مايكل كورس يغنّي الربيع في أسبوع الموضة في نيويورك

Samar Maatouk

حملنا المصمّم الأميركي مايكل كورس إلى حلم العطلة على شاطئ بعيد من خلال مجموعته الجديدة لربيع ٢٠١٨ التي قدّمها أمس خلال أسبوع الموضة النيويوركي.

 

تمايلت العارضات على المنصّة بأزياء مفعمة بالألوان تألّفت من قمصان منعشة، وسراويل ذات أرجل واسعة وفساتين فضفاضة مع صنادل فليب-فلوب ناشدت أناقة الصيف ولذّة الهروب في عطلة شاطئية. لقد برع مايكل كورس في ابتكار تصاميم تحاكي كل امرأة، في عملها أو عند الخروج ليلاً أو حتّى في لحظات الاستجمام في عطلة خاصة. وفي مجموعته الجديدة للربيع القادم، طبع كل قطعة بروح البحر وخيّمت أجواء الشاطئ على ابتكارات سوف ترافق كل من تختارها إلى ملاذ العطلة، إلى جزيرة استوائية، إلى حلم الصيف في المدينة.

 

تحوّل العرض إلى إبداعات تزيّنت بنقشات شجرة النخل في ظلال من الباستيل المنعشة. من الفساتين المطبّعة ولباس السارونغ إلى تصاميم فريدة نسّقها مع سترات بلايزر ضخمة، ينقلنا مايكل كورس في المجموعة الجديدة إلى شواطئ رمليّة ساحرة وحالمة. وتأتي قطع الترانشكوت، والشورت، والكنزات الناعمة والقمصان الضخمة بإطلالات مختلفة تسهّل الانتقال بأناقة ونفحة منعشة من أسلوب النهار إلى أزياء الليل.

 

قدّم المصمّم لوحة ألوان باستيل شكّلت ظلال الموسم الجديد قبل أن ينتقل إلى درجات الكحليّ، والرمادي والأسود. وبفضل ألوان الأزرق والزهريّ والأبيض، جاءت التصاميم لتحاكي شخصية كل امرأة سواء كانت تحبّ الإطلالات البسيطة أو تفضّل أسلوباً يلفت النظر. فستان صيفي من الكتّان بقصّة منحرفة باللون الأبيض الناصع، معطف ترانشكوت من الحرير المطبّع باللون البيج قدّمه كورس على شكل فستان، وجاكيت توكسيدو وقميص حريري وسارونغ ناعم، هي بعض الابتكارات التي يمكن اعتمادها في الموسم القادم من الأيام الدافئة في عطلة إلى ماليبو أو إلى سانتوريني.

 

وفي خلال العرض، تلألأت العارضتان الأشهر على الإطلاق كيندال جينر وبيلا حديد في إطلالات جذابة وعصرية؛ فظهرت كيندال بأبهى حلّة في إطلالة من قطعتين باللون الأسود البرّاق فيما تميّزت بيلا بفستان مطرّز مع قصّة تظهر ساقها باللون الأسود المشعّ أيضاً.

 

كذلك، عمد المصمم الأميركي إلى تسليط الضوء على مسألة التنوّع والشمولية التي تنتشر اليوم في عالم الأزياء، فاختار العارضة الممتلئة الأبرز آشلي غراهام كما تمايلت كارولين مورفي مشرقة في فستان يفيض بأناقة الشاطئ وحملت في يدها غطاء مطابقاً باللون الزهري وحقيبة ضخمة من القش. أمّا في الصف الأمامي، فقد شوهدت نجمات شهيرات كالممثلتين نيكول كيدمان ونعومي واتس إلى جانب كاثرين زيتا جونز وابنتها.

 

تلخّص مجموعة ربيع ٢٠١٨ أزياء مريحة تفيض بروح عمليّة من خلال تصاميم السارونغ، والكيمونو واللباس المنعش ترافقت مع ابتكارات كبيرة الحجم تحاكي الأزياء الرجالية، وهي، كما يقول مايكل كورس، سوف تنقل امرأته من مانهاتن إلى ماليبو ومن بيفرلي هيلز إلى بورا بورا في لحظة واحدة.

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع