الكيراتين لشعرٍ بملمس الحرير

شهد العالم العربي في الآونة الأخيرة موجةُ العناية بالشعر من خلال تمليسه وإضفاء اللمعان والحيوية عليه فأخذت صالونات التجميل على عاتقها هذا الأمر لتستورد إكتشافًا ثوريًا يقضي بوضع مادة معينة على الشعر ليصبح مالسًا وناعمًا. إنه الكيراتين، طريقةً جديدة ينصح بها خبراء الشعر حيث يسهلّ على السيدة تسريح شعرها في المنزل بغضون دقائق.

ما هي هذه التقنية؟ ما هي سبل المحافظة عليها لوقتٍ أطول وما السبب وراء شكوى بعض النساء من زوال المادة من شعرهن قبل الفترة المحددة؟

 الكيراتين وأنواعه

الكيراتين مادة طبيعية موجودة في شعر المرأة، أظافرها وأسنانها. تقلّ نسبة هذه المادة في الجسم مع التقدم في السن كما لاحظ الخبراء ندرة وجودها لدى السيدات اللواتي يتمتعن بشعرٍ مجعّد، كثيف وجاف مما يسبّب تلفًا في مظهره، زيادة في التقصف وبطأ ملحوظًا في نموّه. ومع توفر هذه المادة في الاسواق العربية هرعت النساء لتجربتها فكثرت تساؤلاتهن حول نوع المنتج وأضراره.


وبعد التفتيش العميق عن أضراره تمكنّا من الوصول الى حقيقة مثبتة وهي أن الكيراتين لا يؤذي الشعر بتاتًا شرط إختيار المنتج الصحيح والأصلي وهو البرازيلي المعبأ في البرازيل الذي يحتوي على 97% من الكيراتين 2% من الفورمالدهايد أما النوع الآخر الجيد فهو البرازيلي المعبأ في لبنان المتوفر برائحتين الفانيلا والشوكولاته والذي يحتوي على 60% من الكيراتين و2 % من الفورمالدهايد.

طريقة عمل الكيراتين

  1. يغسل المزين أو السيدة، إذا أحبت تجربة هذه الطريقة في المنزل، الشعر بواسطة الشامبو.

  2.  يجفّف الشعر جيدًا، يقسم الى خصل ثم يوضع الكيراتين عليه من خلال تمشيط الخصل ثم مد الكيراتين كون الشكل الذي سيأخذه الشعر سيلازم المرأة لمدة 5 أشهر.

  3. يسرّح الشعر بعد وضع الكيراتين ثم يجفف بواسطة مصفف الشعر.

  4. الخطوة الأخيرة هي تمليس خصل الشعر بواسطة السيراميك الذي يستخدمه الخبراء للحفاظ على الشعر بالشكل الذي ترغب به المرأة فيطول ويصبح ملمسه كالحرير.

العناية بالشعر بعد الكيراتين

تخطئ بعض النساء في المحافظة على النتيجة التي حصدتها بعد الخضوغ لتقنية الكيراتين فتبدأ بمدّ الخلطات الطبيعية، الزيوت والماسكات على شعرها لتكتشف أن مدة استمرار مفعول الكيراتين قد انحفضت وعاد شعرها لملمسه السابق. لهذا السبب أنصح المرأة بعدم وضع أي من المستحضرات على شعرها والاكتفاء بتلك التي يصفها مزين الشعر الخاص بها.


أمّا السر الخفي فهو الابتعاد قدر الامكان عن مادة كلوريد السوديوم Sodium Chloride  والسلفات الصوديوم Sulfate de Sodium  المتوفرة في بعض أنواع الشامبو، وعدم إستخدام الحنة والتقليل من استخدام مصفف الشعر الحراري.

لشعرٍ كالحرير!

5 أشهر من النعومة، اللمعان والشعر الطويل، إنها نتيجة الكيراتين التي تحصلين عليه عند الخضوع لهذه التقنية فاحرصي على حسن إختيار المنتج ومزين الشعر!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع