مجموعة Versace لخريف وشتاء ٢٠١٧ تعبّر عن قوّة الشخصية المستقلّة

Samar Maatouk

تستهدف دار "ڤيرساتشي" بمجموعتها الجديدة جميع النساء، فتجمع التصاميم الحالمة بالملابس الرياضية، ونقشة الزهور مع نقشة المربّعات، والتفاصيل المفعمة بالأنوثة مع أخرى ذكورية.

 

 

"تتمحور هذه المجموعة حول قوّة المرأة، وحول المرأة التي تعرف كيف تستخدم قوّتها. إنّها نداء للوحدة والقوة النابعة من الإيجابية والأمل ". هكذا عبّرت "دوناتيلا ڤيرساتشي" عن الابتكارات الجديدة للدار التي أتت بألوان زاهية وأقمشة شفافة مغرية، في مجموعة عنوانها التحدي والشخصية القوية.

 

تميّزت البدلة النسائية الجديدة بكتفين بارزَين وسترة مؤلّفة من صفّين من الأزرار، فوق قميص أبيض يحمل شعارات إيجابية وتنّورة مصمّمة من قماش التول الشفّاف. وتتَرجَم حركة هذه المجموعة في فستان بأكمام طويلة، مع ألوان متدرّجة وفتحات من التول تكشف عن البشرة بأنوثة مرهفة.

 

 

تبرز السترات الضيّقة المصمّمة من جلد الغنم بألوان جريئة، مع ياقات كبيرة فيما اكتست الفساتين الرياضية القصيرة باللون الأسود مع حواف وقصّات غريبة، وتراقصت الكشاكش على فساتين أخرى تعانق الجسم. تدخل نقشة الزهور على الفساتين، وتزدان الفساتين الطويلة المصمّمة من قماش الجورجيت الشفاف بزهور تلتوي وتتبدّل ألوانها كلّما تمايلت مع الجسم. كذذك، صُمّمت فساتين الكوكتيل من قماش التول المرصّع بالكريستال كالشبك البلّوري.

 

 

 

 

زيّنت نقشة المربّعات المصمّمة من النسيج المفتوح البلوزات ذات الأكمام القصيرة، والتنانير والفساتين ذات الكتف الواحد. وتعدّدت تصاميم ملابس الصوف، من أزياء محبوكة رياضية إلى قطع من الموهير وبلوزات تبدو وكأنّها مصمّمة من عدّة طبقات مختلفة من الصوف. تتخلّل المجموعة تنانير مصمّمة من التول الشفّاف منمّقة وكأنّها مبتكرة من الدانتيل، تزيّنها خطوط عمودية تتحوّل إلى قطع مثلّثة تُضفي الحجم إلى التصاميم لتخلق حركة جذّابة، فيما فساتين التول مطرّزة برقع من الزهور بألوان زاهية. ويبدو المعطف المصمّم من فرو المنك المكشوط وكأنّه معطف من الفرو الشفّاف، يزيّنه فرو الثعلب بألوان زاهية تشبه نقشة المربّعات، فيما تزيّن نقشة الزهور الزاهية معطفاً آخراً رائع الجمال مصمّماً من فرو المنك.

 

 

تتّسم الحقائب الجديدة على أنواعها بنعومة فائقة، من حقائب التسوّق ذات الرباط المزيّنة بحُلى مجدولة، إلى حقائب Messenger المسطّحة، وحقيبة hobo الجديدة أو حقيبة اليد الطويلة ذات الألوان المتباينة التي يمكن حملها بطريقتين. وتحمل الصنادل ذات الكعب العالي والشريط عند الكاحل شعار "ڤيرساتشي"، فيما ساعة Daphnis الجديدة تحتفي بقوّة المفتاح الإغريقي، أحد شعارات الدار.

 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع