مجموعة ربيع ٢٠١٨ من Noon by Noor : إلهامٌ من البحرين

Samar Maatouk

شكّلت البحرين، البلد الأمّ للمصممتين الشيخة نور راشد آل خليفة والشيخة هيا محمد آل خليفة، مصدر الإلهام الأوّل في مجموعة ربيع ٢٠١٨ التي قدّمتاها خلال أسبوع الموضة في نيويورك.

 

من خلال لمسة عصرية وأسلوب أنيق فضلاً عن إبداع فريد للنقشات الساحرة والتطريزات المذهلة، يجمع اسم Noon by Noor المهارة الجماليّة الراقية مع نفحة ترف بسيطة تمتزج بعنصر الأنوثة المرح. وتستقي الدار إلهامها من التأثيرات الشرقية والغربية في الوقت نفسه مع تركيز على الخياطة البارعة والأشكال النقيّة والاهتمام الدقيق في التفاصيل.

 

Look 26 #noonbynoor #spring2018 #nyfw

A post shared by Noon By Noor (@noonbynoor) on

 

المجموعة الجديدة لربيع ٢٠١٨ للعلامة التجارية Noon by Noor انفردت بتصاميم في غاية البساطة ولكن مميّزة بأسلوب خاص يعكس إبداع الدار على أكمل وجه. والتقت الأشكال الذكورية بقصّات مفعمة بالأنوثة في ابتكارات رائعة امتزجت فيها النعومة بنفحة رجولية بارزة في ٣٤ إطلالة تحاكي أجواء الشرق الأوسط. جاءت الإطلالات في غاية الأناقة والانسيابية تنضح بهجة ومرحاً من خلال نقشات الزهور ورسوم الدعسوقة التي تناشد النسيم العليل في فصل الربيع.

 

 

وفي هذا الموسم، ابتعدت المصمّمتان المبدعتان عن الزخرفات وتحوّلتا إلى مجموعة بألوان حيادية وبسيطة تغمرها الأشكال كبيرة الحجم والمتناسقة مع قصّات منسدلة وناعمة. وبرزت نقشة الزهور الجميلة في تنّورة صُمّمت باللون الأبيض أو الأسود فيما مُنحت الكنزات الرائعة الخفيفة دفئاً يناسب سهرات الربيع الباردة. قدّم الثنائي أيضاً العديد من القطع المستوحاة من الأزياء الرّجالية منها معطف بحجم كبير وسترات بلايزر ضخمة وسراويل واسعة، فيما ترجمت الأهداب والطيّات والأكمام الواسعة والقماش الشفاف تفاصيل أنثوية مميّزة.

 

أمّا بالنسبة للألوان، فقد اختارت المصمّمتان درجات الأحمر والأبيض التي تذكّر بعَلم مملكة البحرين، إلى جانب اللونين الأبيض والأسود في بعض الإطلالات، والرسومات والزخرفات الشرقية، فضلاً عن عدد من العناصر الأخرى بلمسة عصرية واضحة. كذلك، تضمّنت المجموعة لهذا الموسم قمصان تي-شيرت من القطن المطرّز مع نقشات وكتابة عربية لكلمات مثل "الحب" و"الحكمة" مع ترجمتها باللغة الإنجليزية من الخلف. وشكّل استخدام الكتابة العربية رسالة قوية تعبّر عن الحب في عالم بات يحتاجه اليوم أكثر من أي وقت مضى.

 

 

التصاميم الأبرز كانت في مجموعة السهرة التي حملت نفحة شبابية لافتة كما في الجمبسوت المطرّز بالزهور ثلاثية الأبعاد مع ذيل طويل والقميص المطرّز الذي تناسق بشكل رائع مع سروال فضفاض باللون الأبيض والفستان الواسع الطويل باللون الأحمر وغيرها من الإبداعات الحصرية للعلامة التجارية.

 

واللافت في هذا الموسم كان تعاون Noon By Noor مع مصمّمة الحقائب الفاخرة في لوس أنجلس تايلر إليس التي تعرف بلمستها الجمالية الفريدة وعشقها الخاص للتفاصيل. تضمّنت المجموعة التي تألّفت من ١٠ قطع حقيبة Kelly Box الأنيقة وحقيبة الكلاتش Lee Pouchet وجاءت بأساليب وأقمشة متعدّدة ولمسات ذهبية جميلة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في موضة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع