سان لوران يطلق مجموعة الربيع من تحت برج إيفل

Samar Maatouk

#SaintLaurent SS18 ... 🇫🇷❤️ Merci

A post shared by Anthony Vaccarello (@anthonyvaccarello) on

أراد المدير الإبداعي أنطوني فاكاريلو أن يخبر قصّة سان لوران وقصّة باريس – بكل بساطة – في مجموعة تدعو إلى المرح والتمتّع بالحياة.

 

شهدت باريس قبل يومين افتتاحاً أكثر من مدهش لأسبوع الموضة فيها بفضل العلامة التجارية سان لوران التي حلّقت في ليلة رائعة عند نافورة تروكاديرو أمام خلفيّة ساحرة لبرج إيفل الذي تلألأ ولمع تكريماً لذكرى بيار بيرجيه، الشريك الأقدم لإيف سان لوران، والذي رحل مع أوائل هذا الشهر. فقد كان بيار بيرجيه اليد اليمنى والصديق المقرّب لإيف سان لوران والعقل التجاري وراء العلامة لمدّة أربعة عقود، بحيث حوّل مجال الموضة الفرنسية من ركن تجاري للأزياء الراقية إلى صناعة عالمية بارزة. لهذا، أراد المدير الإبداعي أنطوني فاكاريلو أن يكّرم الأسطورة إيف من خلال هذه المجموعة لربيع ٢٠١٨ التي عرف كيف يتقنها ويبدعها بأفضل الطرق.

 

ImaxTree@

أحجام كبيرة وأناقة مبهرة في كل مكان. ريش النعام يتطاير، فساتين برّاقة تتلألأ، أقمشة الساتان تتكاثر، وأحذية رائعة تتراقص. فلطالما رمز اسم إيف سان لوران إلى مدينة باريس وكان أكثر من مجرّد علامة تجارية للموضة مترجماً الأناقة، والجاذبية والتحرّر.

 

ImaxTree@

جاءت المجموعة عبارة عن مزيج من الأشكال الدراماتيكية المنفوخة والأحذية ذات الأهداب والقطع المزخرفة والجلد المنسجم مع الدانتيل. وأطلق سروال شورت باللون الأخضر العسكري مظهراً عصرياً من خلال أحزمة وتفاصيل من الدانتيل متناسقاً مع قميص منسدل ينشر خفّة وسترة بلايزر باللون الأسود مع خطوط ذهبية. أمّا القميص من الدانتيل الأبيض مع الشورت من الجلد فترجم لمسة فريدة تأرجحت بين العصرية والرومانسية لتأتي النتيجة جذابة وراقية. وتحوّلت الأنظار إلى إطلالة أكثر أناقة مع قمصان حريرية وشفافة أو من الدانتيل الفاخر أو حتّى بنقشة الفهد رافقت سروالاً قصيراً من الجلد الأسود، فيما برزت الأحذية بأهداب مع فستان أو رومبر قصير جداً. واكتملت الإطلالات بأقراط ضخمة للأذن سوف تناسب حفلات الصيف القادم كافة.

 

ImaxTree@

أمّا الأحذية فقد تغطّت بطبقات من ريش النعام الذي أبهر العيون بنعومته التي امتدّت إلى المجموعة ككلّ فتميّزت بقمصان كبيرة أو منسدلة وسراويل قصيرة واسعة أو من الجلد الأسود إلى جانب استعراض مذهل للفساتين القصيرة المنفوخة. وكانت عارضة الأزياء الأشهر اليوم كايا جربر قد افتتحت العرض متألّقة بفستان منفوخ قصير باللون الأسود اللامع.

 

ImaxTree@

ولكن، إنّ المشهد الأخير من العرض المبهر هو الذي خطف كل الأنفاس، فتتالت الإطلالات، الواحدة تلو الأخرى، من خلال قصّة منفوخة هنا وأهداب هناك وباقة من الريش في كل مكان. هي تصاميم سان لوران الجريئة، هي رمز الأنوثة والجاذبية، أبدعها أنطوني فاكاريلو من خلال تلاعب مذهل للأحجام والريش والتناقضات.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع