لماذا يفضل الرجال النساء ذوات الشعر الطويل؟

Fatima-Zahrae

هناك اعتقاد شائع بأن الرجل يفضل ينجذب بشكل أكبر إلى المرأة ذات الشعر الطويل عن المرأة التي تمتلك شعراً قصيراً! ما مدى صحة هذا الاعتقاد وما السر يا ترى وراء هذا الإنجذاب؟ هذا ما سنكشف عنه.

سر إنجذاب الرجل للشعر الطويل

من الاعتقادات الشائعة، تفضيل الرجل وإنجذابه إلى المرأة صاحبة الشعر الطويل. لكن، هل هذا الأمر صحيح في كافة ومختلف المجتمعات؟ وهل هو أمر عام وموحد يغلب على عقلية كل الرجال؟ أم أن هناك رجال ينجذبون إلى المرأة ذات الشعر القصير أيضاً؟ وأهم شيء: هل للأمر علاقة بصحة المرأة ونفسيتها وأسلوب حياتها؟ لمعرفة الجواب ما عليكِ سوى مواصلة القراءة.

 

أسرار علمية وراء الإنجداب الرجل للشعر الطويل

بناءاً على إحدى الدراسات التي أجريت على المجتمعات المختلفة، فإن طول الشعر هو عامل أساسي للتفرقة بين الجنسين. الرجل في غالب الأحوال يمتلك شعراً قصيراً عكس المرأة التي تمتلك شعراً طويلاً. على الرغم من أن هناك البعض ممن يخرجون على هذه القاعدة. إلا أنه لا ينظر إليهم دوماً على أنهم حالات شاذة، فهناك من يرون أن شعر المرأة القصير لا ينتقص من أنوثتها شيئاً، وأيضاً شعر الرجل الطويل لا ينتقص من رجولته.

 

أظهرت بعض الدراسات العلمية والأبحاث الاجتماعية أن طول الشعر لدى المرأة لا يؤثر على جاذبيتها بالمرة. بل إن هناك البعض ممن يرى أن المرأة ذات الشعر القصير تتمتع بخصوبة أكبر، على الرغم من أن هذا يتعارض مع الفكرة السائدة التي تؤكد على أن المرأة ذات الشعر الطويل هي الأكثر خصوبة.

 

تم إجراء دراسة أثبتت بأن الرجال يرون أن الشعر الطويل لدى المرأة متوسطة الجمال يزيد من جاذبيتها، بينما المرأة التي تتمتع بجمال لافت لا يشكل شعرها فارقاً كبيراً في زيادة أو قلة جمالها. كما أن العديد من النساء يشعرن بالراحة النفسية وبالرضى عن مظهرهن أكثر حينما يمتلكن شعراً طويلاً. يرجع هذا الأمر إلى العادات والموروثات السائدة في المجتمع، التي تربط ما بين أنوثة المرأة وجمالها وبين امتلاكها لشعر طويل وأن هذا هو ما يجذب الرجال إليها بشكل أكبر.

 

الشعر الطويل يدل على صحة المرأة ومدى اعتنائها بجمالها

بإجراء بعض الاستطلاعات والأبحاث، تم إثبات كما هو متوقع أن الرجل غالباً ما ينجذب أكثر إلى المرأة التي تمتلك شعراً طويلاً وناعماً وصحياً ومسترسلاً وكثيفاً، أكثر من المرأة التي تمتلك شعراً قصيراً حتى لو كان يتمتع بشكل جميل وجذاب.

 

بعض الرجال يرون أن المرأة ذات الشعر الطويل أكثر صحة وشباباً مقارنة مع المرأة صاحبة الشعر القصير، كما أنها أكثر أنوثة وجمالاً وجاذبية. هذا الأمر الأخير ليس خاطئاً، لأن الشعر بالفعل يدل على الصحة الجيدة للمرأة، لأنه يتغذى كسائر أجزاء الجسم ويتأثر بالعوامل المختلفة مثل سوء التغذية والضغوطات النفسية التي تعمل على جعل الشعر هشاً وضعيفاً وباهتاً. لكن، هذا لا يعني أيضاً بصفة قطعية بأن المرأة ذات الشعر القصير تفتقر إلى هذه الأشياء أو أن صحتها غير جيدة.

 

الشعر الطويل يدل أيضاً على أن المرأة تتمتع بوضع مالي جيد، لأنه يحتاج إلى عناية بشكل يومي واستخدام مستحضرات وغيرها من مستلزمات العناية الخاصة التي قد لا تقدر عليها المرأة ذات الوضع المالي المحدود. كما أنه دليل على مدى اعتناء المرأة بجمالها. كل هذه الأمور من أهم العوامل التي تجذب رجل للمرأة.

 

الشعر الطويل يخفي عيوب الوجه ويزيد من جمال المرأة

الشعر الطويل بإمكانه أيضاً إخفاء بعض العيوب الموجودة في ملامح المرأة، بالتالي فإنه يزيد من جاذبيتها وجمالها مثل جعل خط الفك أقل بروزاً وجعل عظام الخدين أقل امتلاءً لديها، إن كانت بارزة وممتلئة بشكل كبير. أيضاً منح الوجه المزيد من الطول أن كان شكل وجه المرأة كروي.

 

في العديد من الدراسات النفسية، تم التأكيد على أن مدى رضا المرأة عن مظهرها وشكلها يؤثر سلبياً أو إيجابياً في نظرة الآخرين لها. فلو كانت تمتلك شعراً قصيراً وغير راضية عنه وتشعر بالسخط تجاهه، هذا الأمر سيؤثر سلبياً على شكلها ومظهرها العام وعلى مدى تقبل الآخرين لها، بينما لو كانت راضية وغير منزعجة منه، هذا الأمر سيؤثر عليها إيجابياً ولن يشكل حاجزاً أمام جاذبيتها في عين الآخرين.

 

في الختام تذكري أن تحبي شكلكِ ومظهركِ على طبيعتهما وتوليهما الاهتمام والعناية المناسبة. بلا شك فإنكِ ستجدين من يحبكِ كما أنت بدون أن يرغب في تغيير شيء في شكلكِ ومظهركِ.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع