نصائح هامة للعناية بالشعر المتقصف والمتطاير


إذا كان شعرك يتأثر بسهولة بالرطوبة ويبدأ في التطاير مما يفسد مظهر تسريحة شعرك. اذا كنت تعانين من هذه المشكلة سواء بسبب جفاف الشعر أو ضعفه وترققه، فإليك هذه النصائح للتغلب على هذه المشكلة ومنع حدوثها.

تجنبي غسيل الشعر بالشامبو يومياً

غسيل الشعر يومياً من أكثر أسباب جفاف الشعر وتطايره. بدلاً من غسيل الشعر اعملي على توزيع الزيوت الطبيعية الموجودة بفروة رأسك على شعرك كله، وذلك بتمشيط شعرك يومياً باستخدام فرشاة مصنوعة من شعر الحيوانات الطبيعي. تتميز هذه الطريقة بتنشيط فروة الرأس وتحسين حالة الشعر عن طريق توزيع الزيوت الطبيعية على كامل الشعر.

لا تغسلي شعرك بالشامبو اغسلي فروة رأسك

الغرض من غسيل الشعر بالشامبو هو التخلص من بقايا الزيوت والأتربة والتي عادة ما تتراكم على فروة الرأس وليس على الشعر نفسه. استعملي نقطة واحدة من الشامبو ودلكي بها فروة رأسك ثم اشطفي وسوف تنزلق الرغوة على باقي الشعر لغسله ولا داعي لوضع الشامبو على كامل الشعر. تذكري أن أطراف الشعر هي أقل المناطق في الشعر التي يصلها الغذاء والزيوت الطبيعية لأنها بعيدة عن فروة الرأس، لذلك اكتفي بوضع الشامبو على فروة رأسك فقط.

ضعي البلسم على شعرك وليس على فروة رأسك

وظيفة البلسم هي ترطيب الشعر نفسه، لذلك عند استخدام البلسم ضعيه على شعرك وخاصة أطرافه. إذا كنت تعانين من جفاف فروة الرأس فالحل هو تمشيط شعرك أكثر لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز افراز الزيوت الطبيعة، اما استخدام البلسم فلن يعالج هذا الجفاف.

عالجي شعرك من الجفاف

الشعر المتطاير هو شعر جاف، وأي كان سبب هذا الجفاف فالخطوات لتالية تساعدك على إعادة ترطيب شعرك والتخلص من جفافه وبالتالي منع تطايره:


1-تجنبي مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على الكحول فهي تزيد من جفاف الشعر بصورة كبيرة.

2-تجنبي استخدام مجفف الشعر قدر المستطاع.

3-تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن وخاصة الحديد.

4-استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند كمام زيت مرة واحدة أسبوعياً.


الشعر المتطاير قد يمثل مشكلة كبيرة تفسد عليك مجهود تصفيف شعرك والعناية به، لكن اتباع النصائح البسيطة السابقة يخلصك منها بسرعة.

إعلانات google