بالصور: أجمل قفاطين لإطلالة ساحرة في العيد

Sara Ahmed
  • Lalla Eman

    بالرغم من ارتباط القفطان بالمغرب العربي إلا أن أناقته ومظهره الفخم جعله من القطع الأساسية في خزانة المرأة العربية بصفة عامة!

     

    القفطان من قطع الأزياء التي تحمل طابع شرقي خاص وأناقة فريدة وهو ما جعل دور الأزياء والمصممين يتنافسون في ابتكار أشكال مختلفة من القفاطين التي تجمع بين الأصالة العربية المتمثلة في التطريزات والخامات وبين اللمسة العصرية الأنيقة . وفي مناسبات مثل رمضان والأعياد يصبح القفطان القطعة الأنسب لارتدائها في الإطلالات النهارية والسهرات خاصةً أنه من القطع الطويلة والفضفاضة وهو ما يمنحكِ إطلالة محتشمة تتناسب مع أجواء الشهر الكريم دون أن تفقدي الجانب الأنيق.

     

    شاهدي أحدث مجموعة من القفاطين لإطلالة ساحرة بالعيد عن اليسار!

  • قفاطين إيمان عبد الله

    Lalla Eman

    في مجموعتها لرمضان لهذا العام قدمت المصممة إيمان عبد الله صاحبة علامة  Lalla Eman مجموعة خلابة من القفاطين.

     

    نجحت المصممة إيمان عبد الله في المزج بين تفصيلة القفطان التقليدية وبين مظهر الفستان لتقدم مجموعة أنيقة تناسب المرأة العصرية. الأكمام المنتفخة، الأكمام الطبقات والأكمام الطويلة المفتوحة وغيرها من التصميمات الجريئة والرائعة نجدها في هذه المجموعة. في هذا التصميم يبرز الطابع الملكي من خلال اللون النبيذي الأنيق مع الأكمام بطول القفطان والتطريز الرائع على الياقة وبطول القفطان.

  • قفاطين سلمى بن عمر

    Selma-BENOMAR

    تحرص المصممة سلمى بن عمر على تصميم قفاطين تحمل الشكل التقليدي والمميز للقفطان وذلك لقناعتها التامة أن قصة القفطان الكلاسيكية تمنح المرأة إطلالة أنيقة وفخمة دون مبالغة.

     

    تشير سلمى أن حزام الخصر من القطع الأساسية في القفطان وهي تساعد على إبراز الجسم بشكل رشيق وتنصح بالحزام الرفيع الذي يضفى مظهراً ناعماً على القفطان دون أن يطغى على شكله. أما عن التطريزات فتنصح باختيار خامة وتطريزات القفطان وفقاً لاستخدامه اليومي حيث تفضل التطريزات الأقل مع القفاطين النهارية والتطريزات الأكثر تعقيداً والأقمشة اللامعة مع الأمسيات. في مجموعتها لعام 2017 استوحت سلمى النقوشات من الطبيعة فنجد الألوان الزاهية وتصميمات الورود والأزهار النادرة التي أضفت على المجموعة حيوية وأناقة.

  • قفاطين ليلى عمراوي

    Laila Amraoui

    ليلى عمراوي مصممة أزياء مغربية تعرف بخطوطها الفريدة في تصميم القفطان المغربي. استوحت ليلى تصميم القفطان في معظم مجموعاتها من تاريخ بلدها والتراث الشعبي له.

     

    حرصت ليلى في معظم تصاميمها على الحفاظ على الشكل التقليدي للقفطان ونقله للعالمية من خلال بعض اللمسات العصرية الأنيقة. استوحت ليلى عمراوي مجموعتها الأحدث للقفاطين لربيع وصيف 2017 من الجنيات حيث يمتزج السحر والحب والجمال. استخدمت ليلى خامات خفيفة تناسب فصلي الربيع والصيف كالشيفون والحرير مع التطريزات الرائعة بأحجار سواروفسكي. الدرجات الهادئة كالأبيض، البيج واللبنى طغت على المجموعة لتعكس السحر والخيال في عالم الجنيات الرائع.

  • قفاطين بسمة بوسيل

    Bassma Boussel

    اتجهت الفنانة بسمة بوسيل بعد اعتزالها الغناء إلى دخول عالم الموضة والأزياء وأطلقت العلامة الخاصة بها.

     

    أصدرت بسمة مجموعتها الخاصة بالأزياء الرمضانية من القفاطين والعباءات ذات الطابع العصري والتصاميم البسيطة. طغى على المجموعة الألوان الهادئة بعيداً عن التطريزات الصاخبة والمعقدة فقد ارتكزت المجموعة على استخدام طبقات الأقمشة الخفيفة كالشيفون والحرير مع القصات الناعمة التي تناسب المرأة العملية. أرادت بسمة لهذه المجموعة أن ترضى مساحة واسعة من الأذواق فنجد التصميم التقليدي للقفطان المغربي وتصميمات أخرى أقرب ماتكون للعباءة والفستان. أما عن لوحة ألوان هذه المجموعة فقد اختارت الأسود، الرمادي، البيج والزيتي.

  • دار شالكي

    Chalki

    اختارت دار شالكي التصاميم الرومانسية في مجموعتها للقفاطين التي أطلقتها بعيد الحب.

     

    غلبت على المجموعة القصات الناعمة والطابع الرومانسي واعتمد المصمم السعودي قاسم القاسم على الألوان الهادئة التي تبرز أنوثة المرأة وجمالها في رقة وأناقة. نجد في هذا التصميم الطراز الملكي المتمثل في الأكمام الطويلة بستايل الفراشة والتطريزات الذهبية الناعمة على الياقة وبطول القفطان ولعل أهم ما يميز التصميم هو الحفاظ على على روح القفطان الكلاسيكية المتمثلة في حزام الخصر واستخدام الطبقات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع