ما الذي يرضي المرأة ويسعدها؟

Mohamed Omran
123rf/ gstockstudio

العلاقة الزوجية تؤثر على نفسية الزوجين وقد تحسسهما بالفرح الشديد أو بالكآبة إن لم تكن علاقة سليمة مبنية على الاحترام المتبادل.

 

لذلك لا بد من وجود بعض المفاهيم والأساسيات في هذه العلاقة وعلى كلا من الرجل والمرأة الالتزام بها وأن يتبادلا الاحترام والتفاهم والحب لكن أحيانًا قد لايعرف الزوج كيف يسعد أو يرضي زوجته مهما فعل. لذلك هناك الكثير من الأزواج الذين يبحثون باستمرار عن الأمور والأشياء التي تسعد الزوجة وترضيها وتجعلها في قمة سعادتها وتشعرها براحة نفسية كبيرة. الرجل بطبعه عقلاني ومنهم من لا يجيد التصرف برومانسية وعشق بينما المرأة لها ذكاء عاطفي أكبر.

 

لذلك حرصنا اليوم على أن ندخلك عزيزي الزوج إلى عالم المرأة لكي تعرف ما هي الأمور التي تتسبب اسعادها وإرضائها لكي تنعم بحياة أكثر استقرارًا.

 

1-الحب والرومانسية

من أكثر الأشياء التي تسعد المرأة هي أنك تشعرها بالحب وأن تعبر لها عن حبك. فالمرأة تعشق الهمسات والكلمات الرومانسية المعبرة لذلك قل لها "أحبك" فالزوجة لا تمل من سماع كلمات الحب والإعجاب التي تطرب أذنيها وتدغدغ مشاعرها. يمكنكِ أن تغمرها بالحنان والعطف وتكون رحيم بها وتتعامل معها بود ومحبة بشكل دائم فإذا تعاملت معها من هذا المنطق سوف تنال حبها وعشقها لك وتكون الأول في حياتها ولن تتردد لحظة في اسعادك والوقوف إلى جانبك في اي محنة تمر بها لذلك كن لطيفا وحنونًا ورومانسيًا. كن الرجل العاشق لزوجته.

 

2-الأمان

عندما قررت المرأة أن تختارك انت دون عن الأخرين إذا فهي تحتاج أن تكون سندها في الدنيا وان تعتمد عليكِ خاصةً من الناحية النفسية والاجتماعية. الشعور بالأمان والطمأنينة هي من أهم الأمور التي تتمنى أن تجدها المرأة في شريك حياتها وهذا الشعور هو الذي يجعلها تعيش هانئة ومستقرة نفسيًا. لذلك امنح زوجتكِ شعور أكبر من الأمان والاستقرار، اجعلها تشعر بالثقة بك وبتصرفاتكِ وان تتخذ رأيك. يمكنكِ أن تجعلها تلجأ اليك أكثر من أي شخص آخر لأنها تدرك تمامًا أنك ستفهمها وستقدر شعورها واحتياجها لك كصديق قبل أن تكون زوج.

 

3-الاحترام والتفاهم

إذا تصرفت مع زوجتك باحترام وأبديت لها أنك احترمت رأيها وتفكيرها فإنها ستكون ممنونة لك لأنك تقبل شخصيتها وآرائها دون أن تقول لها أن عليها التغيير. لذلك احترم زوجتكِ واحترم تصرفاتها وأسرارها وكن متفاهماً معها وابتعد عن عصبيتكِ وانفعالك عليها بقدر الإمكان. فهي انسان رقيق وقد تتأثر بأي كلمة حتى ولو لم تقصدها. حاول أن تكون ديمقراطيًا واهتم بتفاصيل حياتها دون انفعال وإذا لم يعجبك أرائها يمكنك أن تتكلم عن الموضوع معها بهدوء وبعقلانية.

 

4-السفر

ما أروع أن تفاجئ زوجتك وتقول لها أنك تحضر لها رحلة سفر إلى أي مكان هادئ! أنت بذلك قد حصلت بالكامل على رضا زوجتكِ وتسببت في شعورها بالسعادة والفرحة الغامرة فهذا النوع من الأمور يجعل المرأة تشعر بحبك واهتمامك لها وأنك تفرغت لإسعادها. حاول في أيام العطلة أن تخطط لرحلة سفر إلى أحد المناطق الهادئة والمفعمة بالأجواء الرومانسية لمدة يومين او ثلاثة أيام لكي تكسر الروتين اليومي والمعتاد وتتجدد علاقتكما الخاصة بعيدًا عن ضغوط الحياة التي لا تنتهي.

 

5-الورود والشكولاتة

من الأمور التي تسبب للمرأة الشعور بالسعادة أيضًا هي الشكولاتة فجميعنا نعلم جيدًا أن المرأة هي الأولى من عشاق الشكولاتة. فهي تعد من الأشياء البسيطة ولكنها تترك أثرًا كبيرًا لدى المرأة وللعلم أن الشكولاتة تحفز من افراز الجسم لهرمونات السعادة. المرأة تسعد كثيرًا بباقة من الورود والأزهار الحمراء والمفعمة بالحب والعشق لذلك لا تتردد في أن تدخل على زوجتكِ بباقة من الورد الاحمر او الياسمين مع بوكيت من الشكولاتة وسوف تلاحظ تعابير الفرحة على وجهها.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع