كيف تتخلصين من قشرة الرأس في أربعة أسابيع فقط؟

Amira


أكثر من 50 % من النساء تواجهن مشاكل القشرة. قشرة الرأس تسبب الحكة، تهيج فروة الرأس وتسبب العديد من الاضرار بها. كما أن قشرة الرأس تخلق مشاكل الجلد مثل حب الشباب، والطفح الجلدي، ما يسبب احراجا شديدا عند الكثيرين. ولذلك نقدم لك بعض النصائح والعلاجات التي تخلصك من قشرة الرأس في 4 أسابيع فقط.

تغيير الفرشاة أو مشط الشعر

الفرشاة أو المشط يلعب دورا حيويا في التسبب في المشاكل الرئيسية المتصلة بالشعر. فروة الرأس هي الجزء الأكثر حساسية من جسمنا. استخدام الفرش والأمشاط الحادة أو الجافة جداً يتسبب بظهور بثور على فروة الرأس ويؤدي إلى عدوى فروة الرأس. أيضاً احرصي على نظافة فرشاتك جيداً، انقعي الفرشاة في الماء الساخن المضاف اليه محلول مطهر. هذه العملية سوف تنظف الغبار وتقتل مسببات العدوى الفطرية التي تسبب القشرة.

تقليل استخدام جل الشعر والفازلين

جنبي شعرك الدهون الناتجة عن استخدام هذه المواد لأنها مضرة حقا. فهي تحتوي على مادة تحول دون وصول الماء والهواء الى فروة الرأس. وفي الطقس الحار، تتعرق جلدة فروة الرأس وبما أن الهواء لا يمكن أن يدخل، تلتصق المواد الدهنية من هذه المستحضرات بفروة الرأس ما يسبب الإصابة بالقشرة.

اغسلي شعرك بانتظام

الاستخدام المنتظم للشامبو بمعدل مرتين أسبوعياً هو ضروري لتنظيف كل الاوساخ من الجلد. المرأة العاملة أكثر عرضة لقشرة الرأس، ويرجع ذلك إلى الظروف الجوية خارج المنزل. اختاري الشامبو اللطيف على فروة الرأس والذي يحتوي بروتين الصويا وزيت اللوز. يعمل بروتين الصويا على فروة الرأس فيغذيها وينظفها أما زيت اللوز فله القدرة على علاج قشرة الرأس.

استخدام المنتجات التي تحتوي على خلاصة الروزماري

إذا استمرت القشرة على الرغم من تنفيذ النصائح السابقة، فلا بد من استخدام شيء أقوى. ومن المعروف أن الروزماري له القدرة على مكافحة قشرة الرأس. اتبعي الخطوات الثلاثة المقبلة:


1-زيت إكليل الجبل: اخلطي نسبة صغيرة من زيت إكليل الجبل مع احد الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ودلكي فروة رأسك بلطف بهذا المزيج. لفي منشفة مبللة ساخنة حول رأسك اتركيه لبضع دقائق ثم اغسلي شعرك بالشامبو.


2-شامبو التحكم في قشرة الرأس: اغسلي شعرك بشامبو مع زيت إكليل الجبل. تحققي من الملصق لمعرفة المكونات. الشامبو مع زيت إكليل الجبل والمنتول فعال جدا على فروة الرأس المصابة بالقشرة.


3-بلسم التحكم بقشرة الرأس: بعد غسل الشعر بالشامبو، استخدمي البلسم ويفضل ان يحتوي على خلاصة روزماري. سوف يمنع هذا القشرة من العودة. وحاولي استخدام الشامبو والبلسم من نفس العلامة التجارية فالعمل باتجاهين يعطي أفضل النتائج.


جنبا إلى جنب مع هذه الحلول المذكورة أعلاه، يجب اتباع نظام غذائي صحي مع الابتعاد عن التوتر والاكتئاب، ما يساعد في عدم ظهور القشرة مرة أخرى.


اقرئي ايضا:

قشرة الرأس:أسبابها، أعراضها و كيفية الوقاية منها

كيف تختارين شامبو القضاء على القشرة؟

خلطات طبيعية للقضاء على القشرة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

فعلا طريقه فعالة لـ  <a href="https://togehtaiz.blogspot.com/2018/10/blog-post_75.html" target="_blank" rel="dofollow">علاج قشرة الشعر بسرعة</a>

فعلا يعتبر علاج قشره الشعر بسرعة

<a href="https://togehtaiz.blogspot.com/2018/10/blog-post_75.html" target="_blank"> علاج قشرة الشعر بسرعة</a>