حوار خاص مع راشد علي مؤسس علامة أماتو هوت كوتور

Dina Wassef
  • أهلاً بك راشد علي، ما الذي أثار اهتمامك في مجال الموضة والأزياء؟ وهل كنت دوماً شغوف بالفن والتصميم؟ ولماذا اخترت إسم Amato ليمثل علامتك التجارية.. هل وراء الإسم قصة عاطفية؟

    بدأت علامة Amato كعلامة لفساتين العرس الكوتور، ورغبنا في اختيار إسم يجعل المرأة تشعر بالتميز وهو ما جعلنا نختار إسم Amato. وفي رأيي صناعة المنسوجات هي فن، فالوقت المبذول والتركيز الذي يحتاجه العمل خلال عمل الأنماط المعقدة وحياكة الأنسجة يجعل 
    الأمر بالنسبة لي مماثل لأي شكل من أشكال الفنون التي تتطلب الدقة والمهارة. وعلى مر السنين عمل دائماً أفراد صناعة الأقمشة والمنسوجات جنباً إلى جنب مع صانعي الموضة، إنها علاقة مهمة جداً في العمل. وعملي كخبير في الأقمشة مع مصممي الأزياء  هو ما أثار 
    اهتمامي عبر السنين بمجال الموضة، من خلال إمداد المصممين بالخامات المناسبة التي يحتاجونها لتطبيق رؤيتهم وأفكارهم للواقع.

    أنت تقوم بتصميم وتنفيذ المنسوجات الخاصة بأعمالك.. ألا ترى أن هذا الأمر يمثل تحدياً كبيراً؟ وهل يمكن أن تخبرنا المزيد عن عملية صناعة الأنسجة؟

    لأكون صادقاً أنا لم أعد أصنع الأنسجة الخاصة بأعمالي، ولكني أميل لجمع أنواع مختلفة من الأقمشة من خلال رحلاتي. وفي Amato Couture هدفنا هو إنشاء طرق جديدة ومبتكرة 
    للاستفادة من الأقمشة ونضفي عليها التعديلات والتغيرات المميزة لعلامتنا ونضع عليها لمستنا الفريدة.
  • عطر Amato Argento

    إذا أردت اختيار عطر من مجموعتك فما العطر الذي يصف شخصيتك؟ ولماذا تفضله؟


      Amato Argento هو العطر الأول المصمم للرجل الشرقي من خط العطور لدينا, وهو عطر قوي إلا أنه مغلف بالنوتات الدافئة. وأشعر أنه يعكس شخصيتي فهو قوي وقيادي إلا أنه دافئ في نفس الوقت.
  • بيونسيه ترتدي ملابس Amato الهوت كوتور

    كيف شعرت عندما ارتدت بيونسيه من تصميماتك؟ وكيف تصف لنا هذه التجربة؟


    Furne One هو المدير الإبداعي أو المصمم الرئيسي لعلامة Amato والمسئول عن التصميمات والجانب الفني للعلامة التجارية. شعرنا بالسعادة للعمل مع بيونسيه للمرة الثالثة إلى الآن، المرة الأولى كانت في الفيديو الإفتتاحي لجولة وكتاب Mrs. Carter ، والمرة الثانية كانت في جولة  On The Run،والمرة الثالثة كانت هذا العام في حفل توزيع جوائز الجرامي. 
    أشعر بالامتنان الشديد لعلاقتي الرائعة مع بيونسيه والستايلست الخاص بها. وأتطلع حقاً لتعاون جديد معها.
  • سيرك الموضة

    أحببت حملة السيرك.. ما القصة وراء هذه الفكرة؟ 


    أنا و   Furne One المصمم الرئيسي لعلامة Amato شاهدنا عرض السيرك Du Soleil بلاس فيجاس. لقد كانت حقاً تجربة رائعة وأعطتنا الإلهام لحملة السيرك. وقد قامت بتصوير الحملة الصديقة والمصورة الرائعة  Tina Patni.
  • موضة الفضاء الخارجي

    ما هي الفلسفة ومصدر الإلهام وراء مجموعتك الأخيرة؟


    أنا حقاً محظوظ لأعمل مع شخص موهوب وصاحب رؤية مثل Furne One، الإلهام وراء  هذه المجموعة كان ذو لمسة مستقبلية مع الغرائب والعجائب التي تتعدى الحدود للمجرات، الفضاء الخارجي، الكائنات الفضائية، الاستنساخ ومخلوقات البحر الغريبة. وبصورة أساسية أنا الرجل وراء الستار فأنا أحرص على أن يكون كل شيء منظم، إلا أنني و  Furneنتناقش مسبقاً  حول ما نريد فعله في مجموعات الأزياء ونتبادل الأفكار. ولكن أنا من أقوم بمقابلة المستثمرين والعملاء، وأدير الجانب التجاري بأكمله.
  • الموضة الطليعية Avant-Garde

    دائماً ما تتحدث عن المستقبل وعن كونك شخص طليعي لا تخشى التجربة.. فماذا يعني الإبتكار
    لك؟

      الابتكار بالنسبة لي يعني الاستمرار بالتقدم للأمام حتى لو تحتم علي ترك الآخرين في الخلف، وألا أتوقف عن البحث والمعرفة والإلهام، وأن أحظي على رؤية واضحة، وأنا أرى للأمور من 
    منظور آخر والأهم من ذلك أن أفكر خارج الإطار التقليدي.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع