وصفات طبيعية للحصول على شعر طويل ولامع


التوتر اليومي وسوء التغذية مع تعرض الشعر للكيماويات الموجودة في مستحضرات تنظيف الشعر والعناية به تسبب تساقط الشعر وتقصفه والعديد من المشاكل الأخرى التي تؤرق كل امرأة. لذلك جمعنا لك أفضل الوصفات لتسريع نمو الشعر وعلاج مشكلاته المختلفة. تابعينا في السطور القادمة لمعرفة هذه الوصفات الطبيعية الفعالة.

1-خلطة البيض

البيض غني بكل المكونات اللازمة لتغذية الشعر مثل البروتينات، السيلينيوم، الفسفور، الزنك، الحديد،الكبريت واليود.لذلك فالبيض واحدمن أفضل المكونات للعناية بالشعر وخاصة لمكافحة فقدانالشعر. كما يعمل البيض أيضا على زيادة سماكة جدائل الشعر خاصة اذا ما أضيف له زيت الزيتون. 

كيفيةالاستخدام: اصنعي عجينة من بياض البيض، زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل. وزعيها بشكل موحد على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي شعرك بالماء البارد.

2-عصيرالبطاطس

عصير البطاطا يساعدعلى محاربة تساقط الشعر وزيادة سمك الشعر وذلك لاحتوائه على تركيزات عالية من فيتامين B

كيفيةالاستخدام: وزعي عصير البطاطا على فروة الرأس واتركيه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله. فيتامين Bفي البطاطس يجعل شعرك أطول وأقوى.

3-الحناء أو الحنة

الحنة معروفة بفوائدها المتعددة للشعر فهي تغطي الشعر الأبيض بطريقة طبيعية، كما انها تعمل على تغذية وتقوية جذور الشعر وزيادة طوله وكثافته بصورة ملحوظة.

كيفية الاستخدام: اخلطي كوب من الحناء مع نصف كوب من اللبن الرائب واتركيه لمدة 3 ساعات، وزعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اغسلي شعرك جيداً. كرري هذه العملية أسبوعياً وشاهدي الفرق في طول وكثافة شعرك.

4-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بالمواد المضادة للأكسدة وخاصة مادة البوليفينول وهي مادة لها خصائص مضادة للالتهابات مما يعالج مشاكل فروة الرأس ويسهل نموشعر.

كيفية الاستخدام: انقعي اثنين من أكياس الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن. واستخدمي هذا المحلول لشطف فروة رأسك.

5-دقيق الشوفان

دقيق الشوفان هو مرطب طبيعي رائع للشعر. فهو يقوي الشعر وينعمه كما يساعد أيضا على التخلص من قشرة الرأس.

 

كيفية الاستخدام: اخلطي نصف كوب من الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز وربع كوب من الحليب. وزعي هذه الخلطة على جذور الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ. احرصي على استخدام هذه الخلطة على شعرك وهو جاف وغير متشابك.

6-خل التفاح

الخل يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في شعرك، مما يساعد على تسريع نمو الشعر. كما انه يجعل من جدائل الشعر ألمع وأقوى بالاضافة الى ازالة ترسبات المواد الكيميائية الناتجة من مستحضرات العناية بالشعر.

كيفية الاستخدام: امزجي أجزاء متساوية من خل التفاح مع الماء، واستخدمي هذا الخليط لشطف شعرك بعد غسله بالشامبو.

7-عصير الليمون

على غرار الخل، عصير الليمون يساعد على توازن مستوى الحموضة في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

كيفية الاستخدام: انقعي حفنة من اللوز في الماء المغلي لمدة دقيقتين ثم قشريه واتركيه يجف ثم اطحنيه واخلطيه مع 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. دلكي فروة الرأس مع هذه الخلطه واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى يجف على شعرك ثم اشطفي شعرك.

8-حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بالبروتينات، الحديد، البوتاسيوم، والدهون الأساسية، ويقلل من تساقط الشعر وتكسره.

كيفية الاستخدام: ادهني فروة رأسك بحليب جوز الهند واتركيه طوال الليل ثم اشطفيه.


جربي ما يناسبك من الخلطات السابقة لشعرأقوى وأطول بدون اللجوء الى المستحضرات الصناعية.

إعلانات google