عائشة المهيري : السيدة الأوربية تبدي انبهارا كبيرا بتصاميمي وطموحي أن تشكل بصمتي علامة عالمية

Hicham



 عائشة المهيري ..مصممة إماراتية عرفت بذوقها المتميز في إختيار أرقى أنواع الأقمشة والدانتيلات الفرنسيه والكريستالات الشوارفسكي والتي تمنح أزيائها جودة وفخامة.


اشتهرت بتصاميممها الرائعة لفساتين الزفاف وفساتين ليلة الحنا (التقليدي المطور) والتي تعشقها لما تحمله من احساسيس تجيش بالحب والفرح والسعادة ، إسم عائشة المهيري ارتبط أيضا بعلامة lecci لتصميم الأزياء التي تأسست على يديها ، وتمكنت من ولوج أبواب العالمية بكل ما قدمته من إبداعات راقية وتصاميم أخاذة ارتدت من تصاميمها المشاهير من عالم الفن والإعلام واستخدمت في عدد من المسسلات والفيديو كليب ، نذكر منهن الفنانه الكويتيه امل العوضي والمطربة عريب والاعلامية المتألقة رهف الطويل..

مجلة " حياتك " تدعوكم للتعرف عن قرب على هذه المصممة المبدعة من خلال هذا اللقاء.

في البداية ، كيف نشأت علاقتك مع عالم الأزياء والتصميم، وكيف بدئت ؟

بدايتي كانت من المنزل حيث اني كنت امتلك موهبة في تصميم الازياء لما ورثتها من والدتي طيب الله ثراها واعتمادي على ذوقي المتميز الذي اعتبره جزء مهم في التصميم

بدأت بالتصميم اول فستان زفاف لاختي الصغرى ولما عمل من ضجة رائعة في روعته ولاقى اعجاب الكثير من الحضور وتلقيت التشجيع من قبل الاهل والاصدقاء لترددهم علي في تصميم الازياء لمناسباتهم وكان ذلك الانتاج في غرفه في منزلي وعندما اصبح العدد يتزايد فبدأت بعمل مشغل ومن ثم دار لتصميم الازياء الراقيه

 

من أين تستمدين أفكارك في مجال التصميم ، ماهي مصادر إلهامك ؟

 

افكاري في التصميم لا تعرف الحدود حيث ألهمني الله حس وذوق متميز في كل شئ حولي وانا بطبيعتي احب التأمل سواء في الطبيعة من جمال وألوان واحب السفر والتاريخ والحضارات وكثيرا يشد انتباهي الازياء التراثية واعتبرها هي الاصل والمرجع لصناعة الازياء. 

تصممين الملابس اليومية بالإضافة الى فساتين السهرات وأزياء عصرية أخرى فلماذا هذا الإختيار ؟

 

اشتهرت وتميزت بالتصاميم فساتين الزفاف وفساتين ليلة الحنا (التقليدي المطور) وفساتين السهرات يعني تصاميم تخص المناسبات.


احب تصميم فساتين المناسابات لما فيها من سعادة وفرح وخاصة ان هذا النوع من الازياء يكون فيها حظور فأبدع في التصميم لكي تلفت الانظار والاعجاب وكوني امرأة ومعرفتي بأن المرأة تحب ان تكون اكثر جاذبيه في ازيائها لتكمل جمالها في المناسبة. 

ما هي أبرز الشخصيات التي ارتدت من تصاميمك ؟

لقد ارتدت من تصاميمي بعض الفننانات والمطربات والاعلاميات كالفنانه الكويتيه امل العوضي والمطربة عريب والاعلامية المتالقة رهف الطويل والاعلاميه الاماراتيه حصة الفلاسي .

كم قدمت من مجموعة لحدود الآن؟

قدمت الكثير من المجموعات على مدى مسيرتي في عالم الموضه وكانت أول مجموعه واشهرها "المجموعه الماسيه" وتلتها بعذ ذلك مجموعة "الحلم الابيض" و"المجموعه الفضائيه" ومجموعة "حريم السلطان" ثم مجموعة "خليجنا واحد" فمجموعة "الفرعونيه" ومجموعة فساتين الزفاف المستوحاة من العصور الاوربيه القديمة .

ماذا عن مجموعة هذه السنة 2013 ، بماذا تتميز ؟

مجموعة سنة 2013 كولكشن الفرعوني (كيلوبترا) احببت كيلوبترا في مجموعتي الاخيرة لما شعرت من جمال للمرأة وحسن وجاذبيه وتميزت هذي المجموعه بالقصات الاكسسورات الفرعونيه وكما دمجت معها بعض الافكار الخليجيه كي اعطي لها لمساتي الابداعيه في التميز، اما فساتين الزفاف التي اخذت طابع الاستايل الوربي في الرقي وزينتها باكسسورات من العصور.

هل تستعدين للمشاركة في معارض للأزياء ؟

انا الآن بصدد الاستعداد لتحضير مجموعه تصاميم لتقديمها في عروض الازياء في سنة 2014 وستكون فريدة من نوعها واكثر جاذبيه وانبهار.

كيف يمكنك ان تصفين لقراء " حياتك " لمستك في مجال تصاميم فساتين السهرات؟ وماذا أضفت لهذا النوع من التصاميم؟

احب ان اوضح لقرائي في مجلة "حياتك" ان عالم التصميم والموضه مليئ بالابداعات وخاصه مصمماتنا الخليجيات اللواتي ابهرن العالم بابداعهن، وانا شخصيا من اشد المعجبات بازيائنا التراثيه واعتبرها المنهل الاساسي لي في التصميم والابداع ولا ننسى ايضا ان نتابع خطوط الموضة ونأخذ منها مايناسب عاداتنا وتقاليدنا في الحشمة. 

ماذا عن الأقمشة وماهي المفضلة لديك؟ 

 

كما هو معروف فـأنا أستخدم ارقى انواع الاقمشة والدانتيلات الفرنسيه والكرستالات الشوارفسكي لما تعطي ازيائي جودة وفخامة ورقي.

هل يمكن للنساء الأوروبيات ارتداء تصاميمك؟ 

المرأة الاوربيه  تبدي انبهارا كبيرا بتصاميمي وشغوفة بارتدائها في الحفلات لكون تصاميمي جديدة عليها وخاصة انني ابدعت افكار جديدة في عالم الموضة تحمل خطي المتميز وتظهر فيها لمساتي كمصممة خليجية تحافظ على تراثها.

ما هو طموحك في مجال تصميم الأزياء؟

طموحاتي في المستقبل ان استمر دائما في تقديم الحديث وتقديم التصاميم بافكار ابداعيه متجددة وان تلف العالم وتكون بصمتي في عالم الازياء نهج للأجيال القادمة وعلامة تجاريه عالمية تتواجد في جميع المراكز التجاريه العالميه. 

وفيما يلي سيدتي بيانات التواصل مع المصممة المتألقة عائشة المهيري :

 

لتشي لتصميم الازياء 

الهاتف : 0506350060 / 065282787

دولة الامارات العربيه المتحدة / الشارقة

إعلانات google