كيف تفهمين الرجل؟ الأمر أبسط مما تعتقدين ‏‎!‎

Fatima Ouidad


عندما يتعلق الأمر بفهم الرجال، فعليك أن تصلي إلى صلب الموضوع و هو ما نلخصه في التساؤل التالي: ما الذي يبحث عنه الرجل عند المرأة؟  كامرأة ذكية، ناجحة، و مستقلة، كيف يمكنك استيعاب شريك حياتك؟ في بعض الأحيان لا يتعلق الأمر بعدد الشهادات التي تملكينها أو كم الكتب التي قرأتها  غن الرجال وفهم شخصيتهم، فقد تحسين و كأن شريكك من كوكب آخر مهما فاق ذكاؤك و ثقافتك، فليس باستطاعتك التواصل معه ! 


لكن إليك الحقيقة عزيزتي، الأمر أبسط بكثير مما تتصورين. إن كنت تواعدين شخصا، تريدين بدء المواعدة، في علاقة عاطفية، أو على وشك الخروج من إحداها، و تريدين أن تتعلمي كيف تفهمين حبيبك، فنحن نقدم لك ثلاثة أسرار تجعل حياتك أسهل و أسعد فتابعي موضوعنا !

اعلمي بأنك لا تستطيعين الضغط على شريكك بهدف الالتزام

إما أنه معك مائة بالمائة في العلاقة أو لا، فلا تستطيعين أبدا الضغط على الرجال للقيام بشيء لا يريدونه. في الواقع، هذا النوع من الضغط المستمر قد يأتي بنتيجة عكسية و يسبب هروب الرجل منك و انزواءه خاصة عاطفيا. أغلبية العلاقات تصبح جدية و حصرية بعد مرور بضعة أشهر من بدايتها، و إن أحسست بأنه من الضروري أن توضحي قيمة علاقتكما و ما تمثله، فالأرجح بأن شريكك لا يشاطرك نفس الرأي حول طبيعة هذه العلاقة.


لكن في حالة كان شريكك غير متأكد من ما يريد أو لا يعرف كيفية بدء الحديث عن علاقتكما، فلا بأس بأن تأخذي زمام الأمور و تتحدثي معه عن الأمر، لكن اعلمي أن كل ما تقولينه خلال هذه المحادثة  لن يجعله يقرر أن عليكما أخذ الخطوة الجدية و الالتزام نهائيا. نأمل أن يكون على علم و اقتناع بالأمر دون أن تضطري لمفاتحته في الموضوع، و إن لم يكن، فحري بك أن تعيدي النظر في خيارك و تفكري في الانتقال لمن يستحقك أكثر !

في بعض الأحيان امنحيه بعض الاهتمام

الرعاية و الاهتمام بشريكك يمكن أن تشمل مجموعة من الأشياء و اللفتات البسيطة، فقد تكون شيئا بسيطا للغاية كتذكيره بموعد طبيب أسنانه، أو مفاجئته بعشاء منزلي لذيذ بعد يوم طويل من العمل ! و قد تعني أيضا بأن عليك مراعاة "غروره" و أنفته، فشريكك على سبيل المثال يريدك أن تشكريه لأنه قام بتنزيل الستائر دون أن يطلب منه ذلك فأن تبيني له بأنك تقدرين مجهوداته أمر مهم للغاية.


لفهم الرجال، عليك أن تدركي بأنهم كائنات حساسة عكس ما يروج له في جل وسائل الإعلام، فالمرأة تفترض بأن حبيبها لا يحتاج أن يعلم بأنها اشتاقت إليه بعد رحلة عمله الطويلة، أو أن عضلاته تبدو رائعة بعد 30 دقيقة من زيارته للجيم أو أنه يقوم بعمل رائع حتى و إن كان رئيسه في العمل لا يرى ذلك ! 


تركيبة الرجال مختلفة عن النساء دون أدنى شك لكنهم يتمتعون بالمشاعر كذلك، فالتأكد من معرفة هذا الأمر المهم سيجعلك في أعلى قائمة أولويات شريكك و لن يستطيع العيش بدونك.

احترمي رجولته في كل الأوقات

هل تشعرين و كأنك تسيطرين بشكل كامل على العلاقة؟ حسنا عليك تغيير إستراتيجيتك لأنها ليست ناجحة بتاتا ! ففي حين أن الرجال يحبون المرأة القوية و الحازمة، إلا أن عليك أن تعرفي متى تأخذين زمام المبادرة و متى تتركينه لشريكك ليأخذه. عليك أن لا تكوني "مهووسة بالسيطرة" و أن لا تجعلي طبيعتك الفضولية و الملحة تتسرب إلى علاقتك فتفشلها، فمحاولتك أن تكون مسؤولة عن كل شيء و التقليل من أمر شريكك سترسله بعيدا عنك قبل أن تحسي بالأمر.


احترام رجولة شريكك هو أمر هام جدا و مصيري بالنسبة للعديد من الرجال، امدحي إنجازاته مهما كانت صغيرة و حفزيه ليكون أفضل دائما.


اقرئي أيضاً

علمياً 7 أشياء مفاجئة تجعل منك المرأة الأكثر اثارة في عين الرجل!

لماذا أنجذب للشخص الخطأ دائماً؟

أساليب فعالة لجعل زوجك يرغب فيك و يحبك أكثر!

 

إعلانات google