مواصفات الزوج الصالح

Mohamed Omran
Photo by Kyle Bearden / Unsplash

 

الزواج هو رابطة تربط بين الرجل والمرأة، ولابد أن تكون هذه الرابطة صالحة حتى تثمر أولاداً سعداء وحياة أسرية مستقرة.

 

لكي تستمر وتبقى الحياة سعيدة، على المرأة أن تختار الزوج الصالح، الذي تطيب له نفسها وتشعر معه بالإستقرار والأمان. هناك بعض من صفات الزوج الصالح التي يجب أن يتحلى بها كل رجل، ومن أهمها المعاملة الكريمة للزوجة، الوفاء، العطف والمعاشرة الحسنة. تعرفي معنا الآن على أهم هذه الصفات، إذا وجدتها في شريك حياتكِ، عليك التمسك والزواج به.

 

الزوج الوفي

هو الزوج الذي يهتم ببيته وزوجته ويحرص على قضاء الكثير من الوقت مع أسرته. إذا تحدث أحد في حق زوجته بالسوء، فيقوم برد غيبتها وحقها. يحرص دائماً على أن يبوح بأسراره لزوجته وذلك لإعتبارها مخزن أسراره، وعلمه بخوفها وحبها له وحرصها على مصلحته. الزوج الوفي هو الرجل الصريح والواضح في كلامه وطلباته مع زوجته؛ يهتم بها ويحسن مزاجها ونفسيتها إذا أصابها مكروه ما، ويحاول التخفيف عنها والوقوف بجانبها.

 

الزوج المجتهد

الزوج المجتهد هو الذي يسعي دائماً لتحقيق الأفضل له ولأسرته، ويعمل جاهدًا لتلبية حاجات زوجته وأولاده. يقوم بمساعدة زوجته في تربية الأبناء تربية قويمة، كما يشعرهم بأنه مصدر الحماية والأمان لهم، و أنه يمكن الإعتماد عليه في كل الأمور الخاصة بالأسرة و مسؤوليتها.

 

الزوج الكريم

الزوج الكريم هو الذي يعطي لزوجته ما يستطيع دون أن يبخل عليها او على أولاده؛ يجب على الرجل الصالح أن يكون كريماً و جواداً. الرجل الصالح الكريم هو الذي يعطي دون إنتظار المقابل، فيهتم بمتطلبات زوجته وأولاده ويحقق لهم ما يتمنون في حدود قدراته دون ضيق أو كلل. وهناك فرق بين البخل والحرص، حيث يجب أن يدرك الزوجان الفرق بينهما. الرجل الكريم أيضا هو من يستطيع أن يجذب قلب المرأة لأنه يستطيع أن يفهمها ويعالج مشاكلها ويخفف عنها آلامها ومخاوفها. فالكرم هنا ليس فقط في المسؤوليات، بل يجب أن يكون في المشاعر أيضاً.

 

 الزوج العطوف والحنون

هو الزوج الذي يتميز بالحنان والعطف في معاملته لزوجته، فيعاملها معاملة طيبة ويكون لها السند، وإذا أخطأت يعاملها على أنها طفلته الصغيرة ويخبرها بخطئها برفق ويناقشها فيه، حتى تتعلم من أخطائها. إذا اعتذرت له، فلا يوبخها أو يحرجها بل يقبل اعتذارها ويعطف عليها. الرجل العطوف هو الذي يلعب في حياة زوجته كل الأدوار، يعني أن يكون أخاً لها بخلاف زوجها، فيسمعها ويقف بجانبها، ويشجعها على التقدم في العمل.

 

الزوج الصادق والصريح

تكره المرأة الكذب بكافة أنواعه، لذلك فهي تسعى أن يكون شريك حياتها صادق ومخلص لها. الرجل الكاذب، حتى وإن كانت تتوافر فيه العديد من الصفات المميزة الأخرى، فهو غير مرغوب فيه بالنسبة للمرأة. يحصل الرجل الصادق على حب المرأة لأنه صريح وغير مراوغ، فهو الصادق في أفعاله وأقواله دائماً، لا يخونها بالقول أو الفعل، ويحرص على إستقرار البيت والأسرة لأبعد الحدود.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع