5 طرق فعّالة للفت نظر زوجك إلى حديثك

Yara Sharara

تعاني العديد من النساء من مشكلة الوحدة بعد زواجها بمدة و أن زوجها لا يستمع إليها كثيراً و لا تنجح في لفت انتباهه مهما حاولت ومع الوقت تصاب بحالة من الإحباط ويبدأ الملل من الدخول بينهم وذلك لعدم وجود التواصل اليومي بينهما.

و لقد أكدت دراسة أمريكية أن الرجل بعد الزواج يتغير و لا تصبح لديه نفس الرغبة في تبادل الحديث مع زوجته و لا يصغي إليها بشكل جيد إن تحدثت و هذا يجعل المرأة تشعر بأن زوجها لا يقدرها و لا يهتم بها.

في هذا المقال أقدم إليك هذه النصائح و الطرق الفعالة من أجل لفت نظر زوجك إلى حديثك بكل سهولة ويسر.

1. إختاري الوقت المناسب للحديث

- إذا أردت أن تتحدثي إلى زوجك فلا تتحدثي إليه عندما يكون مشغولا بل انتظري حتى ينتهي مما يشغله لأنك بمحاولتك هذه ستجدين منه عدم اهتمام أو رفض للحديث.

2. لا تتحدثي معه فور عودته من العمل

- بعد ان يعود من عمله مباشرة لا تتحدثي إليه لأنه في هذه الحالة سيكون متعباً و مرهقاً مما صادفه من مشكلات في عمله، و لا يستطيع أن يستوعب جيدا و لذلك حاولي فقط أن تقومي بتدليله و اتركي له الفرصة كي يرتاح قليلاً حتى يتهيأ للإستماع إليك.

3. الصبر

- عندما يتحدث زوجك إليك اصبري حتى تسمعي حديثه بالكامل و لا تبادري بالرد السريع عليه قبل أن ينتهي من حديثه فحاولي ملاجظة تعبيرات وجهه و حركات جسده و نبرة صوته عندما يتكلم كي تعرفي ما يقصده من حديثه و إن لاحظتِ أنه قد انفعل أو توتر فحاولي أن تهدئيه.

4. الإبتسامة مفتاح الإهتمام

- عندما تتحدثي إلى زوجك فبادريه بالابتسام لأن هذه الطريقة تدفع الرجل لأن ينتبه إليك جيدا و إلى حديثك.

- الكثير من الرجال يقومون بهز رؤوسهم عند التحدث إليهم و هم في الواقع لا ينصتون إلى الحديث فعلياً، لذلك فاسألي زوجك إن كان يتابعك و يفهمك أم لا فقد يكون ذهنه مشغولاً بأمر آخر.

5. طريقة التحدث

- انتبهي لطريقة تحدثك عندما تتحدثين مع زوجك لأن الطريقة هي التي تدفعه إلى الإنصات و ليس محتوى الكلام نفسه فاهتمي بالابتسام إليه و بأن يكون صوتك واضحا غير عالٍ و لا تتعصبي و أنت تتحدثين إن بادر بعدم الاهتمام ، و لا تكثري عليه بالأسئلة التي تحرجه و تضايقه كسؤاله عن المكان الذي كان فيه أو عن أسباب تأخره أو عن زيادة مرتبه لأن هذه النوعية من الأسئلة تجعل زوجك ينفر من الحديث معك.

 و لذلك قومي باختيار الموضوع أولا حتى لا يشعر بالملل و إن كان أكثر من موضوع فقومي بترتيبها من الأهم إلى الأقل أهمية و حاولي أن يكون الحوار ممتعاً و شيقاً و أن يكون مظهرك جميلاً و لافتاً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أنت وهو

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع