10 عوامل تكشف كراهية الزوج لزوجته

Mohamed Omran

 

أحيانًا تشعر الزوجة أن زوجها لم يعد يحبها كما كان او أن معاملته معها قد تغيرت كثيرًا بعد مرور وقت طويل من الزواج.

 

من الأكيد أنك تستطيعين كزوجة أن تكتشفي ذلك بسرعة، لأن العلاقة بين الزوجين يومية و تدهورها يؤثر على نفسية كلاكما. هناك تصرفات، حتى لو كانت تبدو غير مهمة، إلا أنها لا تكذب و تريك أن زوجك قد لا يحبك مثل ما كان يحبك من قبل. التجاهل، الهروب من الأوقات التي قد تمضيانها سوياً، النظرات الحادة، كلها لا تكذب. عندها، تبدأ بأن تتردد بداخلكِ عدة تساؤلات: هل زوجي لم يعد يحبنبي؟ هل زوجي أصبح لا يرغب في العيش معي؟ لا بل هل هو يخونني؟ إليك العوامل التي تكشف لك كراهية الزوج لزوجته.

 

الملل

يظهر الملل داخل العلاقات العاطفية و خاصةً العلاقات الزوجية عندما يشعر أحد الطرفين أن الشريك لا يرغب في الجلوس معه لفترات طويلة. مثلاً قد يرفض زوجكِ الحديث معكِ أو لا يدري ما يتكلم عنه عندما يكون معكِ لذا يفضل الصمت عن الكلام أحيانًا. كذلك قد يظهر لكِ بصراحة أنه يمل من الجلوس معكِ أو يمل من الحياة معكِ بشكل أساسي.

 

التجاهل و الإنشغال

تجاهل الزوج لزوجته المتعمد وعدم اهتمامه بها حتى في الأشياء البسييطة مثل هدية عيد الميلاد أو الإطمئنان عنها عندما تخرج للتنزه و تغيب لوقتٍ طويلٍ يدل على لا مبالاته بها إلا إذا كانت طبيعته كذلك منذ أول يوم. عدم الإكتراث بجمال ملابسكِ أو شكلكِ وأناقكِا ومذاق الطعام الذي تعديه له من العلامات الأكيدة على عدم اهتمامه بكِ. إذا يفعل ذلك عن قصد أو لا يكالمك سوى للتذمر أو ليقول لك كلمات جارحة فإن من الممكن أنه يصبح يكره الزوجة.

 

عندما يظهر الزوج اهتمامه بمشاهدة التلفزيون ورغبته في ممارسة الألعاب الإلكترونيه أو قراءة الصحف والمجالات في الأوقات التي يجلس فيها مع زوجته، فهي وسائل للهروب من زوجته والتأكيد على إهمالها وتجاهلها.

 

الانتقاد

 عندما تشعر الزوجة أن زوجها ينتقدها في كل الأحوال ويعظم الأمور ويفتعل المشاكل كي يحسسكِ بأنك لا شيء، خاصة الانتقاد المبالغ فيه دليل على تحول مشاعره من الحب إلى الكره. عندها يجب ألا تدخلي بلعبته، فالكراهية مؤذية و إذا راح يعاقبك أو يتذمر منك كلما رآك، ضعي له حدود عند عدم الإحترام و جرح المشاعر. 

 

 التقطيب و عدم النظر إليكِ

التقطيب هو علامة من علامات الضيق والضجر وهو أن يقوم الشخص بتقطيب جبينه تعبيرًا عل الغضب والضيق وكثيرًا من الزواج يلجأ إلى ذلك عندما يدخل المنزل.

أما عدم النظر إليكِ تماماً، فهو دليل عن الكذب أو اللا مبالاة. الرجل الذي يرفض النظر إلى زوجته ويشيح بوجهه بعيدًا عنها ويتحاشى أن تتلقى اعينهما دليل على البغض والنفور. هذا الدليل يؤكد لكِ عدم الإحترام و هذا شيء لا يجب أن تقبلي به أبداً.

 

البرود  الجنسي

احساس الزوجة ببرود زوجها تجاهها وعدم رغبته فى ممارسة العلاقة الجنسية معها قد يدل عن على أن الزوج لم يعد يحب زوجته كما كان ولا يرغب فى احتوائه إذا لم يكن يتصرف كذلك من قبل. البرود الجنسي قد يكون له أسباب أخرى مثل الخجل من الضعف الجنسي الذي يصيبه. إذا راح يختلق الحجج للهروب واجهيه و اسأليه عن السبب بكل صراحة، فإن المرأة لهل رغبة أيضاً و على زوجها أن يلبيها.

 

التصرفات المؤذية و غياب الاحترام

إذا شعرتِ أن زوجكِ يحاول أن يلحق بكِ الأذى والضرر متعمدًا  فهدا دليل على غياب الحب وتحوله إلى بغض وكراهية. قد تلاحظي ذلك عن طريق مكالمته معك ببرودة أو إعطاك ملاحظات مؤلمة و مذلة، حتى أمام الأطفال أو العائلة. عندما يتعمد الزوج إهانة زوجته والتحقير من شانها أمام الآخرين خاصة الأهل والأصدقاء فهو دليل يؤكد أن الزوج أصبح لا يحب زوجته. عندها يجب ألا تسكتي و أن تطلبي منه، بتهذيب، أن يتوقف لأنك امرأة لها أحاسيس و كرامة  و إنه غير مقبول أن يدوسها أحد. 

 

 البخل والهرب و من الإنفاق

الزوج الذي يرفض الإنفاق على زوجته ويبخل في إظهار فلوسه أمامها ويدعى الفقر وعدم قدرته عل توفير نفقاتها دليل على أنه أصبح لا يرغب فى زوجته ولا تعد تمثل شيء مهم فى حياته. قد يكون ذلك دليل على أنه أصبح بخيل يشكلٍ عام فراقبي تصرفاته مع الآخرين. إذا كان يبخل عليك فقط، فإنه ما عاد يحبك مثل أول يوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع