نصائح للتعامل مع العناد الزوجي

Hossam Serag

يعتبر الشخص العنيد من الشحصيات التي يصعب التعامل مهخا وذلك لتمسكه بآرائه دون السماح لنفسه بالاستماع لوجهات نظر مختلفة مما يتسبب في خسارته للكثير من الفرص.

وفي حالة شراكة شخص عنيد في الحياة الزوجية قد يكون من الصعب التفاهم بسهولة للتوصل لحلول للمشكلات الزوجية التي تطرأ.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكنك القيام بها عند التعامل مع زوجك العنيد للتمكني من النقاش معه دون أن يصل الأمر إلى مشكلة زوجية.

المواجهة

لا تتقبلي طريقة زوجك الصعبة في التعامل بالصمت وإنما قومي بالتحدث معه وواجهيه بأنه أخطأ وأن سلوكه تسبب في مضايقتك لتتمكني من الحصول على فرصة للتفاوض وتقارب وجهات النظر، لكن عليكِ عند القيام بتلك الخطوة اختيار أسلوب ذكي ووقت مناسب للمواجهة حتى لا ينقلب الأمر.

المناقشة

لا تقومي بعمل شيء أنت غير مقتنعة به، قومي بمناقشة زوجك في حالات اختياره لقرارات خاطئة فالنقاش يأتي في كثير من الأوقات بثمار يصعب الحصول عليها بالغضب والرفض.

احترام وجهات النظر

لا تقومي بالتعليق على وجهة نظر زوجك بأسلوب غير مريح، فاحترام وجهات النظر من الأمور التي عليكما احترامهما للحفاظ على حياة زوجية هادئة وخالية من المشكلات الزوجية الناتجة عن العناد الزوجي.

التأجيل

في الحالات التي يمكنك فيها تأجيل النقاش لاتخاذ القرارات قومي بذلك على الفور، فتأجيل النقاش لوقت آخر قد يغير من الآراء، فالعناد قد يكون ناتج عن بعض المشاعر الداخلية بالغضب التي تواجه الزوج أو الزوجية لذلك قومي باختيار الوقت المناسب للنقاش حتى يتثنى لكِ الحصول على ما تريدين.

حل وسطي

اللجوء للحلول الوسطية في أوقات كثيرة قد يكون حلًا للعناد الزوجي، لذلك قومي بطرح فكرة الحل الوسطي في حالات تمسك زوجك برأيه للتمكني من الحصول على ماترغبين فيه، تلك الاستراتيجية في التعامل تحقق نتائج رائعة في حالات العناد الزوجي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع