اختاري أنسب أنواع الزيوت لشعرك

Samar Hamdi

ترغب جميع النساء في الحصول على شعر صحي قوي ولامع من دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال. وقد اعتادت المرأة، ومنذ القدم، استعمال الوصفات الطبيعية من زيوت الشعر والتي تعرف بفوائدها العديدة للشعر ومنها زيت شجرة أركان وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الصبار وغيرها. 


كما يمكن أيضا إضافة بعض من المكونات الاخرى للزيوت لضمان الحصول على اللمعان والكثافة والطول للشعر. وينصح معظم مصففي الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية على الشعر لعلاج معظم مشكلاته.

  

ان استخدام الزيوت الطبيعية هي أهم وسيلة لترطيب وتغذية الشعر للحصول على المعادن والفيتامينات اللازمة. كما أنه أحسن علاج لمشكلات الشعر والبشرة الشائعة. فتحتوي كل الزيوت الطبيعية على نسبة كبيرة من الدهون السهلة الامتصاص على البشرة كما أنها تعمل على تهدئة الالتهابات والتخلص من الاحمرار.

 

طريقة استخدام الزيوت على الشعر

يتم استخدام الزيوت على الشعر عن طريق تدليك الزيوت على الشعر الجاف باستعمال أطراف الاصابع ثم تسريح الشعر بالفرشاة من الجذور وحتى الاطراف حتى يتم امتصاص كل الزيت على الشعر، وغسل الشعر بعد ذلك.

 

وينصح بتكرار هذه العملية من مرة لمرتين في الاسبوع ما يعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر والحفاظ على تغذيته كما يحافظ على لمعانه.

 

وإذا كان لديك المزيد من الوقت، فيمكنك الاستفادة من وصفات الزيت الساخن للشعر. عن طريق تدفئة الزيت فقط, كما يفضل عدم تعريضه لنار مباشرة، ثم قومي بتدليك الشعر بالزيت الدافئ ثم ضعي على شعرك منشفة دافئة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا بعد ذلك.

 

للشعر التالف

 يمكنك وضع الزيت على شعرك ثم لفه وتغطيته بغطاء رأس طوال الليل. ولكن احذري فقد يحدث الزيت بعض الفوضى أثناء النوم، لذا قومي باستعمال غطاء رأس محكم وسميك.

 

للشعر الناعم

ينصح بزيت بذور الرمان  لاحتوائها على حمض البونيسيك الذي يحافظ على صحة وحيوية الخصلات المتشابكة ويزيد من الانسيابية. كما يمكن خلطه مع زيت الزيتون للحفاظ على الملمس الناعم للشعر.

 

للشعر الخفيف

زيت الروز ماري رائع للشعر الخفيف عند خلطه مع الزيوت الاخرى. فهو يعمل على تحفيز بصيلات الشعر نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم وفيتامين B. كما يعمل على الوقاية من الشيخوخة ويساعد على زيادة اللون واللمعان والكثافة ويمنع تساقط الشعر.

 

للشعر المموّج

زيت اللوز الحلو هو المفضل للشعر المموج. فكما الحال بالنسبة لباقي زيوت البذور, فيحتوي زيت اللوز على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A,B و E. وهو علاج رائع للتقصف وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس لإنتاج شعر قوي. كما يضفي اللمعان على الشعر المطفي.

 

للشعر الخشن

زيت الافوكادو رائع للشعر لما يحتويه من بروتينات وأحماض أمينية. كما يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A,D و E.  فالبروتين يعمل على ملء الفراغات في الشعر  فيساعد على انتاج شعر قوي محمي من التكسر.

 

 للشعر الكثيف

وزيت الزيتون هو الحل الأمثل للشعر الكثيف فهو يحتاج إلى عناية فائقة. فهو يحتوي على دهون أحادية التشبع التي كانت تستعمل لسنوات كعلاج للجفاف. فزيت الزيتون ليس فقط للترطيب الفعال ولكنه ايضا غني بمضادات الاكسدة والاوميجا 3 التي تعمل على زيادة الانسيابية والحفاظ على اللمعان.

 

لكل أنواع الشعر

هناك نوعان من الزيوت الأخرى وهما زيت بذور الأرز وزيت الحشيش وينصح بهما كثيرًا لكلّ أنواع الشعر. فيحتوي زيت الارز على فيتامين E كما يعمل كعازل للشعر مما يساعد على حمايتها من التكسر. وأيضا زيت الحشيش غني بالأحماض الامينية والاوميجا 3 والبروتينات والمعادن التي تعمل على تقوية الشعر والحفاظ على حيويته.


 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع