من الحرارة قبل استخدام المكواة.

الحفاظ على مظهر شعرك

حتى لا يفسد مظهر شعرك في وقت سريع عليكِ باستخدام تلك الحيل:

- غطاء حريري للوسادة : قومي بفرد قطعة قماش من الحرير على الوسادة قبل النوم، كما يمكنك لف شعرك على هيئة كعكة غير مشدودة وتثبيتها بمشابك قبل النوم.


- الرطوبة : احرصى على لف شعرك قبل الاستحمام بمنشفة أو كيس بلاستيكي حتى لا يتعرض للمياه المسببة لتعرض شعرك للرطوبة.


- الشامبو الجاف : وفي حالة إفراز فروة رأسك للزيوت الطبيعية استخدمي الشامبو الجاف للتخلص من رواسب هذه الزيوت ولتحتفظي بمظهر شعرك الجذاب.

إقرأى أيضاً:
الشامبو الجاف.. ماهو؟ وكيف تحضرينه بنفسك؟
ابتعدي عن هذه الأخطاء للحصول على شعر جذاب

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع