كيف أعرف إن كان صديقي يحبني؟

Ouidad
كيف تتأكدين إن كان صديقكِ يحبك؟

من الشائع أن نختلط مشاعر الصداقة بالحب إن كان لديكِ صديق من الجنس الآخر. فمن المحتمل أن يكون هذا الأخير واقع بغرامكِ، إكتشفي إن كان صديقكِ يحبكِ كرجل لإمرأة!

 

قد تكوني في علاقة صداقة مع أحد الأشخاص وتلاحظين فجأة أنه تغير في تعامله معكِ. قد يخطر ببالكِ أن هذا الشخص تضايق منكِ أو يرغب في الابتعاد عنكِ. لكن، ربما يكون واقع بغرامكِ وفضل الإبتعاد، لكونه يعتقد أنكِ لن تبادلينه نفس المشاعر. يمكن أن تكوني أنتِ من بدأتِ بتكوين مشاعر مختلفة لصديقكِ ولم تعودي ترغبين في لعب دور الصديقة وأصبحت ترغبين في استبدال مشاعر الصداقة بالحب. في كلتا الحالتين يجب أن تعلمي جيداً ما يحسه صديقكِ حتى تتمكني من التصرف. إليك مجموعة من الخطوات التي توضح لكِ مشاعر صديقكِ المقرب.

 

انتبهي إلى ما يقول وما يفعل

إذا كان صديقكِ يحبكِ كإمرة فلابد أنه سيصبح فضولياً بشأن حياتكِ الشخصية وِعلاقاتكِ الاجتماعية. مثلاً، إذا كان من قبل غير مهتماً بالأشخاص الذين ترافقينهم في نزهاتكِ بالرغم من صداقتكما وأصبح فجأة مهتماً وبدأ يطرح أسئلة كثيرة عن هذا الموضوع، هنا لديكِ علامة واضحة على أنه متعلق ومهتم بكِ بشكل خاص عن دي قبل.

 

أيضاً إذا كان صديقكِ يستغل أي فرصة من أجل رؤيتكِ فهذه إشارة إلى أنه يحاول تطوير العلاقة معكِ. أما إذا كان يطلب أن تخرجا رفقة بقية أصدقائكما أو زملائكما فهذا يعني أنه يعتبركِ صديقة فقط. الصديق الذي يكن لكِ مشاعر من نوع خاص غالباً ما يدعوكِ لتناول فنجان قهوة أو مشاهدة فيلم معين لوحدكما بين الحين والآخر.

 

من المهم كذلك أن تنتبهي إن كان صديقكِ يوليكِ اهتمام كبيراً عندما تكونان في وسط مجموعة من الأشخاص. حاولي أن تنظري إليه فجأة فإذا ظهرت عليه علامات الارتباك فهو معجب بكِ أكثر مما تتوقعين. كذلك إذا كان هذا الشخص جريئاً أكثر مع الآخرين وخجولاً معكِ فهذه علامة إضافية إلى أنه يحبكِ ويميل إليكِ.

 

لاحظي جيداً ما الذي تغير فيه

غالباً عندما يتعلق الشخص بأحد فإنه يحاول قدر المستطاع الاهتمام بشكله الخارجي. إذا لاحظتِ هذا الأمر على صديقكِ فلابد أنه يحاول أن يلفت انتباهكِ، خاصة إذا اعتمد الملابس والألوان التي تحبينها بطريقة غير مباشرة. قد يكون الأمر أوضح إذا فاجأتيه يوماً في عمله أو منزله، في هذه الحالة إن كان مغرماً بك فسيظهر عليه الخجل أو الارتباك لأنه لا يريدكِ أن ترينه إلا في أفضل حال. أما إذا لم يكن مهتماً أو كان محافظاً على أناقته فربما هو يحاول أن يغير من نفسه فقط.

 

هل لاحظت أنه أصبح غيور؟ إن كان جوابكِ "نعم" إعلمي أن الغيرة تعتبر دليل على حب الرجل. الذي يمكنكِ من خلاله معرفة إن كان صديقكِ يحاول تطوير العلاقة بينكما. قد يكون متعلقاً بك إذا بدأ يظهر عليه الانزعاج من لقاءاتكِ أو علاقاتكِ الاجتماعية مع الجنس الآخر. يكون هذا واضحاً عندما لا يستلطف الأشخاص الذين تحبينهم أو تعملين معهم. أيضاً إذا حاول إبعادكِ بشكل متكرر عن الرجال الآخرين كيفما كانت علاقتكِ بهم.

 

راقبي لغة جسده

يمكنكِ أن تعرفي الكثير من الأمور من خلال ملاحظة لغة جسده فقط. إذا كان هذا الشخص خجولاً منغلقاً على نفسه أو مع الآخرين. لكنه، أصبح منفتحاً معكِ وعفوياً فهذا دليل آخر تضيفينه إلى ما سبق. اقترابه منكِ أو التوجه إليكِ عند تواجدكما معاً علامة واضحة على محاولته التودد منكِ. إذا كان هذا الشخص معتاد على النظر في الأرجاء خلال تواجدكما معاً وأصبح يركز نظره عليكِ أو كان يجلس منطوياً على نفسه وفجأة أصبح أكثر راحة في الجلوس. تأكدي أنه يعتبركِ أكثر من صديقة.

 

في الأخير إن كان لديكما أصدقاء مشتركون يمكنكِ أن تطرحي السؤال على صديقة ما، قد تكون على علم بمشاعره وبالتالي تأكد لكِ ظنونكِ أو أن تستشيريها فيما تلاحظينه إن كان واضحاً للجميع. كما يمكنكِ ببساطة أن تخلقي الجو له ليعترف بما يخالجه من مشاعر بحيث تلتقيا في مكان عام وهادئ، إذا كنتِ ترغبين في تطوير العلاقة بينكما.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع