نصائح فعالة للحصول على شعر صحي

Amira


شعرك هو عنوان جمالك، والعناية الدائمة بالشعر عامل أساسي فى الحفاظ على صحته وجماله. طريقة غسيلك لشعرك والمنتجات التي تستخدميها يمثلان عامل أساسي للحفاظ على جمال شعرك. تعرفي معنا على نصائح خبراء الجلدية للحصول على شعر صحي.

طبيعة شعرك تحدد عدد مرات غسله

عدد مرات غسيل الشعر تتحدد تبعا لكمية الزيوت الطبيعية التي يفرزها شعرك، فإذا كان شعرك دهنيًا سوف تحتاجين الى غسله بمعدل مرة واحدة يوميا.

أما اذا كان شعرك تعرض للكيماويات مؤخرا (فرد الشعر، تجعيده أو الصبغة) فغالبا ما يكون جافًا نتيجة تأثير هذه المواد عليه، لذلك فلا يجب غسله أكثر من مرتين أسبوعيا.

كلما تقدم العمر كلما قل انتاج الزيوت الطبيعية من فروه الرأس، لذلك قد يتطلب الأمر عدم استخدام الشامبو حتى لا يزيد جفاف الشعر.

الشامبو لفروة الرأس وليس للشعر

عند غسلك لشعرك ضعي الشامبو على فروة الرأس واهتمي بتنظيفها بعناية، فغسيل الشعر نفسه بالشامبو يؤدي الى تقصفه ويجعله متطايرا مما يعطيه مظهرًا باهتًا وغير صحي.

استخدمي مرطب الشعر(البلسم) بعد كل غسيل بالشامبو

استخدمي البلسم بعد كل مرة تستخدمين فيها الشامبو لغسيل شعرك، البلسم يحسن مظهر الشعر الباهت والمتقصف ويعطيه لمعانًا، كما انه يقلل من الكهرباء الاستاتيكية التي تسبب تطاير الشعر ويحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

استخدمي البلسم على أطراف الشعر

البلسم يعطي الشعر مظهر رخوًا، لذلك يجب استعماله على أطراف الشعر فقط والتي عادة ما تكون أكثر جفافًا من باقي الشعر. استخدام البلسم على فروة الرأس أو بطول الشعر كله يجعله يبدو متعرجًا.

اختاري شامبو وبلسم متناسبان مع طبيعة شعرك

اختاري نوع الشامبو الذي يتناسب مع طبيعة شعرك بصرف النظر عن تكلفته. اذا كان شعرك تعرض لأي نوع من المعالجة الكيماوية مثل الصبغة أو الفرد فيجب عليك استعمال مستحضرات مخصصة للشعر المعالج. الشعر التالف والمتقصف يحتاج الى عناية خاصة ومستحضرات مرطبة.

استخدمي غطاء للشعر عند السباحة

الكلورين الموجود في ماء حمامات السباحة لها تأثير مدمر على الشعر. احمي شعرك أثناء السباحة بارتداء غطاء محكم للرأس. اغسلي شعرك دوما بعد السباحة بالبلسم المخصص لنوع شعرك لترطيبة والتخلص من أي آثار للكلورين قد تصل اليه.

اعتمدي نظام غذائي صحي

الشعر يحتاج الى التغذية مثل باقي أجزاء الجسم، اعتماد نظام غذائي تتوافر به كافة العناصر يضمن لك الحفاظ على صحة شعرك.


العناية بالشعر قد تتطلب وقتًا ومجهودًا بالاضافة الى بعض التكاليف. ولكن، بدون هذه العناية يفقد شعرك رونقه وجماله مما يؤثر على مظهرك العام. اختاري منتجات شعرك بعناية واهتمي بالتغذية الصحية مع شرب كميات كبيرة من الماء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع