كيف تعرفين إن كان زوجكِ يخطط بالزواج بأخرى؟

Mohamed Omran

بعض الرجال يردن ان الأزواج على زوجته بغض النظر إذا كانت المرأة تحبه و تهتم به و ترعاه و ترعى أبناءه فقد يقرر الرجل أن يتزوج من جديد و أكثر من مرة.


و الواقع أن هذا الأمر ليس سهلاً على المرأة أن تتقبله حتى في حالة إيمانها بأن تعدد الزوجات هو أمر مسموح به و جائز ففكرة أنكِ ستتشاركين في زوجكِ مع امرأة أخرى هو أمر يبعث على القلق و السخط و الإحساس بالألم.


و قد ترجع أسباب إقبال ارجل على الزواج من جديد لضغوطات من المجتمع الذي يعيش فيه أو من عائلته أو من أجل رغبته في التمتع بحقه.

و لذلك نقدم إليكِ هذه الإرشادات كي تكتشفي هذا الأمر.

- عدم ممارسة العلاقة الحميمة معكِ بشكل مستمر و تبرير هذا الأمر بإنشغاله في العمل أو إجهاده.


- السخرية منكِ على الدوام في كل فعل تفعلينه أو في كل كلمة تقولينها و سيكون منها تعليقات على شكلكِ و مظهركِ و تصرفاتكِ و هذه الأشياء عانت منها السيدة كريمان الذي كان زوجها يسخر منها أمام أهله و أصدقائه و قد حاولت أن تغير ما كان يتفوه به لكن بدون جدوى.


- الغضب لأسباب تافهة على أي فعل تقومين به و سيصل الأمر إلى حد الثورة العارمة و قد وصف ذلك خبير في علم الاجتماع أنها بغير مبرر و تتشابه مع تمر المراهقين على التعليمات التي يسنها عليهم أهلهم فعلى سبيل المثال كانت السيدة منى عندما تطلب من زوجها أن يهدأ و لا يثور عليها و أن يخبرها بما يرغبه منها بشكل هادئ كان غضبه و ثورته يزيدان حتى اكتشفت أنه قد تزوج عليها في النهاية.


- لو شعرتِ بأنه يبحث عن منزل جديد  بدون أن يخبركِ عنه أو اكتشفت أنه قام بشراء منزل و بدأ في تأثيثه فاعلمي أنه يعتزم الزواج قريباً.


- إذا وجدتِ أنه ينام بعيداً عنكِ على غير ما اعتاد عليه فهذا لأنه يفكر في عروسه الجديدة و سيميل إلى أن يهملكِ لأنه سيحصل على ما يريد من الزوجة الجديدة.


- إذا بالغ في الاهتمام بنفسه و مظهره و شكل حياته و أصبح يتجاهل كل ما يتعلق بكِ.


- إذا كان يتحدث في الهاتف بصوت خفيض على الدوام و يبتعد عن مشاركتكِ في المناسبات الإجتماعية و الأسرية.


- لو وجدتِ أن أسرته لا تحبكِ و تتعامل معكِ بجفاء و خاصة أمه أو أخته فهذا سيكون دليلاً على أنهما يبحثان له عن زوجة جديدة و يأثران عليه كي يقبل بهذا الأمر.


إقرأي أيضاً:
(2)  

إعلانات google