أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بصحة شعرك

Samar Hamdi


ليس من الضروري شراء منتجات العناية بالشعر المكلفة والباهظة الثمن للحصول على شعر صحي. ففي أغلب الأحيان يمكنك تحضير منتجات العناية الخاصة بك من مستخلصات طبيعية وبسيطة قد تكون متوافرة في منزلك. ومن أهم المستخلصات الطبيعية الفعّالة للعناية بالشعر هي الزيوت الطبيعية، فاستخدام الزيوت الطبيعية على الشعر هي الوسيلة الأكثر فعالية وأمان للعناية بصحة الشعر، حيث تعمل علاجات الزيوت على نعومة وتقوية الشعر.

وإليك أهم 5 زيوت طبيعية للعناية بصحة الشعر

1- زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو مستخلص طبيعي من نبات الجوجوبا. وقد استخدم زيت الجوجوبا لمئات السنين للهنود الأصليين لتطويل وتقوية الشعر. فتتمتع المركبات المكوّنة للجوجوبا بنفس خواص الزيت الطبيعي الذي تفرزه الغدد الموجودة في فروة الرأس. يمكنك إضافة عدة قطرات من زيت الجوجوبا للبلسم الخاص بك، كي يحفز نمو الشعر. كما أن زيت الجوجوبا زيت طبيعي لا يتسبب في الحساسية أو أي تلف للشعر أو فروة الرأس.

2- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو هو زيت طبيعي ممتاز لصحة الشعر. فهي غني بالعديد من العناصر الغذائية من الأحماض الأمينية، الأحماض الدهنية، والفيتامينات كفيتامين A، B، D، E. كما أنه مرطب ممتاز يساعد على تقوية الشعر وتعزيز لمعانه.

3- زيت الروزماري أو إكليل الجبل

استعمل زيت الروزماري على مستوى العالم لعدة قرون لتعزيز نمو الشعر وتأخير ظهور الشعر الأبيض. فيعمل زيت الروزماري على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. كما تستعمل أوراق الروزماري لتحضير غسول منعش لشطف الشعر، من خلال نقعها في الماء لعدة ساعات ثم استخدام الماء لشطف الشعر. وهذا الغسول من أكثر الوسائل الأمنة التي تساعد على تجنب ظهور الشعر الأبيض. كما يمكن إضافة عدة قطرات من زيت الروزماري لزيت الزيتون واستخدامها لتدليك فروة الرأس.

4- زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون هو أحد العناصر الأساسية التي تستخدم في العديد من منتجات العناية بالشعر، كالبلسم، أمصال علاج الشعر، الكريمات وغيرها من المنتجات. ويمكن استخدامه على الشعر قبل استعمال الشامبو لعلاج الشعر التالف. كما يعمل زيت الزيتون على نعومة، تقوية، سهولة تسريح الشعر. ويمكن استخدامه لتحضير الخلطات الطبيعية لترطيب الشعر.

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند فعليا ليس زيت، ولكنه مادة صلبة لينة في درجة حرارة الغرفة. فهو يعد من الزيوت الثقيلة التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والمغذيات الطبيعية. وهو ممتاز لعلاج تقصف الشعر، حيث يساعد على منع تكسر الشعر بشكل فعال. كما يساعد أيضا على تقليل فقد البروتين عند استخدامه على الشعر قبل استعمال الشامبو أو بعده. فالبروتين هو ما يساعد على تقوية الشعر ومنع تكسرها. ولهذا فيعتبر زيت جوز الهند زيت ممتاز لعلاج الشعر التالف.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع