اختاري الدنيم بأسلوب الـ patchwork

Samar Maatouk

لا يمكن أن ننظر إلى الشارع أو نلتفت إلى النجمات ومدوّنات الموضة من دون أن نرى سروال الدنيم المطبّع بأسلوب الـ patchwork. بدءاً من كيندال جينر وجيجي حديد وصولاً إلى كل فاشينيستا منّا!

 

لا يزال سروال الدنيم هو الأحبّ إلى قلب كل امرأة تتبع صيحات الموضة وتتمتّع بأسلوب خاص. وها هو اليوم يحمل روحاً متجدّدة ونفحة متميّزة من السبعينات. تأتي صيحة الـ patchwork بكل الأشكال والتصاميم هذا الموسم إذ رأيناها في سراويل الدنيم باللون الأزرق المغطّاة برقعات من القماش الداكن أو الفاتح في مجموعات الأزياء الأخيرة كما عند Nicole Miller وAntonio Marras وMaje. قد يكون أكثر ما نحبّه في هذه الصيحة هو كلّ ما تحمله من حنين يرتبط بأناقة الماضي تماماً كما في سترة الطيّارين أو سروال الدنيم الهيبي في الستينات أو غيرها من نزعات الموضة التي سادت آنذاك.

 

تأتي طبعة الـ patchwork عبارة عن مجموعة من الأقمشة تمّت خياطتها لتشكّل في النهاية قطعة واحدة فقط. وقد تخطّى قماش الدنيم حدود البساطة هذا الموسم ليصبح قطعة أساسية ننسّقها مع أزيائنا. الطريقة الأمثل هي في اعتماد موديلات بسيطة وجميلة. أيّاً تكن القطعة التي سوف تختارينها، تأكّدي بأنّها ستلفت الأنظار وتمنح نفحة عصرية لسروال الدنيم العادي.

 

يعكس سروال الدنيم بأسلوب الـ patchwork عادة تأثيراً بارزاً على الأسلوب ككلّ. وتطلق سراويل الدنيم هذه روحاً بوهيمية كما يمكن تنسيقها مع أيّ شيء تقريباً. إذا أردت اعتماده بشكل مثالي والمحافظة على مظهر عمليّ ومريح مع إبراز التأثيرات الجميلة لهذه القطعة، فاعتمدي معه التي-شيرت أو القميص البسيط بلون واحد مع حذاء رياضي أو حذاء loafer من الجلد الأسود أو حتّى مع حذاء بكعب عالي لإطلالة بارزة أكثر. وفي حال كنت ترغبين بإطلالة أكثر أناقة، فيمكنك مزج سروال الدنيم الـ patchwork مع قميص أبيض أو مع تي-شيرت يحمل نقشات ناعمة لإطلالة عملية أكثر.

 

 

أمّا بالنسبة لقميص الدنيم بأسلوب الـ patchwork فيأتي شائعاً جداً اليوم؛ ومن أجل أن تنجحي في هذه الإطلالة تذكّري أن تحافظي على الأساسيات من دون المبالغة. من أجل التركيز على الجانب الجرافيكي، تجرّئي على اعتماد إطلالة الدنيم بالكامل ونسّقي القميص مع تنّورة الدنيم (ولكن لا تعتمدي أبداً إطلالة كاملة بأسلوب الـ patchwork). أمّا في حال كانت التنّورة مطبّعة بقماش الدنيم الفاتح والداكن، فننصحك باختيار رقعات القماش الكبيرة لمظهر أنيق.

 

في سهرات الصيف الأكثر برودة، يمكنك أن تتّبعي أسلوب جيجي حديد وتختاري سترة من الدنيم patchwork لإطلالة مريحة وعملية. فسترة الدنيم تشكّل الإكسسوار المناسب الذي يمكن أن يضفي لمسة خاصة على المظهر وهي تتناسب مع كل الإطلالات تقريباً. يمكنك أيضاً اختيار سترة الطيار من الجلد الأسود مع سروال دنيم باللون الأزرق لأسلوب سهل وعمليّ يتناسب مع الليل والنهار.

 

أخيراً، تذكّري أن تبقي على بساطة الإكسسوارات كون القطعة الأساسية هي سروال الدنيم الـ patchwork. تساهم الأحذية أو الإكسسوارات بالألوان الحيادية بإضفاء لمسة خفيفة وتوازن على إطلالة الدنيم الكاملة. كما يمكن للإكسسوارات المعدنية أو الفضية أن تضفي نفحة أنيقة على قميص الدنيم. تستطيعين أيضاً اعتماد هذه الصيحة في الإكسسوار ذاته مثل الحذاء أو الحقيبة وتنسيقه مع أزياء بسيطة وألوان حيادية.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع