كيف تحمين شعرك من أشعة الشمس ؟

Lili

Shutterstock©إرتدي قبعة لحظة تواجدك على البحر

العناية بشعرك ليست بمهمة مستحيلة، يكفي ان تتجنبي بعض العوامل المؤثرة على لمعية شعرك ونوعيته كي تحافظي على شعر متكامل في فصل الصيف. لا شك في ان التعرض لأشعة الشمس وإرتياد المسابح بكثرة ومياه البحر المالحة كلها عوامل تؤذي شعرك في هذا الفصل، لكن يمكنك تفادي هذا الجفاف والحفاظ على صحته ولمعانه من خلال وسائل دفاعية تحميك من التلف.


فكلما كان شعرك جافا كلما كنتِ بحاجة الى عناية خاصة به مختلفة عن المعتاد، وليس سهلا ان تجدي ما يتناسب مع نوعية شعرك لذلك عليك اولا ان تعرفي ان العناية بشعرك توازي بأهميتها العناية ببشرتك او رشاقتك. فجمالك يكتمل بتكامل جسدك فلا تهملي هذه المهمة، فهي من مسؤوليتك وحدك. ويجب ان تتذكري دائما أكانت طبيعة شعرك جاف او طويل او مجعد، فهو يحتاج الى عناية إضافية في أيام الصيف.

سُبل لحماية شعرك

الشمس والحرارة يمكن ان يؤذيا مظهرك بشكل كبير لذلك عليكِ ان تختاري بعناية المستحضرات التي تستطيع أن تحمي شعرك من الأضرار التي تسببها الأشعة ما فوق البنفسجية. لذلك من الضروري حماية شعرك حتى قبل تعرضك لأشعة الشمس او مياه الكلور او المالحة. وهذه الحماية يمكن تأمينها بإستعمال ماسكات وكريمات خاصة لفصل الصيف، بالإضافة الى حمام الزيت الذي من شانه ان يعيد لشعرك لمعانه وتحميه من التقصيف. كما ان هناك مستحضرات التنعيم التي يمكن غسلها او إبقائها على الشعر المصممة خصيصاً لكي توفر لك الحماية المطلوبة من أشعة الشمس. فبذلك تصبح البشرة المحمية أكثر مقاومة للسموم التي يحملها الصيف.


ومن الخطوات التي يمكن للمرأة إتباعها لحماية شعرها قصّ الأطراف من وقت الى آخر لحمايته من التقصيف. كذلك عليها حمايته من ضربة الشمس المباشرة لأن هناك نوعين من الشعر، النوع الأول وهو الشعر الذي يعكس أشعة الشمس من الخارج، والنوع الثاني الذي تتغلغل في داخله أشعة الشمس. وعليكِ ان تعرفي ان كل شعر يتأثر بطريقة مختلفة عن الآخر، ولكل نوع درجته في الجفاف والأذى. فالشعر المجعد يتأثر بأشعة الشمس أكثر من الشعر الأملس لأنه يمتص الحرارة أكثر من غيره.

نصائح لإنقاذ شعرك من التلف

- إرتداء قبعة لحظة تواجدك على البحر او في المسابح فهي كفيلة ان تمنع أشعة الشمس من التسلل الى خصلات شعرك  والمحافظة على صحته.

- الحماية المضاعفة لشعرك من خلال العناية به أسبوعيا وليس عندما تقتضيه الحاجة، وهذا ما يجعل شعرك أكثر لمعانا وقوة.

- عليك زيارة صالون التجميل قبل البدء بموسمك الصيفي والتخلص من مشاكله من خلال المستحضرات او الماسكات التي تحتاجينها.

- عليك إستخدام كريم يحتوي على الفيتامينات التي تغذي شعرك وتؤمن له الوقاية المطلوبة ضد  حرارة الشمس.

- لا تعرضي شعرك الى أشعة الشمس لمدة طويلة وإلا فأنت تساهمين في فقدان شعرك لهذه اللمعية.

 

صحيح ان شعرك إستطاع عبور عشرات الفصول ولكن هذا لا يجعلك تهملينه في هكذا فصل، لذلك لا تقللي من قيمة الأضرار التي قد تصيب شعرك بل إسعي دائما الى تأمين العناية الكافية لمظهر أكثر لمعانا وإشراقا، الأمر يتعلق بك وحدكِ. 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع