معلومات تهمك عن منتجات العناية بالشعر

Nora

كثيرًا ما نستعمل منتجات العناية بالشعر ولا تأتي بالنتيجة المنتظرة ونعتمد احيانًا على التجارب للحصول على المنتج المناسب. من هنا يجب أن نعلم أن نصائح الآخرين بمنتجات معينة قد لا تعطينا نفس النتائج لأن تأثير المنتجات يختلف من شخص الى آخر.

في البداية يجب تحديد نوع الشعر جيدًا: هل الشعر سميك أم لا؟ خفيف أم كثيف؟مجعد أم مالس؟وهكذا يمكن تحديد المنتج المناسب للشعر بناءً على نوع الشعر فمثلا الشعر المصبوغ يحتاج الى المنتجات التي تحافظ على اللون عكس باقي الانواع

لذا سنتعرف على المواد الفعالة المشتركة في معظم منتجات الشعر لنعرف كيف ننتقي المنتج المناسب لنوع شعرنا ليعطي افضل نتيجة من المرة الاولى.

1-البروتين

تحتوي العديد من المنتجات على البروتين وهو مناسب لأصحاب الشعر الجاف والضعيف ومن أنواع البروتينات الكيراتين الذي يكوّن خصلات الشعر وهكذا يعطي القوة للشعر ويمنع التقصف.

وهناك أيضًا البانثينول (بروفيتامين B5) وبروتينات القمح والصويا.

2-السيليكون

يغطي السيليكون الشعر بطبقة عازلة للحمايته ويضمن بقاء الرطوبة على الشعر وعدم امتصاص كميات جديدة من الرطوبة من الهواء السيلكون كما يساعد على عدم تشابك الشعر.

يجب الانتباه الي أن السيلكون ينقسم الي نوعين ،نوع يذوب في الماء ويسهل إزالته ونوع لا يذوب في الماء ويحتاج الي الشامبو المنظف لإزالته.

3-البيوتين

البيوتين أو الفيتامين B7 مهم جدًا لنمو الشعر، الأظافر كما يعالج تقصف الشعر ويوصي به الاطباء للسيدات أثناء فترة الحمل. يمكن استعمال المنتجات التي تحتوي على البيوتين موضعيًا على الشعر وإذا كان الشعر فيه الكثير من الضرر يمكن تناول البيوتين ليسرع من علاج الشعر.

4-الزيوت

قد يعتقد البعض أن الشعر الجاف فقط هو الذي يحتاج الي الزيوت وان الشعر الدهني لا يحتاج ولكن الحقيقة هي ان كل انواع الشعر تحتاج الى الزيوت للحصول على الترطيب واللمعان ،ولكن الزيوت الخفيفة هي الحل. الزيوت التي لا تترك طبقة كثيفة على الشعر مثل زيوت اللوز، الجوجوبا، جوز الهند والزيتون.

5-زيت شجرة الشاي

لا يعمل زيت شجرة الشاي على ترطيب الشعر كباقي الزيوت ولكن له تأثير مضاد للبكتيريا والفطريات، يساعد في علاج قشرة الرأس ويعالج الحكة.

6-مضادات الأكسدة

تحمي مضادات الاكسدة الشعر من التأثير الضار لأشعة الشمس التي تصيب الشعر بالشيخوخة والضعف على سبيل المثال الفيتامين A ،C،E وتكون في منتجات تحتوي على الرمان والشاي الاخضر والعنب.

7-زبدة الشيا

تشتهر زبدة الشيا الموجودة في منتجات العناية بالبشرة والشعر فهي تعالج الشعر الجاف، تفرد وتنعم الشعر المجعد وهي مناسبة أيضًا لأصحاب الشعر الكثيف والخشن.

8- الجلسرين

يعمل الجلسرين كمرطب ويساعد الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة. يفضل استخدامه للشعر الجاف الذي يحتاج للترطيب ولكن الجلسرين قد يسبب جفاف للشعر اذا استعمل في طقس شديد الجفاف وفي هذه الحالة يخلط مع قليل من زيت الجوجوبا.

9-حمض الساليسيليك

يستعمل كمقشر لجلد بشرة الرأس ليزيل الخلايا الميتة التي تسد المسام وقد تتسبب في ظهور حبوب في الرأس وهو ما قد يحدث لأصحاب الشعر الدهني.


وهكذا في المرة القادمة واثناء بحثك عن منتج الشعر يمكنك ان تختاري المنتج الذي يحتوي على المواد الفعالة المناسبة لنوع شعرك.


اقرئي ايضًا:

10 أسباب طبية وراء تساقط الشعر
إحصلي على شعر رائع في فصل الربيع

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع