لتحقيق الثروة، ضعي بركة في منزلك

Rouba Mystera
  • Shutterstock©

    لطالما أشاد فن الفنغ شوي بأهمية وجود عنصر الماء في الحدائق، ولا سيما بقدرته على جذب الثروة والإزدهار. بإمكانك اليوم الاستفادة من هذا الكنز الدفين من خلال بناء بركة مياه في حديقة منزلك الخاص.
  • الماء ... عنصر الحفاظ على التشي

    Shutterstock©

    إن الترجمة الحرفية للفنغ شوي هي "الرياح والماء". يعتبر الآسيويون في تطبيقهم لهذا الفن أن الرياح تحمل التشي (الطاقة) وتتناثرها، أما المياه فتحافظ عليها. ونظراً لعدم قدرتهم على توقّع اتجاه الرياح ودخولها إلى أي مكان، فهم يعتمدون على المياه لتجميع تدفق التشي وتوجيهه. ولهذا السبب، قاموا ببناء منازلهم على مقربة من مصادر المياه لدعوة الطاقة الوفيرة والإيجابية. في عالمنا المعاصر يكاد يكون شبه مستحيل العثور على بقعة جيدة تحتوي على مصدر طبيعي للماء، ولكن بإمكانك التعويض عن ذلك من خلال بناء أو تركيب بركة مياه حول منزلك.
  • بناء بركة بحسب تعاليم الفنغ شوي

    Shutterstock©

    في الواقع، يعتبر بناء أحواض السمك في حديقة منزلك مفيد جداً؛ ليس لكونها تجذب الثروة والإزدهار وحسب، بل لأنها تؤمن لك أيضاً ملجأ هادئاً لتصفية ذهنك واستعادة حيويتك.

    وبالرغم من أن عملية بنائها تعتبر مهمة صعبة، إلاّ أنه بإمكانك أن تجعلي منها مغامرة سهلة وممتعة.


    إتّبعي النصائح التالية قبل البدء ببناء بركتك الخاصة:

    • تقع أكثر المناطق ملائمة لبناء البركة في الحديقة  في الشمال (منطقة الطموح المهني) والجنوب الشرقي (منطقة المال والوفرة) والشرق (منطقة الصحة والعائلة). قومي بتحديد هذه المناطق في حديقتك الخاصة بواسطة البوصلة لكي تختاري المكان الأفضل لبنائها.
    • إختاري حجم البركة وفقاً لحجم حديقتك. فمن شأن البركة الضخمة في حديقة صغيرة أن تطغى على المنطقة.
    • تعتبر الأشكال غير المنتظمة الأنسب لبركة الفنغ شوي لأنها تشبه البرك الطبيعية. ولكن بإمكانك اختيار الأشكال العادية أي الدائرية أو المستطيلة أو المربّعة طالما تعمدين إلى تخفيف الحواف الحادة بواسطة النباتات المائية والحصى والصخور.
    • حاولي دائمًا موازنة عنصر الماء مع العناصر الأخرى (الخشب والنار والأرض والمعدن).
    • قومي ببناء بركتك على الجانب الأيسر من مدخل منزلك في مكان يمكن رؤيته.
    • تأكدي من توجيه تدفق المياه نحو الباب أو النافذة الرئيسية. يجب على تدفق المياه أن يكون سلساً وقوياً ولكن ليس سريعاً جداً.
    • يجب أن تجري المياه بشكل مستمرّ للحفاظ على تواصل تدفق التشي. قومي بتركيب نظام تنقية جيد للمحافظة على جريان المياه ونظافتها ولكي تشكّلأ بيئة ملائمة للأسماك من العيش فيها.
    • ضعي 9 سمكات داخل البركة: 8 منها ذهبية أو حمراء للوفرة وواحدة سوداء لإمتصاص التشي السلبية. تحافظ الأسماك على تدفق الماء كما أنها تجذب الثروة. وفي حال ماتت إحدى السمكات، قومي بإستبدالها فوراً.
    • أضيفي النباتات المائية إلى البركة: زنابق الماء، زهور اللوتس، وقصب البامبو...
    • نظّفي المياه بشكل صحيح ومنتظم: أزيلي النباتات والأسماك الميتة أو المريضة لأنها تخلق التشي الراكدة.
    • تفنّني في تصميم البركة: يمكنك تركيب النوافير والشلالات لتجميل الديكور وتعزيز التدفق المستمر للتشي.
  • خطوات عملية لبناء البركة

    Shutterstock©

    يمكن لعملية حفر البركة وتزيينها أن تكون ممتعة جداً! إليك في ما يلي طريقة بنائها خطوة بخطوة:

    1.  بعد اختيار حجم البركة والمكان الأنسب لها، ابدئي برسم حدودها بواسطة حبل أو عصي على سطح التربة. تأكدي من أن المنطقة معرّضة لأشعة الشمس ما يتيح للنباتات أن تنمو فيها، مع إبقائها بعيدة عن الأشجار خشية أن تتلفي جذورها أثناء الحفر.
    2. قومي بإزالة التربة وضعيها جانباً، ثم ابدئي بالحفر. أثناء التنقيب، اتركي 50 سم عمق و30 سم طبقة هامشية حول محيط البركة لزراعة النباتات المائية بالقرب من الحواف. كما يمكنك أيضاً حفر طبقات متعددة.
    3.  عند بلوغك العمق المطلوب للبركة، تخلّصي من الصخور والحصى الصغيرة الموجودة في القاع وعلى الحواف، ثم قومي بتسطيح التربة حول محيط البركة.
    4. بإمكانك الآن تغطية المنطقة المحفورة ببطانة من البلاستيك. يجب أن تكون البطانة ضعف عرض وطول البركة بالإضافة إلى 30 سم إضافية على الجانب. قومي بتثبيت البطانة بالصخور حول حواف البركة. اضغطي البطانة بإحكام على طول الحواف والقاع.
    5. قومي الآن بتركيب مضّخة الماء ومعدات النافورة أو الشلال كما يجب، ولا تنسي نظام الصرف الصحي.
    6. قومي بملء البركة بالماء. 
    7. رتبّي الصخور والحصى حول حواف البركة لتجميلها. 
    8. يمكنك الآن وضع النباتات المائية والأسماك الذهبية داخل البركة.

    ها قد حصلت على ينبوع الثروة الخاص بك!

(2)  

إعلانات google