فوائد زيت أملا لنمو الشعر

Samar Hamdi

زيت أملا هو أحد أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة للعناية بالشعر. وقد لا يكون استعماله شائعا خلال الأيام الحديثة، لكن له أثارا فعالة لنمو وتقوية الشعر. وقد استخدم ذلك الزيت في العلاجات الشعبية في الهند لفترات طويلة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة. ويستخرج زيت أملا من ثمار شجرة أملا.


ويحتوي زيت أملا على نسبة عالية من فيتامين C المعروف أيضا بحمض الاسكوربيك. وتعد الأملا من ثاني الفواكه الغنية بأكبر نسبة من فيتامين C.

 

زيت أملا هو زيت خفيف غير لزج، يتميز بخواص مبردة لفروة الرأس. لكن لا بد من معرفة الخطوات الأساسية لاستعمال زيت أملا على الشعر للحصول على أقصى استفادة.


أولا: قومي بوضع عدة قطرات من الزيت على يديك، ثم قومي بتدليك اليدين معا، وقومي بوضعهما على الشعر.


ثانيا: قومي بتدليك الزيت على الشعر من الجذور وحتى الأطراف. يمكنك وضع الزيت على شعرك بنفسك أمام المرأة أو بالاستعانة بشخص أخر لوضع الزيت على شعرك.


بالنسبة للشعر الطويل، يمكنك تمشيط شعرك مرة أو مرتين لتوزيع الزيت على الشعر بشكل متساو.


ثالثا: يتم تدليك الزيت على فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع لمدة 4-5 دقائق على الأقل. ثم يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة على الأقل، أو يمكن ارتداء غطاء بلاستيكي للشعر وترك الزيت عليه طوال الليل.


رابعا: يشطف الشعر جيدا بالماء الدافئ، بعد ذلك يستعمل شامبو ذو مكونات طبيعية لغسيل الشعر.


للحصول على نتائج فعالة، ينبغي استعمال زيت أملا على الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا لنمو الشعر.

فوائد زيت أملا لنمو الشعر

1-تدليك فروة الرأس باستخدام زيت أملا يساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما يساعد أيضا على تفتيح المسام لامتصاص الزيوت الطبيعية بشكل أفضل. ومن ثم فإنه يعمل على تحفيز نمو الشعر.


2-أحد أهم الأسباب وراء تقصف الشعر وتساقطه هو نقص الفيتامين C، ومن أسهل الطرق للحصول على الفيتامين C هي من خلال زيت أملا نظرا لمحتواه الغني بالفيتامين C.


3-زيت أملا غني بالفيتامين C، ما يعني أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من شيب الشعر المبكر.


4-يساعد زيت أملا على منع تقصف نهايات الشعر.


وبعيدا عن استعمال زيت أملا للشعر، فإنه يتمتع بالعديد من الخواص المضادة للفيروسات والجراثيم، ما يجعله ممتاز للوقاية من التهابات المفاصل وهشاشة العظام، كما يعمل أيضا على الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة. كما أنه معروف بقدراته على الحد من شدة التهاب البنكرياس، أمراض الكلى، ومرض السكري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

السلام عليكم الان سوف اجرب زيت املا لشعري المتقصف.اذا نفعني سارسل تعليقا جديدا الا القاء