ألكسندر ماكوين Alexander McQueen... العبقريّ الثائر

موهبة فذّة وإبداع بلا حدود... حرفيّة وذوق رفيع... تناسق وتناغم يميّز التّصاميم... هذا هو ألكسندر ماكوين Alexander McQueen المصمّم البريطاني المبدع الذي توفي في 11 فيفري 2010 عن عمر يناهز الـ 41 عاما بعد أن انتحر مساء مراسم دفن والدته التي كان متعلّقا بها جدّا.


اليوم لا يزال اسم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen لامعا في عالم الأزياء إذ تتواصل النّجاحات بقيادة سارة بيرتون Sarah Burton المديرة الفنيّة الجديدة التي اعتبرت من أكثر الشّخصيّات تأثيرا لعام 2012 وفقا لصحيفة تايمز. وجاء ذلك عقبا لتصميمها فستان زفاف كيت ميدلتون Kate Middleton لحفل زفافها من الأمير وليام William في أفريل 2011.


لقّب بـ "العبقريّ الثائر" لما تتّسم به شخصيّته من استفزازيّة وكان واحدا من أهمّ مصمّمي الأزياء. بعد أن أكمل دراسته في مدرسة سانت مارتن Saint Martin في لندن عمل في اندرسون وشيبارد: ورشة خيّاط الأمير تشارلز. ثم عمل في جيفنشي Givenchy من عام 1996 إلى عام 2001.


بعد ذلك أسّس ألكسندر ماكوين Alexander McQueen العلامة التّجاريّة الخاصّة به وذلك ليعبّر من خلال مجموعاته النّسائيّة والرّجاليّة عن ذوقه بكلّ حريّة، فتميّزت كلّ مجموعةٍ بسماتٍ خاصّة.


تعاون مع العديد من الفنّانين من كافّة أنحاء العالم بما في ذلك: ليدي غاغا Lady Gaga، سيلين ديون Céline Dion، شون لين Shaun Leane، رسال ماليفان Russel Maliphant، وأيضا مع ماركة بوما Puma.

مجموعات ألكسندر ماكوين Alexander McQueen

عندما نتحدّث عن عروضات أزياء ألكسندرماكوين نجد أنفسنا أمام لوحات فنيّة يعانق فيها الإبداع روحا من الخيال الجميل والأناقة التي تجمع في الآن ذاته بين الحداثة والكلاسيكيّة في تناغم مبهر ورومنسيّة جذّابة ولاشكّ أنّ فستان حفل زفاف كيت ميدلتون Kate Middleton خير دليل على ذلك.


تمتاز مجموعة أزياء ألكسندر ماكوين AlexanderMcQueen لربيع 2013 بإطلالة خارجة عن المألوف وذلك لما تضفيه القبّعات التي ترتديها العارضات من طابع حديث وشكل هندسيّ مميّز يوجد تقريبا في كافّة القطع. ترتدي كلّ العارضات تقريبا أحزمة، أساور وأكسسوارات من نفس اللّون. تختلف القصّات من فساتين سهرة إلى أثواب ذو قطعتين وتتنوّع ألوانها بتناسق تامّ بين الأصفر والأحمر والأسود والذّهبي.      

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع