5 نصائح للمرأة في ليلة الدخلة

Mohamed Omran

ليلة الدخلة من أهم الليالي التي تمر في حياة الشاب والفتاة على حد سواء. فكل منهما لديه قلقه الخاص تجاه الحياة الجديدة والمسؤولية التي سوف يتحملها.

 

تظل هذه الليلة من أسعد الليالي التي تمر بحياتها، ففيها تستعد العروس للقاء حبيبها على أكمل وجه وفي أفضل حال إلا انها تكون في حيرة من أمرها لأنها ترغب في ان تكون مكتملة الأنوثة والأناقة والجمال في آن واحد. ذلك لانها تتمكن من الوصول إلى ذلك خاصة وأنها تحيا في توتر بالغ خلال الأيام القليلة التي تسبق الزفاف. جئنا لكِ، أيتها العروس المميزة، بعدد من النصائح الهامة التي تجعلكِ في أحسن حالاتك في هذا اليوم المميز الذي يعد بداية حياة جديدة جديدة.

 

1-إحرصى على إزالة الشعر بالكامل والعناية بجسمكِ

يجب على كل عروس ان تحرص على أن تظهر في ليلة الدخلة في أحسن صورة. يحتوي جسد المرأة على عدد من الشعيرات الصغيرة في مناطق بالجسم غير مرغوب فيها و قد تسبب لك بالحرج في هذه الليلة المميزة. يجب الحرص على إزالة كافة الشعيرات من الجسم التي تسبب الحرج للعروس و قد تقلل من أنوثتها. هناك العديد من الوسائل التي تزيل أدق الشعيرات بسهولة منها الحلاوة والماكينات الكهربائية والشمع وغيرها لكننا ننصحك أن تأخذي موعد مع أخصائية إذا أردت إزالة شعر البيكيني بأكمله لأنها منطقة حساسة. يجب أن تحرص العروس على العناية الكاملة للجسم من حيث الترطيب للتخلص من الشرة الجافة الحصول على بشرة نضرة وصحية عن طريق استخدام مرطبات وكريمات وأعشاب طبيعية.

 

2-خذي قسطاً كافياً من النوم

من الضروري أن تأخذ العروس قسطاً كافياً من النوم قبيل ليلة الزفاف حتى تكون على قدر كبير من الاسترخاء والراحة وتكون بشرتها نضرة وغير شاحبة. تؤثر البشرة الشاحبة على جمال العروس في ليلة الزفاف مهما قامت بوضع مستحضرات تجميلية. يعتبر النوم من أهم الضروريات للعروس للحصول على جمال دائم حيث يقوم بإصلاح الاضرار التي لحقت بالجلد اثناء اليوم. لذلك كلما حصلت العروس على قسط اوفر من النوم انعكس ذلك على البشرة من حيث النقاء والإشراق فعندما تقل فترات النوم تصاب العروس بالتوتر وعدم الراحة فتبدأ معاناة بشرتها بالهالات السوداء والبثور.

 

3-عدم التظاهر بالسذاجة حول ليلة الدخلة و التصارح

احذري من التظاهر بالسذاجة والجهل التام بالأمور الجنسية ولكن أيضًا دون افراط أو مبالغة في الادعاء بمعرفة ادق التفاصيل حيث أن التظاهر بالبراءة والسذاجة قد يأتي بأمور عكسية وغير متوقعة من الزوج. بالعكس، يجب أن تتمكنا من أن تتكلما بكل صراحة عن هذه الليلة، عن تساؤلاتكما أو المواضيع الجنسية التي قد توترك أو لا ترغبي فيها. اتركي لنفسكِ حرية التعبير عن المشاعر في تلك الليلة وتصرفي بالشكل الذي يرضيك و يرضي زوجكِ ولا يولد لديكما أي شك بل يحدد علاقتكا الزوجية وقوتها في المستقبل.

 

4-احرصي على نظافة فمكِ

أحرصي على نظافة الفم لتجنب الرائحة الكريهة في ليلة الدخلة! فكل ما عليكِ هو أن تزوري طبيب الأسنان قبل شهر من تحديد موعد الزفاف لمعالجة الأسنان إذا كان يوجد بها اصفرار حتى تحظى العروس بابتسامة رائعة.  يجب الإكثار من تناول السوائل قبل ساعات من الزفاف لمنع جفاف الفم وتنظيم عملية الهضم. تناولي السكاكر المنعشة للفم والخالية من السكر خلال حفل الزفاف فهذا يعد حلاً مؤقتاً للتخلص من رائحة الفم الكريهة خاصة في ليلة الدخلة.

 

5-البعد على التوتر والقلق

قد تشعر العروس بالتوتر والقلق قبل حفل الزفاف نظراً لأن الإقدام على الزواج ليس بالأمر السهل عليها. ينقسم التوتر إلى نوعين: فالأول هو التوتر الإيجابي الذي يصيب الإنسان نتيجة لأحداث سعيدة تطرأ على حياته. يحدث تحديداً للعروس فيغمرها شعوراً بالسعادة والفرحة والتوتر في آن واحد. يجب الحرص على أن تكوني واضحة ومحددة في مشاعركِ ومشاركتها مع شريككِ وعدم كبتها للبعد عن التوتر والقلق وتجنب العواقب الوخيمة التي تؤذي علاقتكما. يجب أن تعلمي جيداً أن الزواج هو الانتقال من حياة إلى أخرى. بالتالي سوف تفقدين حياتكِ الحالية التي اعتدي عليها لذلك من الطبيعي أن تمرّي بفترة من القلق حتى تتقبلي فكرة الحياة الثانية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع