لا تقم بهذه التصرفات وإلا ستدمر علاقتك بالشريك

Mohamed Omran

أي علاقة زوجية مهما بلغت درجة نجاحها لا تخلو من المشكلات ولكن السر في إيجاد علاقة زوجية ناجحة هى التمكن من التغلب على هذه المشكلات دون التسبب في حدوث أضرار نفسية بالغة. يجب الحرص على عدم الإساءة للشريك أثناء التحاور في المشكلة سواء بالفعل أو القول حتى لا تتجمع العديد من السلوكيات التي تؤدي بنهاية الأمر إلى إنهاء العلاقة الزوجية وكسر الألفة والمودة بين الطرفيين. جئنا لكِ عزيزي الزوج ببعض التصرفات التي يجب أن تحذر من القيام بها وإلا سوف تدمر علاقتك بشريكتكِ إلا الأبد. عليكِ أن تتجنبها تماماً فيما يلي هذه التصرفات.

 

1- قول جملة "تحتاجين مقاساً أكبر"

عند قيامك بترديد جملة تحتاجين مقاساً أكبر على مسامع زوجتك مراراً وتكراراً سوف تجدي بنهاية الأمر أن زوجتك تمل من وجود بجانبها أثناء قيامها بشراء ملابسها خاصة إذا كانت بالفعل تعامي من الوزن الزائد فهذا الأمر سوف يكون له مردوداً سلبياً للغاية على علاقتكما. لذلك يجب عليك أن تختار ما تقوله لها لتتجنب جرح مشاعرها. فأنت تجد أن قولك لهذه الجملة هو أمر طبيعي ولا يتطلب رد فعل حاد ولكن بالنسبة لزوجتك فالأمر يعني لها الكثير. فهو يهدر كرامتها وشعورها بأنوثتها  فحاول أن تبدي  ملاحظتك بإسلوب مميز وراقي لتجنب جرح مشاعرها.

 

2- إهمال الشريك

يعد التجاهل وإهمال الشريك والصمت مؤذيًا أكثر من الكلام. من المعروف أن أحياناً يكون هناك ضرورة للصمت وعدم الكلام ولكن يجب اختيار القت المناسب للقيام بذلك حتى لا تجرح مشاعر زوجتك. تجنب استخدام الهواتف المحمولة أو الكمبيوتر أو مشاهدة التلفزيون في أثناء التحدث مع الشريك واهتمي بما يقوله لك الطرف الآخر لأن التجاهل مع مثل هذه الأشياء يزيد من الخلافات الزوجية والمشكلات وتعد قنابل موقوتة تنفجر لأتفة الأسباب وتؤدي إلى دمار العلاقة الزوجية. احرص على إتمام لغة الحوار في الحياة الزوجية حتى لا يعيش الأزواج كالأغراب ويجهلون التواصل مع بعضهم البعض.

 

3- تصديق الأفلام والمسلسلات التليفزيونية

يقوم الكثير من الأزواج بتصديق الرومانسية المطلقة التي تحدث في الأفلام والمسلسلات التي تعرض بالتليفزيون ويؤثر ذلك تأثيراً سلبياً على حياتهم الزوجية. يتوقع الرجل من زوجته أن تفعل مثلما يحدث بالأفلام الرومانسية وأن تكون بالمنزل بكامل أناقتها كما يرى الممثلات. إلا أن هذا الأمر يعد دماراً للحياة الزوجية لان حقيقة الأمر أن الممثلات بالتليفزيون تظهرن بالصورة التي يطلعون بها للمشاهدين على الشاشة وليست الصورة الحقيقية لهم بمنازلهم. الأمر الذي يحدث خللاً فكرياً لدى الزوج ويجعله يفكر في أن زوجته تهمل نفسها ويبدأ في النفور منها وبالتالي تدمير الحياة الزوجية بينهما.

 

4- العصبية الزائدة عن الرجل

تعد عصبية الرجل من أكثر التصرفات التي تؤدي إلى إنهاء العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة لأنها بداية خوف المرأة من زوجها وبالتالي إخفاء الكثير عنه مما يؤدي إلى عدم ثقته بها لأنه لا يعلم عنها شيئاً. لذلك على الرجل أن يتحرى الصبر والهدوء في التعامل مع شريكته حتى يكسب ودها وبالتالي يتمكن من التواصل معها لبناء بيت مفعم بالحب والهدوء والتفاهم والبعد نهائياً عن القلق والتوتر المستمر يحرص على إلقاء مهام العمل من على عاتقته عند دخوله إلى المنزل.

 

5- النقد المستمر للشريك

كثيراً منا يخطئون فمن منا لا يرتكب الأخطاء غفوتاً وهناك يأتي دون الزوج في دعم شريكته أي عدم انتقادها انتقادا لاذعاً حتى لا تنهار العلاقة بينهما. فهناك فارق طبي وضخم بين الانتقاد وبين لفت الانتباه للتقصير.  يدمر الانتقاد العلاقة الزوجية نظراً لأن لكل شخص طباعاً خاصة به وعادات تختلف عن غيره يصعب تغييرها لذلك فالنصح والإرشاد بإسلوب لطيف ومميز يؤدي إلى الاستجابة سريعاً أما اللوم الشديد أو النصح أمام الآخرين يؤدي إلى عدم تقبل الشريك مهما بلغه درجة الحب والتقرب بينهما

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع