تعرفي على خطوات تنظيف الحذاء الطويل المصنوع من الفرو

Yassmin.Yassin
يعد الفرو من أبرز القطع الشتوية الراقية، ويبرز الحذاء الطويل المصنوع من الفرو في المواسم الشتوية الأخيرة ليضيف لمسة أنيقة لطلتك، فضلاً عن كونه يشعرك بالمزيد من الدفء عن أي خامة أخرى.

ولكن عند إقتناءك لحذاء من الفرو سواء كان فراء طبيعي أو صناعي تواجهك مشكلة كيفية تنظيفه، فهو ذو طبيعة خاصة ويحتاج لطريقة تنظيف مختلفة عن أي حذاء آخر حتى لا يتلف أو تظهر فيه أي مشكلة، ولكن اليوم سنطرح لكِ الخطوات الصحيحة لتنظيف الحذاء الطويل الفرو دون جهد أو إرهاق، مع بعض النصائح الهامة التي يجب أن تضعيها في إعتبارك عند تنظيفه .. لنبدأ الآن..

لغسل الحذاء الفرو

إبدئي بالتربيت على الفراء عبر قطعة قماش حتى تتخلصي من أي أتربة أو شوائب تلتصق به

إحضري فرشاة مصنوعة من الشعر الطبيعي وخصصيها له، قومي بإذابة قليل من مسحوق غسل الملابس في الماء، ثم ضعي الفرشاة بهذاء الماء الممزوج بالمسحوق، وإبدئي بتمشيط الفراء بهذه الفرشاة من أعلى لأسفل حتى تتأمدي من تمام تنظيفه.

قومي بغسل الفرشاة بالماء حتى تتخلصي من المسحوق، ثم إبدئي بتمشيطه مرة أخرى بالفرشاة عبر الماء فقط .. مرة وإثنان وثلاثة حتى يختفي المسحوق منه.

لتجفيف الحذاء الفرو

إذا كنتِ سترتدي الحذاء الفرو قريباً فلابد من غسله قبلها بيومين إلى ثلاثة أيام لأنك لن تضطري لتجفيفه في الهواء أو عبر مجفف ساخن، لأن هذا سيضر به كثيراً، من حيث تلف الفرو مما سيؤدي لتغير شكله وتقليل قيمته، عليكِ بتركه يجف في درجة حرارة الغرفة العادية ببطء حتى يتخلص من الماء العالق به تماماً، ولا تنسي وضع أوراق بداخله كله أثناء التجفيف، وهذه النصيحة لا تقتصر على البوت الفرو فحسب، ولكن أي حذاء تتركيه ليجف عليكِ وضع ورق بداخله حتى لا يظهر منه رائحة غير محببة.

ماذا بعد جفافه؟

لا تتركي الحذاء الفرو كما هو بعد جفافه، قومي بإعادة تمشيط الفرو بلطف عبر نفس الفرشاة التي إستخدمتيها في غسله ولكن بعد جفافها تماماً، وبذلك تكوني إستعدتيه مثل الجديد وتخلصتي من أي أتربة أو بقع ظهرت فيه.


إقرئي أيضاً:

معاطف Manzari من الفراءالطبيعي الفاخر تتوفر في الامارات

أناقة الفراء في مجموعةMilly لخريفوشتاء 2014 – 2015

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع