7 طرق لارتداء الأزياء المخطّطة

Samar Maatouk

من الخطوط الجريئة إلى الملابس المخطّطة بألوان قوس القزح، تعرّفي على أفضل الطرق لتنسيق هذه الصيحة لأسلوب مفعم بالانتعاش والأناقة هذا الصيف.

 

تعود صيحة الأزياء المخطّطة مع كل موسم وفي كل مرّة تحمل معها نفحة عصرية مبتكرة يحلو استكشافها وارتداؤها. ولقد رأيناها في كافة عروض الأزياء كما عند برونزا سكولر، وإيترو، وفندي، وإيساي مياكي وغيرهم من المصمّمين البارزين. ولكن، عليك أن تعرفي أوّلاً بأنّ شكل الجسم يلعب دوراً هاماً في كيفية تنسيق الأزياء المخطّطة إذ إنّ الخطوط العمودية أو المائلة يمكن أن تضفي جاذبيّة على المظهر فيما تناسب الخطوط الأفقية الفتيات الممشوقات أكثر. لذلك ننصحك قبل كل شيء بالبحث عن القطعة المناسبة والتعرّف إلى الأسلوب الذي سوف يزيد من جاذبيّتك.

 

1- كلاسيكية التي-شيرت المخطّط

هي طريقة رائعة وبسيطة لاعتماد الخطوط مع المحافظة على نفحة كلاسيكية. نسّقي التي-شيرت المخطّط باللونين الأبيض والأسود مع سروال ملوّن أو مع سروال الدنيم وحذاء مسطّح كما فعلت ألكسا تشانغ خلال التسوّق. وتأكّدي من تجربة عدّة موديلات لكي تعرفي الشكل الأنسب لجسمك.

 

2- فستان بخطوط جريئة

سواء اخترت ارتداء هذا الفستان في النهار أو في الليل، فتأكّدي من أنّه سوف يضفي على أزيائك لمسة مرحة خاصة. قومي بتنسيقه هذا الصيف مع حذاء ملوّن جريء للقاء الأصدقاء أو مع الكعب العالي خلال السهرات. لا تنسي أن تضيفي بعض الإكسسوارات الجميلة والناعمة التي سوف تكمّل إطلالتك.

 

3- السروال المخطّط العمليّ

اختاري سروالاً واسعاً يمنحك أسلوباً مريحاً وعفوياً بعض الشيء. يمكنك أن تنتقيه باللونين الأسود والأبيض أو حتى بعدّة ألوان إذا كانت لديك الجرأة. قومي باعتماده مع قميص أبيض وحذاء بكعب عالي أو إذا أردت مظهراً عملياً أكثر، فيمكنك ارتداء الحذاء الرياضي مع سترة جميلة. تذكّري، من الأفضل دائماً أن تبتعدي عن الخطوط الأفقية.

 

4- بساطة القميص القصير

يعكس القميص القصير أو الـ crop top انتعاش الصيف ويطبع أزياءك بلمسة أنوثة. يمكنك تنسيق القميص المخطّط بالأسود والأبيض مع شورت عالي الخصر باللون الأسود أو مع تنّورة جميلة ملوّنة أو حتّى اختيار قطعتين مخطّطتين كما فعلت يونسيه وبدت في غاية الجاذبيّة.

 

5- حيوية الألوان

لا يمكن أن يكتمل فصل الصيف من دون أن نرى الألوان في كل مكان. فاستفيدي من هذا الأمر وحاولي أن تضيفي لمسة ملوّنة على أسلوبك عبر اختيار تنّورة طويلة بلون صارخ مثل الأصفر أو الأحمر لتأثير قوي أو حتّى الشورت أو السروال الملوّن. أمّا إذا أردت التعبير عن أسلوب خاص، فيمكنك أن تضعي قبّعة جميلة تناسب أيّام الصيف الحارّة.

 

6- جاذبيّة الإكسسوارات

في حال كنت لا تملكين الجرأة الكافية لاعتماد هذه الصيحة في أزيائك، فيمكنك أن تبدئي بالإكسسوارات المخطّطة. يمنحك الحذاء المخطّط أسلوباً جريئاً وجميلاً، سواء كان مسطّحاً أو بكعب عالي. يمكنك أيضاً أن تستعيني بالإكسسوارات الأخرى مثل القبّعة أو الوشاح أو الحقيبة المخطّطة أو حتّى النظارات الشمسية المخطّطة من فندي مثلاً. ابحثي عن مزيج غير متوقّع كوشاح باللونين الأحمر والأبيض مثلاً أو حقيبة كبيرة ملوّنة.

 

7- نفحة جرافيكية

تحتّل الخطوط الكبيرة الجريئة عروض الأزياء وبتنا نراها في كل مكان بحيث باتت تعتمدها النجمات ومدوّنات الموضة على السواء. يمكنك أن تختاري فستاناً بخطوط جرافيكية وتنسّقيه مع سترة جلديّة أو اعتماد سروال واسع مع قميص طويل مخطّط بالأبيض والأحمر كما فعلت أوليفيا باليرمو.

إعلانات google