نقشات النباتات تطبع أزياءك هذا الصيف

Samar Maatouk

 

تمتزج أشجار النخيل بالأزهار الاستوائية وأوراق الشجر الخضراء لتنقلك إلى عطلة الأحلام من خلال إضفاء لمسة مرحة وملوّنة على إطلالتك.

 

تشكّل الطبيعة في عالم الموضة مصدر إلهام دائم وأساسي للكثير من المصمّمين البارزين والعلامات التجارية. وفي موسم الصيف، بتنا نشاهد النقشات النباتية في كل الأزياء فتحملنا بألوانها المبهجة إلى ملاذ استوائي وتمنحنا نفحة منعشة مستوحاة من النباتات الغنّاء وأوراق الأشجار الضخمة. وقد رأيناها أيضاً خلال عروض الأزياء لمجموعات ربيع وصيف ٢٠١٧ مثل Max Mara و Giorgio Armani وValentino وغيرهم من المصمّمين الذين اختاروا هذه النقشة لابتكار أجمل الأزياء الجاهزة والراقية.

 

أمّا الألوان فتتراوح بين درجات الأخضر والأصفر غير أنّه يمكن أن نرى أيضاً لمسات من اللون الزهري أو حتّى البرتقالي؛ وفيما تعزّز النقشات النباتية البشرة البرونزية، فهي تمنح الأسلوب ككلّ نفحة مرح وبهجة تناسب الأيّام الصيفية الحارّة.

 

 

كيف يمكنك اعتماد هذه الصيحة؟

سواء اخترت ارتداء التنّورة، أو الفستان، أو السروال أو حتّى الشورت، حاولي قبل كل شيء أن تتجنّبي اعتماد تلك النقشات من الرأس حتى أخمص القدمين والإبقاء على بساطة الإطلالة قدر الإمكان. يكفي أن تختاري قطعة بارزة أساسية وتنسّقين معها إكسسوارات أو حذاء بلون حيادي وكلاسيكي كي لا تقعين في فخ الموضة. ولإطلالة تحمل نفحة بوب، تجرّئي على انتقاء سروال أو تنّورة مطبّعة بنقشات أوراق الشجر الكبيرة وتنسيقها مع قميص بسيط باللون الأبيض أو الأسود، أو اختاري فستاناً طويلاً يمنحك طلّة مفعمة بالخفّة والرومانسية مع مجوهرات ناعمة وحذاء مسطّح.

 

أمّا إذا كنت تبحثين عن أسلوب مريح أكثر ولكن أنيق، فيمكنك اختيار سترة بنقشات نباتية وأكمام مرفوعة مع تنّورة جميلة أو سروال أنيق. كذلك، يمكنك أن تحوّلي الأنظار إلى حذاء يحمل تلك النقشات شرط تنسيقه مع فستان ناعم أو سروال من الدنيم وقميص موحّد اللون. بإمكانك أيضاً أن ترتدي قميصك المطبّع مع شورت عالي الخصر باللون الأبيض.

 

تذكّري أن تبقي على بساطة الإكسسوارات إذ إنّ النقشات النباتية تكفي لوحدها لمنحك إطلالة جريئة. بالنسبة للحقيبة، اختاري الألوان الجميلة الرائعة مثل الأصفر، والفوشيا، والأزرق أو حتّى الألوان الحيادية. وبما أنّ الإطلالة ككلّ تأتي في غاية الجرأة والغرابة، من المهمّ ألّا تبالغي باستخدام أقراط الأذن الكبيرة بل اختاري الصغيرة الناعمة منها والأفضل ألّا تضعينها أبداً.

 

 

من هي المرأة التي تناسبها النقشات النباتية؟

تستطيع أيّ امرأة اختيار أزياء مطبّعة بنقشات النباتات غير أنّه ينبغي للنساء الممتلئات التنبّه إلى أنّ مثل هذه النقشات يمكن أن تبرز أجسامهنّ أكثر امتلاءً. لذلك، من المهمّ تجنّب اعتماد النقشات في أكثر من قطعة واحدة من خلال مزجها مع سروال أو قميص باللون الحيادي، أو اختيار نقشة ناعمة أكثر وغير ملفتة للنظر أو حتّى فستان بسيط مثل القفطان. أمّا النقشات الكبيرة والمفعمة بالألوان فتأتي مناسبة جداً للنساء النحيفات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع