حسين بظاظا يفوز بجائزة الأزياء من مجلس دبي للتصميم وموقع ستايل دوت كوم

Maha Elenany

في فندق ون آند أونلي رويال ميراج بدبي أعلن مجلس دبي للتصميم والأزياء وموقع ستايل دوت كوم Style.com/Arabia عن فوز المصمم اللبناني حسين بظاظا بالدورة الأولى من جائزة الأزياء، التي تهدف إلى دعم أبرز المواهب والمصممين الناشئين في العالم العربي، وذلك خلال حفل عشاء خاص أقيم ليلة أمس.


الجائزة التي تعد الأولى من نوعها تم إطلاقها على مستوى المنطقة، بالتعاون مع الموقع الإلكتروني المتخصص في الأزياء والجمال فارفيتش.كوم "Farfetch.com" وتحت إشراف لجنة تضم كبار التنفيذيين من Style.com/Arabia، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وفارفيتش، فضلاً عن مجتمعات أزياء إقليمية ودولية.


وستتوفر إمكانية شراء مجموعة بظاظا المصغرة في جميع أنحاء العالم على موقع فارفيتش خلال شهر فبراير عام 2016، كما سيحصل المصمم اللبناني على منحة مالية وسيقوم مجموعة من الخبراء في مجال التصميم بتقديم الإرشاد والنصائح له لمدة عام كامل. كما تشمل قائمة الجوائز التي سيحصل عليها تغطية إعلامية شاملة وحملة إعلانية بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من 250 ألف دولار أميركي.


وشملت جائزة الأزياء هذا العام "تحدي كاديلاك للتصميم" الذي نظم بالشراكة مع شركة السيارات الفاخرة كاديلاك، وفازت به هند مطر حيث ستحصل المصممة البحرينية على منحة إنتاجية وفرصة بيع تصميمها عالمياً على موقع Farfetch.com.


وقد حضر الحدث كبار الشخصيات، ومن ضمنهم المصمم زهير مراد، والمصممة ريم عكرا، والرئيس التنفيذي لموقع فارفيتش خوسيه نيفيز، والأميرة دينا الجهني عبدالعزيز، وعارضة الأزياء هانيلي موستابارتا، وعارض الأزياء جوهانس هويبل، والرئيس التنفيذي لمجموعة شلهوب باتريك شلهوب، والسيدة إنجي شلهوب، والرئيس التنفيذي للتجزئة في مجموعة الطاير، خالد الطاير، والرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجموعة الحبتور، محمد الحبتور، وغيرهم.


وشملت الدورة الأولى من جائزة الأزياء، 200 مصمم من 15 دولة عربية مختلفة. وقد جاء المرشحون التسعة النهائيون من 6 بلدان مختلفة وهم: أمين بن درويش (المغرب)، عزيز حميد (المملكة العربية السعودية)، حسين بظاظا (لبنان)، هند مطر (مملكة البحرين)، نافسيكا سكورتي (الأردن)، رامي قاضي (لبنان)، ريمامي (الإمارات العربية المتحدة)، تالر مارمو (الإمارات العربية المتحدة)، زيان ذا ليبل (الإمارات العربية المتحدة).


ومن جانبه صرح شاشي مينون، المدير التنفيذي والناشر في الموقع الإلكتروني (ستايل دوت كوم) قائلاً: "نهدف من خلال جائزة الأزياء إلى الإرتقاء بمشهد الأزياء الإقليمي إلى مستوى عالمي، ولن تتوقف جهودنا عند إختيار الفائزين بالجائزة فحسب، لكننا سنقوم بدعم جميع المواهب المحلية بهدف إتاحة المجال أمامها للوصول إلى العالمية".


ومن جهتها، قالت صوفيا غيلاتي: رئيسة تحرير موقع Style.com/Arabia: "تعد جائزة الأزياء رمزاً لقطاع يتعاون في رعاية ومساعدة المواهب لتنمو وتتوسع." كما وجهت غيلاتي الشكر لجميع الشركاء المحليين والعالميين على ما قدموه من دعم لهذه الجائزة العريقة. 


وفي معرض تعليقها على أهمية هذه الجائزة، قالت ناز جبريل، الرئيس التنفيذي لمجلس دبي للتصميم والأزياء: "تسلط جائزة الأزياء الضوء على الرؤية الإبداعية الفريدة لمواهب التصميم في المنطقة، وقد عكست المجموعات النهائية هذا الواقع، ونأمل أن تكون هذه التجربة بمثابة نقطة إنطلاق لهؤلاء المصممين في حياتهم المهنية، ونتطلع إلى أن نكون جزءاً من رحلة نجاحهم".


إلى ذلك، علّق خوسيه نيفيز، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع فارفيتش: "نلتزم في موقع فارفيتش بدعم مواهب التصميم الناشئة ويسعدنا تحقيق هذه الغاية في منطقة الشرق الأوسط من خلال دعم جائزة الأزياء من مجلس دبي للتصميم والأزياء وموقع Style.com/Arabia. ومن خلال إتاحة الفرصة أمام الفائزَيْن ليعرضا مجموعتهما عبر موقعنا، فإننا نعطيهما فرصة الانتشار العالمي والوصول إلى عملاء جدد".

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع