فوائد البقدونس للصحة والجمال لا تحصى!

Mohamed Omran

البقدونس يسمى في بعض البلدان العربية بإسم المقدونس وهو نبات من فصيلة الخيميات, يستخدم في العديد من وصفات الطعام, وقد أستخدم البقدونس لعدة قرون وذلك لخصائصه العلاجية, فهو يحتوي على المعادن والفيتامينات كالكالسيوم, البوتاسيوم, الحديد, الكبريت والفسوفور, وينصح الأطباء بتناول البقدونس المغلي فهو مفيد لصحة الجسم والبشرة والشعر والوقاية من العديد من الأمراض.

-تقدم لكِ مجلة حياتكِ فوائد شراب البقدونس المغلي للبشرة والجسم والشعر:

-يقوي الجهاز المناعي:

يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات كفيتامين C, B12 وهو ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي والوقاية من العديد من الأمراض.

-تنقية الجسم من السموم:

يعتبر البقدونس المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على تنقية الجسم من السموم المتراكمة والفضلات, مما يساعد على تعزيز فوائد الكليتين, فهو يدر للبول, ويساعد على تخفيف آلام المثانة والكليتين, ويمكنكِ تناول كوب من البقدونس المغلي يومياً لتحسين نشاط الجهاز البولي.

-تقوية الجهاز الهضمي:

يساعد البقدونس المغلي على فتح شهيتكِ, ويساعد على تحسين عملية الهضم من خلال زيادة إفراز العصارة المعوية, مما يساعد على هضم الدهون بفعالية, يساعد أيضاً على التخلص من إنتفاخات المعدة, مع التخلص من السموم المتراكمة.

-تقوية القلب والأوعية الدموية:

يساعد البقدونس على تقوية صحة القلب والوقاية من الأمراض, حيث يحتوي على حمض الفوليك, وهو يساعد على تجنب الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين, ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم.

-خسارة الوزن الزائد:

يساعد البقدونس المغلي على خسارة الوزن الزائد, فهو مصدر غني بالفيتامينات الأساسية التي يحتاجها كما إنه مدر للبول ويساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم.

-علاج تساقط الشعر:

يحتوي البقدونس على الزيوت العطرية التي تساعد على منع تساقط الشعر عند إستخدامه لتدليك فروة الرأس, حيث يساعد على تقوية جذور الشعر, إستخدمي البقدونس المغلي لشطف الشعر بعد غسله, مع تدليك فروة الرأس جيداً لبضع دقائق, وينصح بتناول البقدونس يومياً خلال نظامكِ الغذائي للحفاظ على شعر صحي وقوي.

-نضارة البشرة:

يحافظ على نضارة البشرة وتنقيتها من الشوائب والأتربة, هذا فضلاً عن أنه مصدر لفيتامين C, الذي يعمل كمضاد للأكسدة, مما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة لتجنب الترهلات وظهور التجاعيد المبكرة.

جربي تناول البقدونس المغلي اليوم وانعمي بفوائده الكثيرة!

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع