البيوتين لنمو الشعر وتقويته

rehab_hamdi


البيوتين هو الفيتامين B7، وهو أحد مشتقات الأميداوزل الموجود في معظم الأطعمة اليومية. وأصبح البيوتين يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل ولا عجب في ذلك اذ يساعد على العناية الفائقة بالشعر، تقويته، تطويله وزيادة كثافته. وعند التحدث عن البيوتين، لابد أن نذكر أنه عنصر طبيعي يدخل في تركيب معظم أنواع الشامبو والبلسم، كما يمكن تناوله من خلال النظام الغذائي أيضًا. فهو الحل الأمثل لعلاج مشكلات الشعر الشائعة دون أي تدخل المواد الكيميائة.

نقص البيوتين

البيوتين أو الفيتامين B7، هو أحد أهم الفيتامينات اللازمة لنمو الشعر. حيث يلعب دور هام في الحفاظ على مستويات السكر في الدم لضمان الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

من الصعب ان نذكر أن نقص البيوتين هي حالة شائعة، فهو متوافر في العديد من المنتجات. لكن قد يحدث نقص البيوتين في بعض الحالات، فقد يتأثر بعض الأشخاص ممن خضعوا لبعض الجراحات في المعدة، أو بعض الأشخاص ممن تتزايد حاجتهم للبيوتين مثل المرأة الحامل، المرضى الذين يتعافون من الجروح أو العمليات الجراحية.


الشخص البالغ يحتاج لما يقارب 30 ميكروجرام من البيوتين يوميًا. وللحصول على الكمية اللازمة من البيوتين لابد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية والتي من ضمنها البيوتين.

المصادر المختلفة للبيوتين

يتواجد البيوتين في العديد من الأطعمة اليومية التي نتناولها. لتجنب تساقط الشعر عليك بالاهتمام بتناول تلك الأطعمة.

  • الكبد، حيث يؤكد الخبراء بأن تناول 3 أوقيات من الكبد المطبوخ من الممكن أن يدعم الجسم بالكميات اللازمة التي يحتاجها الجسم من البيوتين. كما يتوافر أيضًا في السلمون وسمك الهلبوت.
  • البيض، تناول بيضة واحدة يوميًا يوفر كميات هائلة من البيوتين، والذي يتوافر في صفار البيض.
  • المكسرات، وخاصة اللوز والجوز. بالإضافة إلى ذلك، فإن المكسرات غنية أيضًا بالأوميجا 3 التي تساعد على علاج جفاف فروة الرأس، اضفاء مظهر لامع على الشعر.
  • منتجات القمح الكامل اذ يحتوي الخبز المصنع من القمح الكامل على كميات كبيرة من البيوتين كما ان الشوفان مصدر غني بالبيوتين.
  • ومن المصادر الأخرى الهامة الغنية بالبيوتين، هي فول الصويا، البنجر الأحمر، السبانخ، الكرنب، الفطر، البقول والسلق السويسري.

فوائد شامبو البيوتين لشعرك

عند استخدام شامبو البيوتين بشكل منتظم، فإن ذلك يعمل على:

  • تقوية الشعر.
  • علاج مشكلات الشعر المختلفة.
  • تعزيز نمو الشعر الصحي.

يساعد البيوتين على تقوية خصلات الشعر الهشة، الضعيقة والمعرضة للتساقط. وعند استعمال البيوتين والبروتين على الشعر، يصبح الشعر صحي وقوي. كما تساعد أنواع الشامبو التي تحتوي على البيوتين على استعادة نمو الشعر المتساقط. فالفيتامين الموجود في الشامبو يعمل على اختراق فروة الرأس والتغلغل بها، مما يساعد ليس فقط على تحسين مظهر الشعر، ولكن أيضًا على علاج فروة الرأس وتقويتها.


يحرص العديد من الأشخاص على مستوى العالم على استخدام الأنواع المختلفة من الشامبو والبلسم التي تحتوي على البيوتين، للاستفادة من الفوائد المتعددة للبيوتين لتقوية بصيلات الشعر وتحفيز نموه. بالإضافة إلى ذلك، يعمل البيوتين على منع تقصف نهايات الشعر وتكسره. ففي خلال فترة تقدر بشهرين فقط من استعمال البيوتين، يمكنك ملاحظة النتيجة الهائلة من نمو الشعر وزيادة كثافته.


لكن على الرغم من ذلك، لا يمكن الاعتماد على استخدام الشامبو فقط للعناية بالشعر، فينبغي أيضًا تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين لضمان نمو الشعر وعلاج مشكلاته المختلفة.

 

 الصورة: Shutterstock©


اقرئي ايضًا:

خلطة المايونيز وزيت الزيتون لتطويل الشعر 

اجمل تسريحات النجمات في مهرجان كان Cannes 

نصائح لتمليس الشعر 

اكتشاف علاج فعال للتخلص من الشعر الابيض من دون صبغة! 

كيف تقومين بمعالجة شعرك بالزيت في المنزل؟ 

خلطة الكتان وزيت العود لتطويل الشعر 

نصائح عمليّة للمحجبات للعناية بالشعر المغطى 

اجمل تسريحات ومكياج اسبوع الموضة في نيويورك لصيف 2013 


 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع