كيف تتأكدين أنه واقع في غرامكِ؟ علامات الحب عند الرجل!

Fatima Ouidad

عندما تبدئين في التعلق بشخص فالأكيد أنكِ تتمنين أن تكون المشاعر متبادلة وأن تتطور بنفس الطريقة لدى الطرف الآخر. في هذه الأثناء تبدئين بالحيرة وطرح مجموعة من التساؤلات، أهمها كيف يمكنكِ معرفة إن كان هذا الشخص واقع في غرامكِ ويبادلكِ نفس المشاعر؟

 

تتزايد غالباً الشكوك والحيرة في مرحلة الحب الأولى خاصة عندما تبحثين عن علامات واضحة تؤكد أن هذا الشخص متعلق بكِ كإشارة إلى علاقة مستقبلية قادمة. لكن ما عليكِ أن تعرفيه هو أن النساء والرجال يعتمدون طرق مختلفة لإظهار مشاعرهم في الحب. هذا الأمر هو ما يجعلكِ تشكين في اعتقاداتكِ حتى إن كان هذا الحب واضحاَ من الطرف الآخر لكونكِ تحاولين ترجمة تصرفاته بناءً على أسلوبكِ أنت في الحب.

 

ما سيثير حيرتكِ في الحقيقة هو أنكِ قد تلاحظين أن الرجل يظهر أحياناَ متعلقاَ بكِ جداَ وأحياناَ أخرى يبدو بعيداَ، في كل الحالات هو لن يتصرف كما تتمنين. لكن ننصحكِ بدل أن تعملي على فهم طبيعته المختلفة عنكِ بنفسكِ أو بمساعدة صديقاتكِ، أن تغيري مفهومكِ للعلاقات العاطفية وفهم نفسية الرجل أولاً.

 

كيف يمكنكِ أن تعرفي أن هذا الرجل مغرم بكِ؟

عموماً طبيعة الرجل ليست سرية. حقيقةً إن بعض الرجال يفضلون إخفاء مشاعرهم، لكن لحسن الحظ الأغلبية تكون تصرفاتهم واضحة وطبيعية ويمكن معرفتها بسهولة. لهذا تابعي معنا هذه العلامات التي تفسر لكِ طريقةَ تعامل الرجل العاشق.

 

الاهتمام بكِ وغيرته عليكِ

إذا كان هذا الشخص منصتاً جيداً ومهتماً بكِ ويأخذ رأيكِ في الأمور المهمة، فهذا يعني أنه يكن لكِ مشاعراً خاصة. لا تنتظري أن يخبركِ باهتمامه بشكل صريح كل يوم، لأن الاستمرار على منوال واحد ليست من طبيعة الرجال، لكن إذا لاحظتِ ما سبق فليس هناك مجال للشكِ في أنه معجب بكِ.

 

الرجل الذي يكون في حالة حب، لابد أن تظهر عليه علامات الغيرة ويمكن أن تظهر حتى في تصرفاته عندما ينظر إليكِ أحدهم أو يحدثكِ. في هذه الحالة لا يجب عليكِ أن تعتبريها قلة ثقة فيكِ ولكن خذي الأمر كما لو أنه خوف من فقدانكِ.

 

إرضائكِ وتخصيص المزيد من الوقت معكِ

الشخص الذي يكن له مشاعر قوية، سيقوم جاهداً بفعل كل ما يرضيكِ وهذا دائماً في إطار إمكانياته وقدرته. كلما كان قادراً سيعاملكِ كأميرة مدللة. هذه العلامات لن تكون بشكل علني لذلكِ كوني دائماً منتبهة لأبسط التصرفات التي قد تعتبرينها غير مهمة لكنها ذات قيمة كبيرة بالنسبة له.

 

الرجل الذي يحب غالباً ما يمضي أطول وقت مع من يحب. سيحاول باستمرار رؤيتكِ هذه الطريقة يظهر بها كم هو متعلق بكِ ويرغب في علاقة جدية. أحياناً قد يظهر تعلقه بكِ أكثر من اللازم، مما قد يشعركِ بالشكوك أو الخوف من التسرع لكن في كل الأحوال لا يجب أن تظهري هذه المخاوف حتى لا تبدين غير مهتمة في نظره.

 

تعريفكِ على أصدقائه وعائلته

الرجل العاشق يحاول دائماً أن يضعكِ ضمن أولوياته. هذا يعني أنه سيحاول أن يقدمكِ للمقربين منه بمجرد أن يعرف أنكِ المرأة المناسبة له. سواء كان الأمر يتعلق بأصدقائه أو عائلته، سيقوم بكل ما في وسعه ليظهركِ أمامهم في أجمل صورة لتتأقلمي معهم. ليس هذا فقط بل إنه سيحاول أن يشعركِ بالراحة قدر المستطاع كإشارة منه إلى مدى تعلقه بكِ. هذه العلامة لا تخطأ أبداً فالرجل الصادق في مشاعره تجاهكِ لا يتوانى في إتخاذ خطوات جادة نحوكِ عن طريق تعريفكِ على أهله وأصدقائه.

 

كلامه وطريقة تعبيره

لكل رجل طريقته في التعبير عن حبه. لذلك ليست هناك جملة نموذجية يمكن أن يقولها لكِ الرجل، لكون الرجال يعتمدون بالأساس على الأفعال أكثر من الكلمات. إذا قال لكِ أنه يحبكِ فهذا كافٍ جداً، لكن لا يجب إهمال الإطراءات التي يقدمها بين الحين والآخر. قد يعبر الرجل عن حبه من خلال سؤاله لمعرفة المزيد عنكِ أو عن حياتكِ اليومية، فاتصالاته المستمرة بكِ دليل قاطع عن اعجابه وصدق مشاعره تجاهكِ.

 

إذا كانت هذه العلامات أو أغلبها تنطبق على الشخص الذي تحبينه فأكيد أنه يبادل نفس المشاعر. لكن، يجب أن تضعي دائماً نصب عينيكِ أن لكل رجل أسلوبه الخاص لذا لا تحاولي مقارنة الشخص الذي تحبينه بالرجال الآخرين فلكل رجل ماضيه وحياته العاطفية التي تحمل تفسيراً لتعامله وطريقة إفصاحه عن مشاعره في الحاضر.

إعلانات google