دور الأزياء تستوحي من الفضاء لمجموعات خريف 2017

Samar Maatouk

كلّ من تابع عروض الأزياء لخريف ٢٠١٧ شاهد كيف غزت الأنماط المستوحاة من عالم الفضاء المنصّات في ابتكارات وتصاميم تحاكي المجرّات والكواكب والنّجوم.

برزت النقشات الفلكيّة على منصّات عروض الأزياء طوال الموسم. فرأينا الجزمات الطويلة البرّاقة، والسترات المعدنية والاكسسوارات الكوكبية في معظم إبداعات دور الأزياء العالمية مثل شانيل، وكريستوفر كاين وقوتشي وموسكينو وغيرها من العلامات التجارية البارزة.

 

كان عرض دار الأزياء العالمية شانيل لخريف ٢٠١٧ فريداً بالفعل وأبهر كل الحاضرين من خلال نقشات مميّزة لرّواد الفضاء، وحقائب "كلاتش" وحقائب يد صغيرة كوكبية الشكل، إلى جانب وجود مجسّم ضخم لصاروخ فضاء وسط صالة العرض. وقد أعاد كارل لاجرفلد إحياء الحقبة العظيمة لاستكشاف الفضاء من خلال تقديم فساتين قصيرة تحاكي ستينيات القرن الماضي وجزمات عالية استثنائية. بالإضافة إلى ذلك، شكّلت السفينة الفضائية التي حملت شعار علامة شانيل C المزدوج النقطة المركزية للعرض حيث وضعت وسط مقاعد ومنصّة طغى عليها اللون الفضي.

 

أمّا المديرة الإبداعية الشهيرة لدار كريستيان ديور، ماريا غراتسيا شويري، فقد قدّمت خلال عرضها الرائع فساتين سهرة تمّت زخرفتها بمراحل القمر المختلفة. وبالعودة إلى أسبوع الموضة في لندن، ارتكزت نقشات السفينة الفضائية عند كريستوفر كاين على الأعمال الفنية الفريدة للفنان إيونيل تالبازان.

 

واستكمالاً للأفكار المستوحاة من عالم الفضاء، فقد أدخل المبدع الثائر أليساندرو ميشال في مجموعة قوتشي فستاناً مميّزاً بنفحة بساطة ويحمل نقشة صحن طائر في الوقت الذي حملتنا فيه النقشات السماوية في عرض أزياء مارا هوفمان إلى عالم بعيد جداً عن كوكب الأرض؛ أمّا أزياء جيريمي سكوت المستوحاة من عالم Transformers فقد عكست في عرض موسكينو لخريف ٢٠١٧ إبداعاً رائعاً استثنائياً.

 

أخيراً، أخذ فيليبي أوليفيرا باتيستا العلامة التجارية لاكوست في موسم الخريف في رحلة فضائية بحيث تعمّق في حياة مؤسس الدار رينيه لاكوست الذي تخلّى عن رياضة كرة المضرب ليدخل مجال صناعة الطيران ويؤسس من بعدها شركة Air Equipement. وقدّم المصمّم البرتغالي الشاب تصاميم تضمّنت النقشات الفضائية المتلألئة وأنماط غريبة تحاكي عالم الفضاء إلى جانب سترات الطيران الجلدية والجاكيت المعدنية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع