بالمان تحقق الأحلام في مجموعة ربيع ٢٠١٨

Samar Maatouk
ImaxTree@

جاء عرض بالمان لربيع ٢٠١٨ ليحتفل بتحقيق الأحلام حيث حملنا المدير الإبداعي للدار، أوليفييه روستينغ، إلى عالمه الخاص وجذور الدار الفرنسية وناشد من خلاله مطامح طفولته.

 

في أوبرا غارنييه بطابعها الباروكي الفريد، قدّم أوليفييه روستينغ رؤيته الحالمة في مجموعة رائعة مؤلّفة من ٨٢ قطعة تضاهي بترفها ونفحتها الباريسية المكان بذاته. وافتتحت عرض الأزياء العارضة الشهيرة ناتاليا فوديانوفا تبعتها عارضات أزياء شهيرات أخريات مثل كارولينا كوركوفا وألسندرا أمبروزيو وغيرهنّ اللواتي تبخترن على منصّة عرض أزياء الدار الفرنسية الفاخرة. عرض مميّز أطلق لعاشقات بالمان موضة حيوية ومتفاخرة يتربّع على عرشها الترف الذي يتقنه منذ العام ٢٠١١ المدير الإبداعي للدار، أوليفييه روستينغ.

ImaxTree@

مجموعة قد تفتقر إلى الألوان ولكنّها حتماً غنيّة بالمواد والتأثيرات. وبين الأشكال الهندسية، والخطوط، والشعارات، والأهداب، والسلاسل، والخرز، والترتر... سواء في الفساتين أو في الأزياء العمليّة، ومن خلال الجزمات اللامعة الطويلة فوق الركبة، يؤكّد أوليفييه روستينغ على أنّ بالمان لم تكفّ يوماً عن إبهار العالم.

 

ImaxTree@

طغى على المجموعة اللونان الأبيض والأسود وسيطرت على مجموعة الربيع نفحة غرافيكية مع خطوط عريضة وأنماط مليئة بالحركة زادت من تميّزها الألوان الصارخة التي ظهرت في نهاية العرض. أزياء حملت زخرفات وتزيّنت بالأهداب واللمسات البرّاقة والجلد والسلاسل الذهبية والخرز. وكما نتوقّع دائماً من العلامة التجارية بالمان التي باتت تُعرف تصاميمها من النظرة الأولى، فقد رأينا فساتين بأسلوب bodycon، وأكتاف كبيرة الحجم، إلى جانب الخصر الضيّق والقصّات الفريدة. وأبدع أوليفييه روستينغ اللباس اليومي من خلال قميص وسروال برّاق فيما أضافت مجموعة من الفساتين الزرقاء والحمراء روحاً ملوّنة على الابتكارات.

 

أنوثة قويّة وجريئة تلخّص مجموعة الربيع والصيف ٢٠١٨ التي تضمنّت فساتين تعوّدنا أن نراها في المجموعات السابقة ولكنّها تميّزت أيضاً بفساتين مع أهداب وخطوط بألوان أحادية، وتنانير مع سترات متناسقة وسراويل لامعة دخلت في ابتكارها الأحجار. أمّا الـ overall فجاء من الجلد اللامع مع سلسلات ذهبية بارزة فيما سحرتنا التنانير الضيقة الـ pencil skirt بشكلها الغريب ونُسّقت مع سويت-شيرت يحمل شعار بالمان في وسطه.

 

Scroll left for seconds before 😱😂 #balmain

A post shared by Natalia Vodianova (@natasupernova) on

من خلال توازن جميل مع كل تلك القطع الغريبة، كانت هناك بعض الابتكارات الأكثر عملية للمرأة التي تبحث عن أسلوب عصري فريد ولكن مفعم بالأناقة واللمسة اللامعة: قمصان تي-شيرت مع شعارات، وقمصان كبيرة الحجم، وسراويل واسعة وغيرها من الخيارات العمليّة، بالرغم من أنّ المجموعة ككلّ جاءت بنفحة متلألئة.

 

هذا الترف لا يزال اليوم يرافق الدار الفرنسية الفاخرة في أزياءٍ وحدها بالمان تعرف كيف تبدعها من خلال قصّات وأشكال لا تشبه – ولن تشبه – غيرها أبداً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع