5 نصائح لتحضير سحور رومانسي

Mohamed Omran

هناك خطأ شائع بين الكثير من الأزواج والزوجات بأن شهر رمضان المعظم هو أجازه من الرومانسية بين الزوجين.

يتميز شهر رمضان بتقوية العلاقات الزوجية والأسرية بشكل كبير نظراً لكثرة العبادات التي توجد به التي من الممكن أن يقوم بها كلا الزوجين مما يقوي العلاقات بينهما بشكل كبير. من الممكن التفكير في عدد من الأفكار الخاصة بإحياء الرومانسية خلال شهر رمضان الكريم بين الزوجين وتجنب حدوث فتور في علاقتهما ببعض. لذلك جئنا لكِ اليوم بعدد من النصائح التي تساعدِك على تحضير سحور رومانسي من خلال خطوات سهلة وبسيطة يمكنكِ تنفيذها بالمنزل دون أي عناء أو مجهود كبير.

1-إحرصى على عمل مأكولات سهلة

عندما تقومين بالتخطيط لعمل سحور رومانسي لكِ ولزوجكِ إحرصى على إعداد قائمة بالمأكولات التي يفضلها زوجكِ ولا تأخذ وقتاً طويلاً في الإعداد لها لتتجنبي الإرهاق طويلاً في المطبخ مما يجعلكِ مجهدة ويمكنكِ الاستعانة بالوصفات السريعة العتي توجد على بعض المواقع على الانترنت. إحرصى على الاستعانة بالمقبلات الجاهزة التي توجد بالأسواق مثل الجبن والمعجنات أو السلطات الجاهزة سهلة التخضير التي لا تتطلب وقتاً طويلاً داخل المطبخ. إبتعدي تماماً عن الأطباق التي تحتاج إلى الكثير من الإضافات لتتجنبي التقطيع. قومي بتزين الطبق بالخضروات ذات الألوان التي يفضلها زوجك. لا تنسي عمل الحلوى الذي يفضله زوجكِ مثل الأرز باللبن فهو طبق مفيد جداً خاصة إذا تم تناوله خلال وجبة السحور.

2-رتبي السفرة بشكل رومانسي

قومي بترتيب السفرة أو مائدة الطعام التي سوف تتناولها عليها وجبة السحور بشكل جيد وتأكدي من الأطباق مميزة لعمل سحور رومانسي وذات ألوان مبهجة فهذا الأمر يؤثر تأثيراً إيجابياً على الزوج أثناء قيامه بتناول الطعام. إحرصى على وضع الملاعق والشوك والسكاكين في أماكنها المخصصة ليتمكن زوجكِ من إيجاد ما يرغب به وقومي بوضع طبق كبير تحت طبق الطعام حتى يتوافر لديه إمكانية تبديل الطبق بآخر نظيف بكل سهولة دون أن تضطر للقيام. قومي بوضع بعض الورود المبهجة ذات الرائحة الجذابة التي يحبها زوجكِ مما يعمل على إراحة نفسيته وخفضي الإضاءة قدر المستطاع ليشعر وكأنه يأكل في أفخم المطاعم.

3-ضعي فانوس رمضان

قومي بوضع فانون رمضان الذي يوجد به بعض اللمبات للإنارة مع أضواء الشموع مثلاً أن تشغيله هو فقط مما يعطي جواً من الرومانسية الجميلة التي تضفي جواً من السعادة في نفوس كلا الزوجين. إخطاري الفانون الذي قام زوجكِ بشرائه لكٍ أول مرة حتى تتذكرا الأيام الجميلة التي قضيتاها سوياً في أول شهر رمضان يمر عليكما في منزلكما. يعد هذا الشعور من أكثر المشاعر التي تحقق البهجة لكما والسعادة وتعمل على تقوية العلاقة بينكما بشكل كبير خلال الشهر الفضيل.

4-ارتدي ملابس أنيقة

بعد الانتهاء من تحضير كافة الأمور المتعلقة بوجبة السحور. قومي بأخذ حمام دافئ لتتخلصي من أي رائحة طعام نتيجة قيامكِ بالطهي في المطبخ. قومي بتحضير ثوب أنيق باللون الذي يفضله زوجكِ أو من الممكن اختيار الثوب الذي اشتراه لكِ زوجك أول مرة منذ زواجكما. ضعي عطركِ المميز الذي يفضله زوجكِ وسرحي شعركِ بالشكل الذي يحبه زوجكِ ومن الممكن وضعه سبراي معطر للشعر مما يضفي رائحة ذكية ولمعاناً وشكلاً جميلاً للشعر. قومي بوضع كريم مرطب على يديكِ لتتجنبي ان يكون حدث جفاف لهما أثناء تحضيريكِ للطعام. الآن يمكنكما تناول و جبة السحو معاً بكل رومانسية.

5-إقامة صلاة الفجر سوياً

بعد الانتهاء من وجبة السحور من الممكن أن تتطلبي من زوجكِ أن يساعدكِ في وضع الأطباق في المطبخ مرة آخرى لتبدءا سوياً بالتجهيز لأداء صلاة الفجر سوياً في جماعة. تعد الصلاة من أكثر الأمور التي تقوي أواصر المحبة بين الرجل والمرأة بشكل كبير في الايام العادية. فما بالك بتأثير ذلك خلال شهر رمضان الفضيل. عند الانتهاء من صلاة الفجر ودعي زوجكِ بقبلة واعربي له عن سعادتكِ في قبوله دعوتك للسحور وأكدي له على انكِ تتمنين تكرارها مرة آخرى.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع