نصائح تهمك ليبدو شعرك أكثر حيوية وشباباً

Amira

مع تقدم العمر وتخطي مرحلة الشباب يضعف الشعر وتقل حيوية. تعرفي معنا على أهم المشكلات التي قد تواجه شعرك وكيف تستطيعين التغلب عليها ليبدو أكثر حيوية وشباباً.

تجعد الشعر

مع تقدم العمر يظهر تجعد الشعر بصورة أكثر من طبيعته. تواجه هذه المشكلة جميع النساء حتى مع الشعر الأكثر نعومة. ويرجع سبب ذلك الى فقدان الشعر للرطوبة التي تجعله يبدو ناعماً ويظهر ذلك على شكل انحناءات في أماكن متفرقة من كل شعره.

للتغلب على هذه المشكلة استخدمي منتجات العناية بالشعر  المخصصة في اعادة ترطيب الشعر مثل أنواع الشامبو والبلسم التي تحتوي على الكيراتين.

تقصف الشعر

يستطيع الشعر الصحي تحمل الروتين اليومي مثل التصفيف، الربط واستخدام المكواة أو مجفف الشعر لكن، ومع مرور الأعوام يبدأ الشعر في فقدان كثافته ويصبح أكثر هشاشة وضعفاً. هذا بالإضافة الى تقصف الشعر وانقسام أطرافه.

للتغلب على هذه المشكلة يجب التخلص من أطراف الشعر بصورة دورية بمعدل مرة كل 6 أسابيع بالإضافة الى الحد من استخدام الحرارة المباشرة مثل مجفف الشعر والمكواة. أما بالنسبة لمستحضرات العناية بالشعر فيجب استخدام حمامات الكريم المرطبة باستمرار مع استخدام مشط واسع الأسنان لفك تشابكه قبل تصفيفه. تجنبي أيضاً ربط الشعر بشدة ويفضل تركه منسدلًا.

تلوين الشعر

من أهم علامات تقدم العمر هي ظهور الشعر الأبيض. يختلف وقت ظهور الشعر الأبيض من امرأة الى أخرى تبعاً للعوامل الوراثية.

للتغلب على هذه المشكلة يمكنك تلوين الشعر بلون واحد يتناسب معك. وفي هذه الحالة يجب مراعاة أن الشعر ينمو بمعدل 1 سم كل شهر، لذلك يجب مداومة تغطية جذور الشعر بنفس لون الصبغة بمعدل منتظم.

تساقط الشعر

من أهم ما يميز تقدم العمر، هو تساقط الشعر وفي بعض الأحيان ظهور مناطق من فروة الرأس حيث تصبح غير مغطاة بالشعر.

للتغلب على هذه المشكلة، يجب اتباع نظام غذائي صحي لإعادة انبات الشعر مع تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين. ابحثي عن منتجات العناية بالشعر المخصصة لعلاج هذه المشكلة كما يمكنك تغيير قصة شعرك ليبدو أكثر كثافة.


تخطي مرحلة الشباب قد يسبب تغييرات مزعجة في مظهر شعرك، لكن مع العناية الصحيحة لن تؤرقك هذه المشكلة. اتبعي النصائح السابقة واستشيري طبيبك دوماً للوصول الى الحل الأمثل لمشاكل الشعر.


اقرئي ايضًا:

3 زيوت طبيعية لعلاج شعرك

اصنعي بنفسك شامبو منزلي للعناية بشعرك.
فوائد نبات الحناء للشعر ونصائح عن كيفية استخدامه.
الجرجير مفيد لصحتك وجمال شعرك وبشرتك.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع