لقاء مع العنود بدر- ليدي فوزازا خلال نهائي مسابقة أكاديمية تريسيمي للشعر

Hayatouki_Editor
  • إحتفلت "تريسيمي أرابيا" هذا الأسبوع بنهائي مسابقة أكاديمية تريسيمي للشعر في دبي والتي أقيمت تحت إشراف مزيّن الشعر جورج مندلق ومصممة الأزياء العنود بدر (الملقبة بليدي فوزازا).

     

    فبعد عرض "لوكات" مختلفة، تمكن كل من "مندلق" و"ليدي فوزازا" من إختيار أفضل مزيّن للشعر والذي فاز بدعوة لحضور أسبوع الموضة في نيويورك لعام 2017.

     

    كان لـ"حياتك" فرصة التحدث مع المزيّن الموهوب "مندلق" والمصممة الساحرة "ليدي فوزازا" للتعرف أكثير عليهما والإطلاع على أبرز نصائحهما المتعلقة بالشعر. 

  •  

    1- من يراقب حسابك على إنستغرام يلاحظ أنك تقومي بنشر إقتباسات تحفيزية ورسائل ملهمة، فما كانت نصيحتك للمتسابقين في أكاديمية "تريسيمي"؟

    بصراحة، هناك أمر لطالما رددته عليهم: إستوحوا إنما لا تستنسخوا.

    بحكم عملي ألاحظ أن هناك العديد من المصممين الذين يخشون الوقوع في فخ إستنساخ أسلوب معيّن غير أنني أعتبر أنه من البديهي أن يستلهموا في تصميماتهم، فأنا وكمصممة أزياء، أعتمد على مصدر الهام إنما أحافظ في الوقت نفسه على أسلوبي الخاص.

    ففي الواقع إن أهم المصممين، سواء كانوا مصممي أزياء أم مصففي شعر، يستقون الهامهم من الفن والتاريخ ولكن أعتبر أنه من أجل أن ينجح المرء يتعيّن عليه أن يتّخذ لنفسه أسلوبا خاصا به.

     

  • 2-ماذا تفعلين ليبقى شعرك صحيا وكثيفا خلال أشهر الصيف الحارة؟

    لطالما طرح عليّ هذا السؤال، فأنا أعمل بجهد ليكون شعري بحالة جيدة في كل موسم وخاصة في الشتاء حيث لاحظت أن الشعر يكون باهت وجاف لذا أستخدم بكثرة، في هذه الفترة، زيت الأرغان، زيت جوز الهند والبلسم.

    أما في الصيف فلا أستخدم البلسم كثيرًا لأن الطقس يكون حارا وبالتالي إن إستخدام البلسم في هذه الفترة يجعل الشعر يتساقط بكثافة.

    لعلّ هذا ما جعلني أقع في حب شامبو "تريسيميه كثافة 24 ساعة" ولا أقول هذا الأمر من باب الدعاية، إذ أن هذه هي المرة الأولى التي أجد فيها شامبو قادر على الحفاظ على تسريحة شعري طوال اليوم. كوني أحب أن يكون شعري كثيفا أحرص على غسله في البيت وليس في الصالون.

     

  • 3-ما هي النصيحة رقم 1 للعناية بالشعر؟

    أن يدرك كل شخص ما هو مناسب لشعره. فمن جهتي إستخدمت عدة منتجات لحين أن إكتشفت ما يناسبني. كما أنني أنصح بتغيير الشامبو بإستمرار وبشكل دوري، فبالنسبة اليّ لا أستخدم الشامبو نفسه طوال الأسبوع إنما أستبدله بشامبو آخر كل يومين.

     

  • 4- ما هي أحدث صيحات تسريحات الشعر حاليا؟

    هناك عدة تسريحات عصرية ولا يمكن الحديث عن لوك محدد، فمن الطبيعي أن يحاول بعض الأشخاص إطلاق صيحات معيّنة من باب التسويق إنما من جهتي لا أومن بما هو رائج بل بما يناسب كل شخص.

  • 5-ما هي أحدث المشاريع التحفيزية التي تعملين عليها؟

    أنني حاليا بصدد إطلاق خط المجوهرات الخاص بي مع "لازوردي"، الشركة الأولى في صناعة الذهب والألماس في الشرق الأوسط والثالثة في العالم.

    فبعد أن تعاونا معا على مدى السنوات الثلاث الماضية سوف نطلق في أيار أحدث مجموعة مجوهرات بالتزامن مع مجموعة "البليزر" الجديدة.

    واللافت أن هذه المجموعة ستتوفر في متاجر "بلومينغديلز" في دبي وفي الكويت كما أنها، ستعرض، لأول مرة، على الإنترنت.

  • حوار و مقابلة : Salma Arigie

    ترجمة : Elige Noon

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في حياتك

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع