أسبوع الموضة في باريس: شانيل تطلق جنّة من الأزهار

Samar Maatouk

 

في أجواء ساحرة لحديقة غنّاء تعانقها الأزهار من كل جهة، قدّم المصمم العالمي كارل لاغرفلد مجموعة شانيل لربيع وصيف ٢٠١٨ للأزياء الراقية خلال أسبوع الموضة بباريس.

 

تفتّح القصر الكبير من خلال ديكور فاخر وحدها شانيل يمكن أن تتقنه. فهنا، أقامت الدار الفرنسية الشهيرة حديقة ذات ممرّات مذهلة من الأزهار وسط نافورة مياه رائعة. حديقة فرنسية بامتياز في جوّ خياليّ شهد عرض أزياء من عالم آخر لمجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف ٢٠١٨. وتمايلت عارضات الأزياء حول نافورة المياه في أزياء تناجي الريف الفرنسي وألوان الباستيل التي ترافقت بالريش المتطاير وخفّة التول الفاخر.

ImaxTree@

 

غاص مصمّم الدار كارل لاغرفلد في أرشيف الدار فمنح الأزياء الكلاسيكية التي وقّعت عليها كوكو شانيل نفحة جديدة مفعمة بالأنوثة. وكما كان متوقّعاً، بدأ عرض الأزياء الراقية بمجموعة بدلات من التويد – التي تشكّل بصمة الدار – ولكن مع درجات ألوان جديدة مثل الزهري، والبنفسجي، والأخضر، والأبيض والقشدي. وأعيد ابتكار سترات شانيل الأيقونية بخطوط ناعمة وخصر ضيّق وقبّات جميلة كما جاءت كل إطلالة مع طرحة قصيرة من التول باللون الأسود مزيّنة بالأزهار المنعشة.

 

ImaxTree@

 

ومع انتقال المجموعة من أزياء النهار إلى أزياء السهرات، أصبحت القصّات أكثر أناقة مع فساتين الكوكتيل أو أخرى من الشيفون بأحجام وأشكال رائعة. زخرفات ملكيّة ودانتيل راقٍ في أشكال أثيريّة وأحجام أنيقة، كلّها عبّرت عن رقيّ فرنسي انعكس في الفساتين التي حملت لمسات شفّافة. حيث جاء بعضها مع ريش النعام في حين برز في مكان آخر قماش الترتر البرّاق وجاءت التنانير من الشيفون الحريريّ مع سترات من التويد أو قمصان من الحرير الفاخر.

 

من ناحية الأكسسوارات، لاحظنا الجزمات التي جاءت مع كعب منخفض شفاف وابتُكرت من القماش نفسه للإطلالة، سواء من الخرز أو التويد، لتدلّ على أسلوب شانيل العصري في الأزياء. هذا إلى جانب الطرحات التي ذكرناها سابقاً والقفّازات التي وقّع عليها بأناقة المصمم والمبدع كارل لاغرفلد.

 

@chanelofficial haute couture. thank you Karl!

A post shared by Kaia (@kaiagerber) on

 

من الجدير ذكره أنّ عارضة الأزياء كايا جربر، ابنة سيندي كروفرد، قد لفتت كل الأنظار في عرض أزياء شانيل الذي شكّل أوّل عرض لها للأزياء الراقية فتألّقت بفستان فاتن باللون الذهبي الفاتح ومزخرف بالريش مع تطريزات من الزهور. أمّا العروس، وهي عارضة الأزياء الهولندية لونا بيجل، فقد تبخترت في ختام العرض ببدلة توكسيدو باللون الأبيض مع ربطة عنق بيضاء أيضاً وأكمام وذيل من الريش.

 

 

هي  مجموعة أكثر من رائعة، تمّ إطلاقها لتحاكي أنوثة المرأة، امرأة شانيل بالتحديد - أو بالأحرى كارل، بأشكالها وأحجامها وانحناءاتها بحيث لا يزال سحر كوكو شانيل بنفسها يسيطر على كل مجموعة تقدّمها الدار في كل مرّة وتعبّر عن إبداع كارل لاغرلفد الأسطوري.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع