مجموعة لويس فيتون لربيع ٢٠١٨ تأخذنا في رحلة عبر الأزمان

Samar Maatouk
ImaxTree@

تلتقي أزياء الماضي بأناقة الحاضر في مجموعة الألبسة الجاهزة لدار لويس فيتون التي أبدع فيها نيكولا غسكيير مزيجاً من العصريّة والتاريخ وأتقن ابتكارات مستوحاة من الأرستقراطية.

 

عرض الأزياء كان يحتوي على أشكال راقية عصريّة التقت فيها الأنسجة الأرستقراطية الفاخرة بالأحذية الرياضية المعاصرة في وقت نُسّقت فيه زخرفات المعاطف مع القماش الناعم لسروال قصير رياضي. سترات رائعة، سراويل لامعة، قمصان مع شعارات، أزرار ذهبية وخطوط غرافيكية... إنّها مجموعة من زمن آخر حملتنا من خلالها الدار الفرنسية الفاخرة إلى رحلة غير مألوفة، رحلة عبر الأزمان. فلم يكن من العجب إذاً أن يختار المدير الإبداعي للدار، نيكولا غسكيير، متحف اللوفر الأسطوري العظيم لإطلاق مجموعتها المبهرة لموسم ربيع ٢٠١٨.

 

What a blessing!! Wow! This is such an incredible and unbelievable moment! Not only for my first opening show to be Louis Vuitton but to make history as the first African American girl to open LV?!! Thank you @nicolasghesquiere @louisvuitton, @marieameliesauve, @paulhanlonhair, @patmcgrathreal, @ashleybrokaw and thank you to absolutely every person involved. Thank you God and everyone for all of the amazing support! I'm so glad more women of color are rocking the runways. It's so important that we stand up for ourselves and make a difference in this world. I'm so happy I was able to tell this beautiful story. I mean look at that coat! #louisvuitton is always #major. @WoodkidMusic @premiermodels @3mmodels @elitenyc @hookerthebooker @alexiacheval @okjanelle @hottattack #LouisVuitton #nicolasguesquiere #openinglook #exclusive #godisgood #blessed #PFW #janayefurman #ss18 #otto #modelsofcolor #firstblackgirl #heyjanaye #LVSS18 #blacklivesmatter #africanamerican #represent #makinghistory #shadesofblackness

A post shared by Janaye Furman (@iam_janaye) on

الملفت أنّ نيكولا غسكيير استلهم مجموعته الجديدة من مجموعات الأزياء الأرستقراطية في القرن الثامن عشر في متحف المتروبوليتان للفنون غير أنّه منحها لمسته الخاصة والفريدة بحيث مزج الأسلوب الملكيّ الفاخر بروح الأناقة العصرية إلى جانب إطلالات رياضية حديثة. حملت السترات ذات القبّة العالية قصّات مختلفة وجديدة وتمّ تنسيقها مع فساتين مقلّمة فيما جاءت المعاطف الباروكية المستوحاة من تلك الحقبة أيضاً - والمزخرفة بالخيوط المعدنية، أو من الحرير المطرّز أو من الجلد - مع سراويل قصيرة ملوّنة أو أخرى طويلة لامعة. بالفعل، لقد أبهرت مجموعة المعاطف المذهلة الجميع. وفي كل مكان، رأينا التطريزات، واللآلئ والخيوط الذهبية والقطع المعدنية.

 

ImaxTree@

بالمقابل، أتقن نيكولا غسكيير اللمسة العصرية الحديثة فرأيناها في القمصان التي حملت الشعارات وقميص التي-شيرت الذي حمل رسماً لسلسلة Stranger Things الشهيرة، فضلاً عن الدنيم والسروايل اللامعة والخطوط البارزة والأحذية الرياضية الضخمة التي منحت لمسات ناعمة للفساتين المفعمة بالأنوثة، إلى جانب التفاصيل الفريدة الأخرى على السراويل. أمّا الفساتين فجاءت ذات خصر ضيّق واستبدل نيكولا غسكيير فساتين السهرة التقليدية بفساتين حفلات برّاقة ومتلألئة مع شراريب وأهداب وتطريزات. في ما يتعلّق بالألوان، لاحظنا استخدام الأبيض والأسود اللذين التقيا بدرجات ذهبية وألوان باستيل ناعمة.

 

ImaxTree@

من ناحية الحقائب، تضمّنت المجموعة نسخة جديدة من حقيبة Speedy الأيقونية بحيث جاءت من الجلد مع مقابض وأحزمة تحمل شعار العلامة التجارية. هذه اللمسة نفسها نراها في الحقائب مربّعة الشكل التي تأتي مع حزام على شكل سلسلة معدنية. وأخيراً، استُخدم الجلد الكلاسيكي الذي يحمل توقيع لويس فيتون أيضاً بشكل كبير في الحقائب الجديدة الكبيرة والصغيرة.

 

لقد طبع نيكولا غسكيير تاريخ لويس فيتون بأفكاره الخاصة العصرية بحيث عبّر عن هذه المجموعة الساحرة بأنّها مفارقة تاريخية تنعكس في إعادة استكشاف القطع التي تعتبر أزياء رسميّة بطريقة معاصرة وإدخالها مجدداً في مجموعة الملابس العصرية، ولكن مع نفحة رومانسية بارزة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع