مجموعة إيلي صعب لربيع ٢٠١٨ تشرق بألوان الأمازون

Samar Maatouk
ImaxTree@

هو إيلي صعب... المبدع الذي يتغنّى بجمال المرأة من خلال أزياء مفعمة بالأناقة في مجموعات لا زلنا نترقّب إطلاقها كل موسم ومجموعة الربيع القادم للألبسة الجاهزة ليست إلّا برهاناً على ذلك.

 

من قلب الغابات المطيرة ومن عمق أجواء الأمازون تحديداً، في ظلال أوراق الشجر والنباتات التي تزيّن الأدغال وبدرجات ألوان قوس قزح، أطلق المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب مجموعته الجديدة لربيع ٢٠١٨ ضمن أسبوع الموضة في باريس. تصاميم أبدعها إيلي صعب لتأتي، كما كلّ ابتكاراته، فريدة وخاصة. فمن خلال الفساتين الطويلة التي تنساب بخفّة وأناقة، ومع الأهداب التي تتراقص على التصاميم، والقصّات المختلفة التي تطلق انتعاشاً لذيذاً، يحملنا في مجموعته الجديدة إلى ملاذ بعيد، في رحلة جريئة وحالمة.

ImaxTree@

في العرض الرائع الذي قدّمه في العاصمة الفرنسية، رأينا البدلات المميّزة بألوانها المبهجة تتناقض مع قمصان التي-شيرت المزخرفة وسترات الـ Bomber الأنيقة والتنانير الجلدية فيما برز القفطان بألوان وقصّات مختلفة ليطلق نسيماً ربيعياً منعشاً يجعلنا نتشوّق للموسم القادم. من جهة أخرى، برزت نقشات البيثون الفاخرة في أزياء تعكس خفّة بفضل القماش الحريري الشفاف كما تغطّت الفساتين بأوراق الشجر الأمازونية الخضراء وتميّز قفطان رائع بنمط أوراق سعف النخيل الطويلة بينما زُخرفت بعض الفساتين الشفافة، والتي جاءت إمّا باللون الأسود أو الأبيض، بنقشات نباتية استوائية.

 

ImaxTree@

تضمّنت المجموعة أيضاً أزياء للنهار والليل تُرجمت من خلال سترات بقصّات جميلة، وتنانير مع أهداب، وفساتين سهرة تحمل زخرفات بارزة ملوّنة. وقد لفت أنظارنا فستان باللون الأسود من الدانتيل والحرير يتماشى مع مناسبات الليل المختلفة ويعكس أنوثة لا تضاهى ونعومة فريدة. وبرز في نهاية العرض جمبسوت جذاب باللون الأسود مكشوف عن الظهر مع تفاصيل من الأهداب عند الصدر.

 

ImaxTree@

أمّا الألوان فقد تضمّنت درجات الأصفر القويّ، والأزرق المبهج والأحمر الناعم في وقت طبع اللون الأخضر النباتي معظم التصاميم والفساتين الطويلة. كذلك، استخدم إيلي صعب تدرّجات من لونَين في تصميم واحد كما في ذلك الفستان الطويل الذي يتحوّل من الأخضر إلى الأزرق أو من الزهري إلى الأحمر في فستان آخر مكشوف عن الكتفين. هذا وعبّر المصمم عن مجموعته قائلاً بأنّها تحمل طاقة جديدة.

 

ImaxTree@

من ناحية الأكسسوارات، جاءت أقراط الأذن على شكل أوراق شجر ذهبية لتكمّل أجواء هذه المجموعة بأسلوب رومانسي مليء بالترف وظهرت الخواتم على اليد بأنماط مختلفة فيما زيّنت الأطواق الأعناق بلمسة عصرية. أمّا القبّعات فكانت من القشّ وكبيرة الحجم وبألوان مختلفة تنسجم مع حقائب مع مسامير معدنية وأحزمة إمّا رفيعة أو عريضة. ظهرت النظارات الشمسية أخيراً بأحجام كبيرة وأشكال وألوان متعدّدة تناشد الصيف والأيّام الحارّة.

 

تنشد هذه المجموعة بالفعل أناقة استوائية واضحة وترسم لوحة ألوان أمازونية لتحاكي امرأة راقية، امرأة تبحث عن أزياء ابتكرتها فقط أنامل مبدعة، فكيف لو كانت أنامل إيلي صعب؟

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع